قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ، اليوم الأحد 4 أغسطس 2024 ، إن المحكمة العسكرية الإسرائيلية قضت بتمديد اعتقال 5 جنود متهمين بالاعتداء جنسيًا على أسير فلسطيني من غزة في سجن "سدي تيمان".

وأضافت أن المحكمة العسكرية قضت بتمديد اعتقال 5 جنود إسرائيليين حتى يوم الثلاثاء المقبل، حيث أنهم متهمون بالاعتداء جنسيا وجسديًا على أسير فلسطيني من قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن القاضي المقدم (توبي هارت) قوله إن "هناك أساسًا معقولًا ومتينًا للافتراض بأن المعتقل قد تعرض للأذى، وأن هناك شكًا معقولًا في أن الخمسة قاموا بإيذاء المعتقل بشكل مشترك".

وأضاف: "لا أرى إمكانية لإطلاق سراح المشتبه فيهم بديلاً عن الاعتقال، وسيتم تقديمهم لتمديد اعتقالهم حتى يوم الثلاثاء".

وفي 29 يوليو/ تموز الماضي، ذكرت هيئة البث الرسمية أنّ 10 جنود إسرائيليين، أصابوا أسيرا فلسطينيا من قطاع غزة بجروح خطيرة في سجن "سدي تيمان" التابع للجيش، تم لاحقا إطلاق سراح 5 منهم.

ومؤخرا، أفادت تقارير حقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية بأن هذا السجن يشهد عمليات تعذيب بحق أسرى فلسطينيين من غزة؛ ما أودى بحياة العشرات منهم.

وتنظر المحكمة العليا الإسرائيلية في التماس قدمته مؤسسات حقوقية إسرائيلية لإغلاق سجن "سدي تيمان" سيئ السمعة؛ حيث يتعرض معتقلون فلسطينيون من غزة لتعذيب وإهمال طبي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: من غزة

إقرأ أيضاً:

حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف

خضعت طفلة تبلغ من العمر 12 عاما، تلميذة بالصف الأول الإعدادي، لفحص من الطب الشرعي بناءًا على قرار النيابة العامة بمحافظة بني سويف، وذلك بعد اتهام حارس عقار بمدينة الواسطي بالتعدي عليها.

 

وتبين من الفحص الطبي، أن الطفلة تعرضت لتهتك في غشاء البكاره بنسبة 70%، وأمر المستشار خالد المتناوي، المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، بحبس المتهم ويدعى «معوض.م.ا» 51 سنة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث العامة حول الواقعة.

 

البداية عندما تلقى اللواء أسامة جمعة، مدير أمن بني سويف، إخطارا من اللواء محمد الخولى مدير البحث الجنائي، بوصول طفلة 12 عاما مصابة بتهتك في أعضائها التناسلية، وإتهمت ربة منزل حارس عقار بمدينة الواسطي، باستدراج طفلتها 12 سنة، (م.ا.م) أعلى سطح العقار وقام بهتك عرضها، وفر هاربا وعندما عادت الطفلة إلى والدتها، وأبلغت بقيام حارس عقار بمدينة الواسطي بالتعدي هليخا.

 

وقامت الأم باصطحاب نجلتها إلى أحد الأطباء بالمدينة، وتبين أنها تعرضت للإغتصاب، وعلى الفور أمر اللواء محمد الخولي مدير البحث الجنائي، بتشكيل فريق بحث ضم رئيس مباحث مركز الواسطى وضباط المباحث.

 

واستمعوا إلى أقوال الطفلة وقاموا بتقنين الإجراءات وتعرفوا على خط سير الطفلة، التي توصلت إلى مكان البرج السكني الذي يقوم بحراسته (حارس العقار) المتهم، وتم إلقاء القبض عليه، وإعترف المتهم أنه استدرج الطفلة إلى سطح البرج السكني، وقام بهتك عرضها، وتبين أن حارس البرج يبلغ من العمر 51 عاما ومتزوج ولديه 4 أبناء.

 

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف
  • اعتقال سارق أجنبي في كربلاء و22 مخالفا للإقامة
  • إسبانيا تستعد لإصدار أوامر اعتقال دولية لمغاربة بتهمة قتل عنصرين من الحرس المدني
  • ضبط عاطل في القاهرة بتهمة الاعتداء على سيدة بالضرب
  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل شخص بعد إطلاق الجيش النار على سيارة حاولت دهس جنود جنوب الخليل
  • حاخام يبارك جنودا متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني
  • حاخام إسرائيلي يدعو لتكريم جنود اعتدوا جنسيا على أسير فلسطيني
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • الأرجنتين تطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الفنزويلي
  • اعتقال مجموعة في بغداد بتهمة اختطاف منتسب أمني وسط مزاعم ابتزاز