صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@14:16:59 GMT

هاريس تتقدم على ترامب في استطلاعات الرأي

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

أكد استطلاع جديد للرأي، نشر اليوم الأحد، أن كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابت الرئاسية تقدمت على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في نوايا التصويت وأحدثت تغييرا في مسار السباق إلى البيت الأبيض.
وستعلن هاريس، قريبا خيارها للمرشح لمنصب نائب الرئيس.
وأدى دخول كامالا هاريس، التي أصبحت المرشحة الديمقراطية بعد إعلان الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق، إلى إعادة خلط الأوراق عبر تضييق الفارق بينها وبين ترامب.


بحسب استطلاع جديد للرأي، نشرته شبكة "سي بي اس" التلفزيونية، فإن 50% من الناخبين قالوا إنهم يريدون التصويت لكامالا هاريس، مقارنة ب 49% لدونالد ترامب. ورغم أنه تقدم طفيف جدا يقع ضمن هامش الخطأ، فإن جو بايدن لم يحققه أبدا.
تستفيد نائبة الرئيس خصوصا من دعم كبير لدى النساء والناخبين من أصول أفريقية الذين يقول عدد أكبر منهم إنهم يعتزمون التصويت حاليا مقارنة بعددهم في يوليو الماضي.
ستكون الخطوة المهمة الإعلان بحلول الثلاثاء عن خيارها للمرشح لمنصب نائب الرئيس.
اضطرت كامالا هاريس لاتخاذ مثل هذا القرار بشكل سريع جدا في حين أن مثل هذا الاختيار يستمر عموما لأشهر. ويرى المراقبون أنها ستختار رجلا يتيح لها إمكان توسيع قاعدتها الناخبة.
بحسب عدة وسائل إعلام أميركية، فإن ثلاثة مرشحين يوجدون في واشنطن للاجتماع مع كامالا هاريس اليوم الأحد، هم مارك كيلي السناتور عن ولاية أريزونا وجوش شابيرو حاكم ولاية بنسلفانيا الحاسمة في الانتخابات، وكذلك تيم فالز حاكم ولاية مينيسوتا غير المعروف كثيرا.
تم أيضا تداول اسمي آندي بيشير حاكم ولاية كنتاكي، ووزير النقل الحالي بيت بوتيجيدج.
وأعلن فريق حملة هاريس ونائبها سيباشران، اعتبارا من الثلاثاء، جولة تشمل سبع ولايات أساسية في البلاد على الأقل حيث تكون الانتخابات حامية.

أخبار ذات صلة هاريس تقابل سياسيين لاختيار نائبها في انتخابات الرئاسة ترامب يقترح «فوكس نيوز» للمناظرة وهاريس ترفض المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كامالا هاريس الانتخابات الرئاسية الأميركية استطلاعات الرأي دونالد ترامب کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة

يبدو أن "ضحكة" نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس أصبحت محور تعليقات "روسية" بعد أن اقتصرت سابقا على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، طبعا بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

وأحدث تعليق حول "ضحكة هاريس" ما صدر عن المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، التي وضفت طريقة ضحك كامالا هاريس، بأنها "مسببة للإحباط" و"مثيرة للكآبة".

قهقهة تقبض النفس

فخلال تطرقها إلى تعليق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الانتخابات الأميركية و"دعم كامالا هاريس"، وإشارته الساخرة إلى ضحكة هاريس، قالت زاخاروفا، في برنامج تلفزيوني، إنه يوجد فارق واضح بين الضحك الإيجابي المفعم بالطاقة الجيدة وبين القهقهة التي تقبض النفس وتثير الكآبة.

وأضافت الدبلوماسية الروسية: "هناك ضحك يعدي الآخرين وهو مشبع بالطاقة الجيدة، وهناك ضحك يصبح علامة على شيء ما سيئ، ومحبط للغاية، أعتقد أن الحديث كان في هذا السياق"، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم الإخباري.

 الضحكة المعدية

وكان بوتين قال، في وقت سابق، متهكما إن روسيا تدعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية بعد استبعاد الرئيس الحالي جو بايدن من السباق الانتخابي.

وأضاف: "ضحكتها معدية، وتعطي انطباعا بأن ’كل شيء على ما يرام‘، لهذا فنحن سنحول اختيارنا نحوها".

كامالا الضاحكة

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، علق ذات مرة على "ضحكة هاريس" منافسته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

فبعد فترة من تقدم هاريس لخوض السباق الانتخابي عن الحزب الديمقراطي، قال ترامب في تجمع حاشد في ميشيغان: "أنا أسميها كامالا الضاحكة. هل شاهدتها وهي تضحك؟ إنها مجنونة".

وأضاف ترامب "يمكنك معرفة الكثير من خلال ضحكتها.. لا، إنها مجنونة، إنها مجنونة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأي
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟