ألقى قطاع الأمن العام، المصري بالتعاون مع أمن البحر الأحمر، القبض على شخصين بتهمة الاستيلاء على مبالغ مالية من مالك محل مصوغات عن طريق انتحال صفة في البحر الأحمر.

تلقى قسم شرطة ثان الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر بلاغاً من مالك محل مصوغات ذهبية، يشتكي فيه من شخص يتردد عليه بين الحين والآخر لشراء المصوغات الذهبية لزوجته.

ادعى هذا الشخص أن هناك شخصاً آخر، “منتحلاً صفة مستشار”، يرغب في بيع 6 سبائك ذهبية، وزن الواحدة 100 جرام، وطلب من المالك إحضار مبلغ مالي مقابل تلك السبائك بأقل من سعر السوق الرسمي. رافق المالك الشخص في سيارة خاصة إلى مكان عمل المستشار المزعوم. وعند وصولهم، حضر المنتحل واستقل السيارة معهم. بعد أن استلم المبلغ المالي، طلب من المالك النزول من السيارة للذهاب إلى استراحته لإحضار السبائك، ثم هرب مع شريكه.

بالفحص، توصلت جهود قطاع الأمن العام، بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بالبحر الأحمر، إلى تحديد هوية مرتكبي الواقعة (سائق ومحامٍ).

تم ضبطهما وبحوزتهما (المبلغ المالى المستولى عليه، السيارة المستخدمة فـى ارتكاب الواقعة)، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين وإحالتهم للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

بوابة الشروق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

خطفوه 3 أيام وقتلوه.. الجنايات تتخذ قرارات مع المتهمين بواقعة شاب الغربية

قضت محكمة جنايات المحلة، اليوم في جلستها المنعقدة بتأجيل محاكمة 5 متهمين، في اتهامهم  باستدراج شاب واحتجازه 3 أيام وبعد ذلك أنهوا حياته وتخلصوا من الجثة بمركز قطور، وشهدت جلسة المحكمة إجراءات أمنية مشددة، بحضور أسرة المجنى عليه، وقررت المحكمة تأجيل القضية لشهر ديسمبر المقبل.

الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية" الداخلية تضبط 3 أجانب متهمين بغسل 50 مليون جنيه تأجيل محاكمة 13 شخصًا متهمين بالهجرة غير الشرعية في المنيا سقوط 7 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالدرب الأحمر اليوم.. محاكمة متهمين في "خلية المرج الإرهابية" اليوم ..محاكمة 8 متهمين باستدراج شخص وقتله بالخانكة اليوم.. محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية تفاصيل الواقعة 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغا بالعثور على جثة شاب مقتولا، و بتكثيف جهود البحث، تبين أن الشاب مبلغ باختفائه، بعد تعرضه لعملية خطف، ومساومة المتهمين لأسرته، وتم العثور علي جثته بعد 3أيام، وتوصلت جهود البحث لتحديد هوية 5 متهمين مرتكبى الواقعة.

 

وتم ضبطهم وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية، ونظرت المحكمة جلسة محاكمتهم اليوم وأصدرت قرارها المتقدم.
 

مقالات مشابهة

  • ضبط  المتهمين بسرقة سيارة بالإكراه في أسوان
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الدرب الأحمر
  • سقوط المتهمين بالسطو على سائق وسرقته بأسوان
  • حبس المتهمين بخطف طالب بالشرقية
  • خطفوه 3 أيام وقتلوه.. الجنايات تتخذ قرارات مع المتهمين بواقعة شاب الغربية
  • ضبط المتهمين باختطاف شخص فى الشرقية
  • القبض على عصابة سرقة مصوغات ذهبية بالعامرات
  • القبض على المتهمين بقتل موظف داخل شقة في الشيخ زايد
  • "خلص عليه في وسط الشارع".. ميكانيكي يقتل والده بالمقطم والسبب صادم
  • حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتسفيرهم للعمل في الأردن