يعرض قصر السينما بجاردن سيتي أفلام مجانية للجمهور ورواد القصر، خلال شهر أغسطس الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة المعنية بنشر الثقافة السينمائية.

وتتنوع الأفلام بين أفلام السينما التسجيلية، الأوروبية، العالمية، الكلاسيكية، العربية، ونادي سينما التحريك، وتعرض جميعها مجانا للجمهور في تمام الثامنة مساءً، ويعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور كل من الناقد د.

نادر رفاعي، الفنان تامر عبد المنعم، الناقدة نشوى نبيل، والمخرج عصام حلمي.

نادي السينما  

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج غدا الاثنين مع نادي السينما التسجيلية بعرض فيلم "Hitchcock/Truffaut"، ويقدم نادي السينما العالمية بعد غد الثلاثاء فيلم "Hotel Rawanda"، ويعرض الأربعاء المقبل فيلم "The white Ribbon" ضمن نادي السينما الأوروبية.

ويشهد يوم الاثنين 12 أغسطس عرض فيلم "1974 -Murder on the orient Express" ضمن نادي الفيلم الكلاسيكي الأجنبي، يليه في اليوم التالي فيلم
"Murder on the orient Express-2017"،
ضمن نادي السينما العالمية، أما نادي السينما الأوروبية فيقدم فيلم "Amour" يوم الأربعاء 14 أغسطس.

ويعرض نادي الرواية والفيلم يوم 19 أغسطس الفيلم العربي "زيارة السيد الرئيس"، ويشهد نادي السينما العالمية يوم 20 أغسطس فيلم "Wall street"، ويعقبه في اليوم التالي فيلم "Happy end" بنادي السينما الأوروبية.

وتتواصل العروض يوم 26 أغسطس مع فيلم "The polar Express" ضمن نادي سينما التحريك، ويعرض نادي السينما العالمية فيلم "Wall street money Never sleeps" في اليوم التالي.
وتختتم العروض يوم 28 أغسطس بعرض فيلم "Ridicule" ضمن نادي السينما الأوروبية.

ينفذ البرنامج بإشراف قصر السينما برئاسة سهام بحر، التابع للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د حنان موسى، ويأتي في ضوء خطة هيئة قصور الثقافة لنشر الثقافة السينمائية لأهميتها في التثقيف والتوعية المجتمعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أفلام مجانية قصر السينما تامر عبد المنعم قصور الثقافة وزارة الثقافة نادی السینما الأوروبیة نادی السینما العالمیة ضمن نادی

إقرأ أيضاً:

مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي

أكد مدرب بلجيكا، دومينيكو تيديسكو، أن لاعبي فريقه ما زالوا يشعرون بالحسرة بعد وداع بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام فرنسا، وأنهم بالغوا في احترامها، وذلك قبل مواجهة الفريقين مجدداً في دوري الأمم الأوروبية، غداً الإثنين.

تستضيف فرنسا منافستها بلجيكا في ليون بعد 70 يوماً فقط من فوزها 1-0 على فريق المدرب تيديسكو في دوسلدورف في دور الـ16 في بطولة أوروبا 2024.

وقال المدرب تيديسكو في مؤتمر صحافي اليوم الأحد: "في بطولة أوروبا كانت المنافسة متقاربة ضد فرنسا، كان بوسعنا الفوز أيضاً".

#ديشامب لمنتقديه.. #مبابي ليس مهاجماً صريحاًhttps://t.co/a5ifoA8qkr

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 8, 2024

وأضاف: "كانت فرنسا أفضل قليلاً، واستحقت الفوز ولكننا حصلنا أيضاً على فرصنا، سيكون من الكذب القول إن هذه المباراة قد نُسيت، فهي لا تزال تؤلمني، أفكر كثيراً في بطولة أوروبا، ولكن يجب أن تنظر إلى الأمام أيضاً".

وتابع: "النظر إلى الوراء ليس دائماً الحل الأفضل. يتعين علينا أن نكون طموحين، مر وقت طويل منذ أن تغلبنا على فرنسا في مباراة تنافسية، علينا اللعب بأداء جيد ثم نرى ما يحدث".

مقالات مشابهة

  • برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024: حياة مستقرة هادئة
  • بعد قرار «المركزي».. اعرف أعلى عائد لشهادات الادخار في البنوك اليوم
  • مدرب بلجيكا: لن أنسى هذه الخسارة طوال حياتي
  • مهرجان الجونة يعلن عن الدفعة الأولى من الأفلام العالمية في الدورة السابعة
  • الفلاح فى السينما المصرية
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • دليل أفلام الرعب في جميع دور السينما.. لمحبي التشويق والإثارة
  • مع تحذير المنظمة العالمية للأرصاد.. كيف يمكن الوقاية من تأثيرات ظاهرة النينو؟
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة
  • إنقاذ شخص بعد سقوطه داخل بئر بـ”حسيان طوال” في وهران