ثمنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدور الكبير للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وما تقوم به على جميع المستويات، مؤكدة أنّ «المتحدة» أصبحت إحدى ركائز صناعة القوى الناعمة.

وأضافت «مرسي»، في مؤتمر صحفي خلال زيارتها مهرجان العلمين الجديدة، أن نجاح الشركة المتحدة يضمن لمصر الريادة الإعلامية والفنية في المنطقة.

وأوضحت أن دور الشركة المتحدة ليس سهلًا أو صعبًا، بل هي القوة الناعمة لمصر التي تمنح الفن والإعلام والدراما المصرية الريادة وتجعلها متميزة في السوق عبر محطات عديدة.

وقالت: «شهادتي في المتحدة مجروحة؛ فقد وقفت معي منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها عملي بالمجلس القومي للمرأة، وتم تنفيذ الكثير من الأعمال الدرامية والإعلانية».

وأشارت إلى أن الشركة المتحدة جعلت دور المرأة المصرية في الدراما دورًا مهمًا، وجعلت قضايا المرأة في الدراما والسينما قضايا ذات أهمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الشركة المتحدة مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه على مدار عقد كامل شاهدنا طفرة في الاهتمام بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بداية من صدور الدستور المصري عام 2014، وعضوية المجالس النيابية، وصدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة رقم 2733 لسنة 2018، إيمانًا من مصر بحق جميع الأفراد في الحصول على حقوقهم المتكاملة دون تمييز أو تهميش وتأكيدًا على مبادئ العدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص.

الدعم غير المسبوق

وأضافت خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، أن الدولة المصرية خصصت عام 2018 عامًا للإعاقة، واحتفالا سنويا بذوي الإعاقة ونجاحاتهم، مع تغيير واضح للصورة الذهنية عن ذوي الإعاقة وتمكينهم في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية: «كل هذا لم يكن ليأتي لولا هذا الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية».

مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، والتي تقيمها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبمشاركة 10 آلاف متطوع في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، والتي شهدت تحركات جماعية لفرق المتطوعين للتوعية بالمبادرة وأهدافها في مراكز وقرى 24 محافظة من خلال حملات طرق الأبواب.

وأكدت أن المبادرة تستهدف شرح الفكرة والدعوة للاشتراك فيها من الأصحاء وذوي الإعاقة، وشرح أشكال الإعاقات وأنواعها بجانب تكوين صداقات مع ذوي الإعاقة والأصحاء على السواء، مع استهدافها الوصول لـ10 ملايين مواطن؛ نحو القضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مقالات مشابهة

  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • خالد ميري يكتب: في صدارة القوة الناعمة
  • الأهلي يتخذ كل الاجراءات التي تضمن مشاركة كل اللاعبين الأجانب قبل الكلاسيكو
  • المتحدة للخدمات الإعلامية قصة نجاح.. منصات الشركة تحقق 6.1 مليار مشاهدة