قال الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، إن هناك إقبال كبير على مطار سفنكس ونعمل على تطويره لاستيعاب الركاب، لافتاً إلى أن معدلات النمو في مطار سفنكس مرتفعة وتصل إلى 300%.

وأضاف الحفني خلال مداخلة هاتفية برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أننا نتعامل مع الشركات العاملة في المطارات بمنتهى الشفاية، مشيراً إلى أنه يتم إعادة هيكلة وتطوير في شركة مصر للطيران.

وأوضح أن شركة مصر للطيران نجحت في تقليل الخسائر من 33 مليار جنيه إلى 16.5 مليار جنيه، مشيراً إلى أننا نستهدف أن تحقق الكيانات المتخصصة أرباحا بالشراكة مع القطاع الخاص، منوهاً أن مصر للطيران تواجه تحديات كبيرة لتحسين مستوى الخدمة داخل المطارات.

وأشار إلى أن خطوط إفريقيا تحولت الآن إلى خطوط ربحية، وأنها تمثل جوهرة حقيقية في النقل الجوي، منوهاً إلى أننا نستهدف الوصول إلى 30 دولة في أفريقيا من 53 دولة خلال 5 سنوات، .

وتابع: أن مصر للطيران تعمل مع أكبر تحالف دولي في العالم، وأنها تعمل وفق ممارسات ومنهجية علمية معقباً أننا نعمل على استدامة الربحية وتقديم خدمة جيدة.

اقرأ أيضاًالحفني: شركة مصر للطيران ستعود إلى ريادتها مرة أخرى

مصر للطيران تنقل فرق أهلي طرابلس والمدينة والسويحلي الليبية من روما إلي معيتيقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران المطارات المصرية أكاديمية مصر للطيران للتدريب شركات الطيران الطيران المصري أسطول مصر للطيران الطائرات المصرية مصر للطیران إلى أن

إقرأ أيضاً:

باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية

أعلنت شركة «إمكان مصر» للتطوير العقاري، عن تعاقدها مع شركة «Forward للمقاولات» لبناء 3 مناطق سكنية جديدة بمشروع «البروچ»، أحد أكبر المجتمعات العمرانية متكاملة الخدمات بهليوبوليس الجديدة، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 1.6 مليار جنيهًا مصريًا.

وقال أحمد عارف، رئيس الجهاز التنفيذي لشركة «إمكان مصر»، إن التعاقد الجديد يأتي في إطار خطة الشركة نحو تقديم منتجات عمرانية متكاملة وفق أفضل المواصفات العالمية، واستكمالًا لما تحقق من نجاحات خلال مراحل العمل لتنفيذ مشروع «البروچ» السكني، والذي تضاعفت بداخله وتيرة الحياة اليومية الطبيعية لأكثر من1200 أسرة تسكن حاليًا بالمشروع.

وأضاف «عارف»، أن التعاقد الجديد مع شركة " Forwardللمقاولات" يستهدف بناء 3 مناطق سكنية على مساحة 192، 073 متر مربع وبمساحة بنائية 86، 892 متر مربع، لتضم 348 وحدة سكنية بتصميمات مختلفة لتضم التوين هاوس، والتاون هاوس، والفيلات المستقلة، خلال مدد زمنية تتراوح من 22 إلى 24 شهرًا.

كما أعلن «عارف» عن تعاقد «إمكان مصر» مع شركة «Global Energy» لتنفيذ المرحلة الثالثة من البنية التحتية بمشروع «البروچ»، وتشمل تنفيذ 3 كيلومترات من الطرق، وحوالي 44 كيلومترًا من كابلات الجهد المتوسط، وذلك بإجمالي استثمارات بلغت حوالي 445 مليون جنيهًا مصريًا خلال مدة زمنية تصل إلى 16 شهرًا.

اقرأ أيضاًمحافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة

كامل الوزير يتفقد مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق

محافظ الشرقية يعلن افتتاح 12 مشروع خدمي وتنموي بقطاع الصرف الصحي

مقالات مشابهة

  • باستثمارات حوالي 2.1 مليار جنيه: «إمكان مصر» تتعاقد مع Forward للمقاولات لبناء 3 مناطق سكنية
  • نائب وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لأكثر من 3 آلاف شركة مصدرة
  • وزيرا التخطيط والاستثمار يشهدان اتفاقية بيع أسهم شركة تمويلي بـ2.5 مليار جنيه
  • بيع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر لائتلاف استثماري دولي بقيمة تزيد عن 2.5 مليار جنيه
  • دراسة لمنظمة «فاو»: 123 مليار دولار خسائر سنوية عالمية.. 23% منها تخص الزراعة
  • بيع 100% من أسهم شركة تمويلي لائتلاف استثماري دولي بـ 2.5 مليار جنيه
  • «الاتصالات»: تدريب 400 ألف شاب بميزانية 1.7 مليار جنيه خلال عام
  • الكوارث الطبيعية ترفع الخسائر المتوقعة في قطاع التأمين إلى 151 مليار دولار
  • 4.6 مليار ريال حجم الاستثمار في "حرة صلالة".. و143 شركة بالمنطقة
  • وول ستريت جورنال: العقوبات المتوقعة على إيران قد تشمل حظر شركة الطيران "إيران" في المطارات الأوروبية