الوطن:
2024-09-09@14:19:30 GMT

«كيانات التعليم الوهمية» تحت الحصار

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

«كيانات التعليم الوهمية» تحت الحصار

بضربات من حديد ومواجهة مستمرة، وبتوجيهات مباشرة من وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نجحت لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزارة فى الحد من انتشار كيانات التعليم العالى الوهمية من معاهد عليا أو متوسطة أو غيرها، والقضاء على أكثر من 415 كياناً تعليمياً غير معتمد أو مرخص يقدم الخدمة التعليمية ويمنح شهادات وهمية، للحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات الفنية، أو ما يعادلها، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

وهذه «الكيانات الوهمية» أو كما تُعرف بسماسرة النصب باسم التعليم، أصبحت مثل «السوس» الذى ينخر فى عظام مؤسسات التعليم الجامعى المصرى منذ أكثر من 20 عاماً، إلى أن انتبهت الدولة لهذه الآفة التى أثرت سلباً على جودة التعليم، من خلال تدشينها للجنة الضبطية القضائية، التى بدأت تطاردها وتقضى عليها.

وزارة التعليم العالى والبحث العلمى أكدت أن لجنة الضبطية القضائية تواصل أعمالها على مدار الـ24 ساعة يومياً، لمجابهة انتشار تلك الكيانات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتنفيذ القرار الوزارى بالغلق الإدارى لها، وإحالة أصحابها للنيابة العامة، مؤكدة التنسيق الكامل مع المحافظات فى تتبّع هذه الكيانات وغلقها حفاظاً على مصلحة الطلاب.

ونصحت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أى كيان تعليمى لا بد من الرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمى لها للاستفسار عن الكيانات الشرعية، حتى لا يعرِّضوا مستقبلهم للخطر، وأن الأفضل لهم هو الالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كيانات التعليم الوهمية استقطاب الطلاب

إقرأ أيضاً:

ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بندب الدكتورة نيفين محمد يوسف الصغير عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالعلمين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، للعمل مستشارًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي للتسويق والعلاقات العامة.

وزير التعليم العالي يفتتح جامعة باديا

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مقر جامعة باديا بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور لفيف من المسئولين وقيادات التعليم العالي ورجال الأعمال والجامعة، غدا الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

وأعلنت جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة، عن نجاحها فى عقد سلسلة من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من المستشفيات الحكومية والخاصة، بما فى ذلك مستشفيات قصر العيني، ومستشفى هيفن بالسادس من أكتوبر، ومستشفى جامعة النهضة ببنى سويف، وذلك فى إطار سعى الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة لطلابها فى كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، وتمكينهم من اكتساب الخبرات العملية اللازمة لممارسة مهنتهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: تطوير البرامج الدراسية وربطها بسوق العمل
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • رئيس الصندوق الإسكان الاجتماعي تفتتح فعاليات ورشة العمل الخامسة لمنظومة الضبطية القضائية
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة
  • مي عبد الحميد: تحرير 8793 محضرًا منذ بدء العمل بمنظومة الضبطية القضائية
  • قطع الكهرباء واعتصام في الظلام داخل نقابة الصحفيين.. أزمة تنفيذ الأحكام القضائية تتفاقم
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • وظائف البوسنة والهرسك.. وزير العمل لـ المتقدمين: احذروا الصفحات والشركات الوهمية
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي جديد في محافظة الشرقية
  • نحو تعزيز الابتكار والبحث العلمى