نظمت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ قافلة طبية مجانية في قرية منية جناج بمركز دسوق وذلك في إطار انطلاق المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يومي السبت والأحد الموافقين ٣ - ٤ /٨ / ٢٠٢٤م، بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون تنمية الموارد البشرية ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار، وبرعاية المحافظ اللواء الدكتور علاء عبدالمعطي "محافظ كفر الشيخ".

 حيث تم تنفيذ القافلة تحت إشراف وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ والقائم بأعمال وكيل الوزارة  الدكتور محمد أبوالسعد، والدكتور محمد الغباشي "مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة"، والدكتور مجدى شنح "منسق القوافل العلاجية بالمديرية". 

 

وقد حرص وكيل المديرية الدكتور محمد أبوالسعد على زيارة القافلة خلال يومها الأول برفقة مدير إدارة المتابعة الدكتور جورج سامي ومشرف إدارة العلاقات العامة والإعلام  الدكتوره فريدة الحسيني لتفقد سير العمل والإطمئنان على مدى رضا المواطنين عن الخدمات الطبية المقدمة بالقافلة، ولدعم فريق العمل. 

 

وقد صرح أبوالسعد أن القافلة تضم عدد ١٠ عيادات طبية تخصصية، وتشمل ١٠ تخصصات طبية كالآتي: ( الباطنة، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والعظام، رمد، الانف وأذن)، وقد استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة عدد ١٤٩٢ مواطن خلال يومي القافلة.

كما تم أيضًا إجراء ١١٥ تحليل طبي بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء ٦٨ حالة أشعة تشخيصية، وتم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد ٥٦٩ مواطن خلال ١٥ ندوة على مدار اليومين.

 

وفي إطار انطلاق مبادارة ١٠٠ يوم صحة ومبادرة "افحص واطمن" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري) تم عمل عدد ١٥٠ فحص طبي لعدد ٧٥ مواطن خلال القافلة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية ل٧ مرضى، كما تم تحويل عدد ١٥ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

كما تم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كفر الشيخ قافلة طبية منية جناج مركز دسوق

إقرأ أيضاً:

فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الإثنين، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية التضامن بمركز سمسطا جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1370 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 247 مواطن، حيث بلغ مجموع الخدمات الطبية التي قدتها القافلة 3650 خدمة.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية التضامن بمركز سمسطا جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 81 تحليلاً بمعمل الدم، و42 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة، وتحويل 3 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 61 حالة، واستصدار 12 قرار علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • الكشف على 825 حالة من الماشية والطيور في قافلة مجانية بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم