أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، استمرار الوحدات المحلية في تنفيذ المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة "، والتى تحظى بإهتمام ورعاية القيادة السياسية  ، لافتاً ، إلى أن الإقتصاد الأخضر أداة فاعلة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

حيث يتكامل ويتفاعل مع بُعدي التنمية الإقتصادية والإجتماعية ، بما يُحقق اكتمال الأبعاد الثلاثة للتنمية ، ورؤية مصر 2030 ، ويسهم فى الحفاظ على الموارد الطبيعية ، والحد من التلوث البيئي ، وأضاف المحافظ ، أن" مبادرة 100 مليون شجرة" تضمن تحقيق الحد من مخاطر الإحتباس الحراري والتغيرات المناخية ، كذلك زيادة الرقعة الخضراء ، ونماء الوعي البيئي والحصول على أكسجين نقي.

 

فضلاً ، عن تشغيل الايدي العاملة ، عن طريق زراعة ثمار أشجار جديدة ، وتوفير فرص عمل ، ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء ، والتخلص من الملوثات والأدخنة ، ما ينعكس إيجابًا على الصحة العامة للمواطنين ، وخفض انبعاثات الإحتباس الحراري ، وتحسين نوعية الهواء.

 

واستعرض المحافظ ، جهود الوحدات المحلية خلال الفترة الماضية ، في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير ، والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة ، خاصة أمام المدارس ، والمؤسسات ، ومراكز الشباب ، والمستشفيات ، وجانب الطرق والمحاور ومداخل القرى والمدن ، وغيرها من الأماكن ، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة ، التي تضمن استدامة الأشجار التي يتم زراعتها والإستفادة منه.

 

ففى مركز ومدينة بنى مزار شمال المنيا ، واصلت إدارة تجميل المدينة متابعة زراعة عدد من الشتلات المثمرة ، بمنتزه عزبة الغراب بالطريق الدائري ، لزيادة المساحات الخضراء ، وخلق بيئة صحية مستدامة ، كما قام قسم البساتين بالوحدة المحلية بأبو جرج ، بقص وتهذيب الأشجار بالمدخل الجنوبي للقرية بالطريق الدائري ، حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري.

 

وفى مركز ومدينة مطاي شمال المنيا ، واصلت الوحدة المحلية جهودها في تدعيم الطريق الدائرى بنطاق حي شمال المدينة ، حيث تم زراعة 65 شتلة متنوعة ، كما تم تهذيب عدد من الأشجار والحشائش ، بالحدائق العامة وري النباتات، فضلاً عن تنفيذ حملات المتابعة الميدانية ، لتحقيق المستهدف ، من خطة المحافظة في تنفيذ أعمال النظافة والتجميل ، ومتابعة كافة القطاعات ومستوى الخدمات المقدمة ، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

 

وفى ذات السياق ، تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، جهودها في التوسع في زراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء ، حيث تمت أعمال فرد تربة الطمي و تشجير وزراعة الأشجار المثمرة والزينة ، على الطريق الدائرى بنطاق الوحدة المحلية ، وذلك ضمن جهود الوحدة المحلية ، لتحسين نوعية الهواء وتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة ، وخفض الإحتباس الحراري ، وإعادة الوجه الحضاري للميادين والشوارع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شجرة المبادرة الرئاسية الاقتصاد الأخضر أخبار محافظة المنيا الوحدة المحلیة

إقرأ أيضاً:

إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب

وصل إعصار ياجي إلى اليابسة في شمال فيتنام اليوم السبت، وتجاوزت سرعة الرياح 149 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لوسائل إعلام حكومية.
وذكرت، أن إعصار ياجي ضرب اليابسة في مقاطعتي كوانج نينه وهايفونج، مقتلعًا آلاف الأشجار وحاملاً في طريقه القوارب في البحر، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركياالإعصار القوي "ياجي" يودي بحياة شخصين في إقليم هينان الصيني

Bão yagi đổ bộ vào quảng ninh hải phòng với sức gió 149 km/h, cấp 13 . Càn quét cây cối nhấn chìm tàu thuyền #YAGI pic.twitter.com/IiWZBKwNLR— Low G(@hung_bnb) September 7, 2024
خسائر في الصين
وضرب الإعصار القوي "ياجي" إقليم هينان جنوبي الصين حيث صاحبته أمطار غزيرة ورياح قوية، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 92 شخصا آخرين، حسبما قالت السلطات المحلية اليوم السبت.
وكان الإعصار "ياجي" وهو الإعصار الـ11 خلال العام الجاري، قد وصل إلى اليابسة في الصين يوم الجمعة مرتين، حيث ضرب في البداية إقليم هينان ثم ضرب إقليم جوانجدونج، وفقا لوكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

مقالات مشابهة

  • أثر ​ التغيرات المناخية على النهضة الزراعية في اليمن
  •  الزراعة تواجه شبح التغيرات المناخية
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد قضايا التغيرات المناخية
  • "أزمات وكوارث التغيرات المناخية"… تدريب خاص للعاملين بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • زراعة 3000 شجرة في أحياء القاهرة يعيد الصورة الجمالية للشوارع.. فيديو
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب