نفى الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، صحة ما يتم تداوله عن بيع المطارات المصرية، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة وهذا ما أكد عليه رئيس مجلس الوزراء.

وزيرة التضامن تجري جولة موسعة بمهرجان العلمين الجديدة.. وتعقد مؤتمرًا صحفيًا بمشاركة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ليفربول يستهدف التعاقد مع ظهير منتخب الأرجنتين الأولمبي هذا الكلام بايخ ضد المنطق


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذا الكلام بايخ ضد المنطق، حيث إننا نعمل ضمن منظومة دولية تفرض سيادتنا على مطاراتنا والحديث حاليا على تطوير البنية التحتية للمطارات.

 
وأكد الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن هناك 20 مطارًا مصريًا تعمل حاليًا، وتحتاج تطوير، ويجب أن تدار بواسطة المتخصصين، مؤكدا أن الأنشطة التجارية بالمطارات أمر طبيعي.

70 % من أنشطة المطار تجارية مثل الفنادق والمحال التجارية


واستطرد أن 70 % من أنشطة المطار تجارية مثل الفنادق والمحال التجارية، بينما هناك أشياء أخرى تحت سيادة الدولة لا كلام فيها مثل الجوازات والتأمين والملاحة الجوية.
وأردف الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، أن هناك 5 مطارات مصرية كانت تدار بواسطة شركات فرنسية منذ 2005، وكذلك مطار مطروح ومرسى وهي مطروحة وشغالة منذ 15 عامًا.

طرح المطار يشمل إدارة أو تشغيل أو استثمار أو تجمع بين ثلاثتهم


ولفت إلى أن طرح المطار يشمل إدارة أو تشغيل أو استثمار أو تجمع بين ثلاثتهم، موضحا أن هناك قصور في توصيل الشنط وتأخيرات في الفيز أو بعض الخدمات مثل دورات المياه.
وقال إنه يتم العمل حاليا على تحسين جودة الخدمة المقدمة في المطار، وتقليل وقت انتظار المسافرين في المطار، وسوف يلاحظون تغير ملحوظ في تحسن الخدمات خلال 4 أشهر.

 شكاوى من مطاري برج العرب والقاهرة


وواصل أن هناك شكاوى من مطاري برج العرب والقاهرة، وتم اعتبارهم كنموذج لعمليات التطوير في المطارات ويجرى العمل بشكل قوي على مطار سفنكس والعلمين وشرم الشيخ رغم أنه لا توجد شكاوى واردة من هناك.


وأشار الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، إلى أنه طرح مطار القاهرة للشركات العالمية من أجل التطوير والتوسعة حتى يمكن الوصول إلى 60 مليون راكب سنويًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور سامح الحفني رئيس مجلس الوزراء وزير الطيران المطارات المصرية وزیر الطیران المدنی أن هناک

إقرأ أيضاً:

بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن

شهدت أكثر مطارات لندن ازدحاما تأجيل، أو إلغاء، مئات الرحلات الجوية، فيما هطلت الأمطار على المدينة وتسبب الضباب في انخفاض الرؤية.
وأوضحت شركة فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية أنه تم تأجيل نحو 20 % من الرحلات في مطار هيثرو، وهو أكبر مطارات أوروبا، وإلغاء نحو 3 % من عمليات الهبوط والإقلاع.
أخبار متعلقة مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينياالصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عمال مطار هيثرو يقفون بجوار الحقائب المكدسة - رويتزرتأجيل رحلات طيرانوجرى تأجيل نحو 25 % من الخدمات الصادرة في مطار لندن سيتي، بينما شهد مطار جاتويك تأجيل نحو ثلث رحلاته الواردة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
وكانت الخطوط الجوية البريطانية (بريتش أيروايز) الأكثر تضررا، بتأجيل 230 رحلة وإلغاء 56 أخرى. ولم ترد الشركة على الفور على طلبات للتعقيب.
وجرى تحويل بعض رحلات شركة "كيه.إل.إم." المتجهة لمطار لندن سيتي، في قلب العاصمة البريطانية، إلى مطار ساوث إيند الكائن خارج العاصمة، بحسب ما ذكرته الشركة في بيان.

مقالات مشابهة

  • أين دراسات عبد الجليل لتفادي غرق المطارات؟ فضيحة مطار وجدة تتكرر من جديد
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • هبوط اضطراري لطائرة بعد تهديد بوجود قنبلة
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية