أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي، أن أوكرانيا تنشر طائرات مقاتلة من طراز إف16- أمريكية الصنع فى إطار عملياتها العسكرية.
وكتب زيلينسكي اليوم الأحد في منشور على (إكس): "أتمنى لقواتنا الجوية وجميع محاربينا أن يشعروا بفخر الأوكرانيين في طيراننا القتالي وأن يجلبوا لأوكرانيا النتائج القتالية التي ستجعل انتصارنا أقرب وسلامنا العادل لأوكرانيا".


أخبار متعلقة طفل عمره 10 سنوات يغرق في مدينة ملاهي بالسويد.. ماذا حدث؟حرارة الجو الشديدة تقتل 11 شخصًا في كوريا الجنوبيةكما شكر زيلينسكي حلفاء ومؤيدي أوكرانيا الذين ساعدوا في توريد طائرات (إف 16)، بما في ذلك الدنمارك وهولندا والولايات المتحدة.

تعمل بالديزل في عام 2014 .. #أوكرانيا تعلن إغراق غواصة روسية في سيفاستوبول#اليوم | #روسيا https://t.co/hLzWXCOrCA pic.twitter.com/DuFTJbcCUo— صحيفة اليوم (@alyaum) August 3, 2024طائرات مقاتلة سوفيتيةوكانت أوكرانيا قد نشرت في السابق طائرات مقاتلة سوفيتية سابقة، على الرغم من أن نشر الطائرات كان محدودا بسبب القدرات الجوية الروسية الهائلة.
وتسعى قوات الدفاع الأوكرانية بشكل عاجل للحصول على المساعدة لصد الغارات الجوية والهجمات الروسية المتكررة التي تستهدف المدن والبنية التحتية الأوكرانية بشكل روتيني.
وفي منشوره اليوم، قال الرئيس الأوكراني إن البلاد تعمل منذ فترة طويلة مع المؤيدين الأجانب "لإغلاق السماء الأوكرانية أمام الصواريخ والطائرات الروسية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف الحرب الروسية الأوكرانية الجيش الأوكراني مقاتلات إف 16 روسيا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا

قال فلاديمير زيلينسكي،  الرئيس  الاوكراني،  امس السبت إنه يعمل على مشروع خارطة طريق حول الصراع في أوكرانيا، يعتزم تقديمها إلى المرشحين للرئاسة الأمريكية وقادة مجموعة السبع الكبار، وفقا ل "روسيا اليوم". 

قيادات ليبية تؤكد التزامها بالمسار الديمقراطي مخرجة أمريكية تندد بالإبادة الإسرائيلية في غزة

واضاف زيلينسكي، في حديث لصحيفة "ريبوبليكا" الإيطالية: "ستكون الخطة جاهزة في شهر نوفمبر المقبل، وسأقدمها للرئيس الأمريكي جو بايدن، والمرشحين الرئاسيين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس، وكذلك قادة مجموعة الـ 7 الكبار، فأنا أريد معرفة رأيهم بهذا الصدد"، دون تقديم أية تفاصيل إضافية.

ووفقا لصحيفة "ريبوبليكا" فإن خارطة الطريق "خطة السلام" ستشمل دورا نشطا للشركاء الغربيين في حماية أوكرانيا، كضمان لوقف إطلاق النار سيسمح ببدء المفاوضات مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: إسقاط طائرات مسيرة خلال هجوم ليلي
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • الرئيس الأوكراني يعيّن وزيراً سابقاً مستشاراً له
  • "بخارطة طريق" زيلينسكي يعلن عن خطة جديدة لحل الصراع في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 58 مسيرة أطلقتها روسيا خلال ساعات الليل
  • شاهد: 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية تنتقل ”برا” من جدة إلى الرياض!!