أكدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها أعلنت منذ أيام أن بطاقة الخدمات المتكاملة ستتضمن لجنة كاملة تشمل جميع الهيئات المعنية مثل وزارة الصحة ووزارة التضامن والتأمينات والتأمين الصحي في مكان واحد، لتمكين ذوي الهمم من الحصول على الكارنيه من مكان واحد، وهو أول تسهيل.

تسليم 20 ألف بطاقة خدمات متكاملة قريبًا

وأشارت «مرسي»، خلال كلمتها في مؤتمر صحفي من مهرجان العلمين، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أنه كان هناك تأخير في تسليم 20 ألف بطاقة خدمات متكاملة، وقد تم حل المشكلة وسيتم تسليمها قريبًا.

أوضحت أن وعي الأهالي واكتشاف الأسر لإعاقة أطفالهم يجب أن يحدث مبكرًا، مما قد يساعد في تسريع العلاج وتوفير الفرص المناسبة.

إدماج ذوي الهمم في جميع الأنشطة

وأكدت أهمية تأهيل الأهالي في حالة وجود طفل ذو إعاقة والتعامل معه بشكل جيد، منوهة بأن مهرجان العلمين يفتح آفاقًا جديدة لذوي الهمم من خلال توفير الزيارات والرحلات، مما يُعد فرصة جيدة لإدماجهم في جميع الأنشطة.

وتابعت: «الشركة المتحدة تعمل على دمج ذوي الهمم في جميع الأنشطة، وتوفر ممرًا خشبيًا لتمكينهم من الوصول إلى الشاطئ»، مؤكدة أن المجتمع لديه وعي كامل بأسر واحتياجات ذوي الهمم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن التضامن مهرجان العلمين ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم

سلم اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم 5 كراسي متحركة للأشخاص من ذوي الإعاقة، في استجابة سريعة لمطالبهم، وفي إطار مبادرة المحافظ لتوفير الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، والكراسي المتحركة بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة من غير الخاضعين للتأمين الصحي.

جاء ذلك بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة. 

تقديم أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة

وأكد محافظ  سوهاج تقديم أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مٌشيرا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

تكثيف حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية

في سياق آخر، وكان اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وجه بتكثيف حملات رفع الإشغالات ومراجعة تراخيص المحال التجارية، والرقابة على الأغذية المعروضة للمواطنين، وعودة الانضباط للشارع، والعمل على راحة المواطنين، قامت الوحدة المحلية لمركز أخميم، بالتعاون مع التموين، والطب البيطري، ومكتب العمل، وهيئة سلامة الغذاء، بحملات تموينية ومرافق مكبرة بشوارع ومناطق المدينة المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تُكرم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • حملة «هنوصلك» تواصل استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الهمم بكفر الشيخ
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • جامعة بنها تستضيف أول مهرجان رياضي لذوي الهمم بجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد