العديد من جماهير ومحبي الموسيقار عمر خيرت يتنظرون حفله بمهرجان العليمن في نسخته الثانية، إذ يترقب الآلاف في مصر والوطن العربي العيش في أجواء سهرة خيالية بفعاليات المهرجان، المقرر لها الجمعة المقبل وسط إقبال جماهيري كبير.

حفل عمر خيرت في مهرجان العلمين 

وكشف عدد كبير من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي عن مدى انتظارهم لحفل الموسيقار الكبير عمر خيرت بمهرجان العلمين الجديدة، الذي يعد الحدث الترفيهي الأكبر في الشرق الأسط، وجاءت التعليقات كالتالي: «منتظرين العالمي عمر خيرت اللي من أحسن اختيارات المهرجان»، وأيضا: «عمر خيرت إبداع وأجمل ألحانه أغنية مصر في القلب.

. ربنا يبارك في عمره»، وكذلك «العلمين هتجمعنا بالمبدع عمر خيرت وموسيقاه اللي بتجمع كل الحاجات الحلوة في دنيا الموسيقى العربية الحديثة».

وهناك العديد من الألحان التي طالب الجمهور الموسيقار الكبير عمر خيرت بتقديمها في حفله بمهرجان العلمين ومنها «زي ما هي حبها» وهي من فيلم «مافيا» بطولة الفنان أحمد السقا وألحان أغنية ليلة القبض على فاطمة، وأيضا «فيها حاجة حلوة» وغيرها من ألحانه المعروفة.

فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 

ويعتبر مهرجان العلمين الحدث الترفيهي والثقافي الأكبر في الشرق الأوسط، فهو يشهد فعاليات عدّة بجانب الحفلات؛ منها ما هو متعلق بالأنشطة الرياضية والثقافية، بالإضافة إلى مهرجان «نبتة» للأطفال الذي يهتم بالطفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)

عرض مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك" عددا من الساعات التاريخية التي اخترعها مسلمون عبر التاريخ.

وجاءت من ضمن أبرز المعروضات ساعة الفيل التي يصل عمرها لـ  800 عام، موجودة نسخة طبق الأصل منها في مهرجان العلوم والتقنية "ستيم 2024" الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية شهر أيلول / سبتمبر الحالي.

وتجلت فيها المبادئ العلمية الدقيقة، والتقنيات المائية الذكية، والهندسة المتقنة، والفنون التي تدمج بين ثقافات متنوعة، والرياضيات التي تضمن دقة الأداء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ساعة الفيل التي اخترعها العالم العربي المسلم بديع الزمان أبو العز بن إسماعيل بن الرزاز الجزري الذي عاش خلال الفترة (1136م – 1206م)، وتعد تحفة بديعة تجمع مجالات العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.




 وتعمل الساعة العربية من خلال مبادئ علمية تتعلق بقياس الوقت، وتستخدم تقنية مائية يونانية لتنظيم الوقت مشابهة لأنظمة الهيدروليك الحديثة، ومصممة بتصميم هندسي بديع من خلال استخدام تدفق المياه والتروس، وتمت معايرة الساعة عبر حسابات رياضية دقيقة لضمان دقتها.




وأوضحت "واس" أن ساعة الفيل "عمل فني مبهر يعكس الثقافات العريقة حيث يمثل الفيل الهنود والأفارقة، والتنين الثقافة الصينية، وطائر الفينيق الثقافة المصرية القديمة، ويمثل عمل المياه الثقافة اليونانية القديمة، والسجادة الثقافة الفارسية، وتمثل العمامة الثقافة الإسلامية".




ويذكر أن نائب أمير منطقة الرياض، الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز افتتح افتتاح مهرجان العلوم والتقنية (ستيم 2024)، يوم 2 أيلول / سبتمبر الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم بعنوان "اكتشف شغفك.. أطلق قدراتك".

مقالات مشابهة

  • 13 فيلماً عالمياً بمهرجان الجونة السابع
  • شريف هواري يرد على أسئلة الجمهور حول تعاون أبيوسف مع كايروكي في أغنية جديدة  
  • السعودية تعرض ساعة الفيل التاريخية بمهرجان ستيم 2024 (صور)
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • داليا البحيري تشيد بمسرحية حاجة تخوف للمخرج خالد جلال.. فماذا قالت؟
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • موعد حفل الموسيقار عمر خيرت القادم في زد بارك «صور»
  • جينيفر لوبيز تعود لتثأر من بن أفليك بمهرجان تورنتو السينمائي
  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي