أعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، استفادة 15 ألفا و4 مواطنين، من حملة "100 يوم صحة"، خلال 3 أيام من انطلاقها يوم الخميس 1 أغسطس 2024، للحصول على الخدمات الصحية للمبادرات الرئاسية المجانية بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضحت الدكتورة سماح جاد، أن المواطنين استفادوا من أعمال المبادرات الرئاسية للصحة العامة، والتي شملت “الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، ومبادرة دعم صحة المرأة، ومبادرة السمعيات، ومبادرة رعاية الأم والجنين، ومبادرة فحص ما قبل الزواج، ومبادرة رعاية كبار السن”.

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تضم أكثر من 120 فريقا بالوحدات الصحية، حيث يتم تحريك 28 فريقا منهم للعمل خارج الوحدات الصحية، لتسهيل الوصول للمواطنين، وأشارت إلى أن هذه الفرق تتمركز في العديد من الأماكن والمواقع، منها “المساجد، والأسواق، وجمعيات تنمية المجتمع المحلي، والجمعيات الزراعية، ومراكز الشباب، ونوهت بأنه يتم العمل بالحملة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساء، للكشف على كل الأمراض، إلى جانب فرق التواصل المجتمعي، والتثقيف الصحي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف أخبار بني سويف حملة 100 مليون صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، ونتج عن الحادث إصابة 3 أشخاص، نقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفشن المركزي.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي بدراجة نارية وسقوطها بمياه ترعة القضابي بمركز الفشن جنوب المحافظة، وتم التوجيه بسرعة إنتقال سيارات الإسعاف لموقع البلاغ.

وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين صابة 3 أشخاص بإصابات مختلفة، وهم: حمزة رمضان عبد العظيم، 23 عامًا، مصابًا بإشتباه مابعد الإرتجاج، وخالد حسن عبد الفتاح، 34 عامًا، وطه محمد ابو الليل، 55 عامًا، اشتباه ما بعد الارتجاج، جميعهم يقيمون قرية القضابي بمركز الفشن.

وأستقبل قسم الطوارئ بمستشفى الفشن المركزي المصابين الثلاث، وتم اجراء الاسعافات الاولية والفحوصات الطبية والعلاج اللازم لهم، تحت إشراف الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف
  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • مصرع شاب في مشاجرة بقرية بني عدي ببني سويف
  • تقرير أسبوعي عن مستجدات العمل بملف التصالح ببني سويف
  • برلماني: نجاحات حملة «إيد واحدة» كبيرة.. والآلاف استفادوا من خدماتها
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بقرية القضابي ببني سويف