أطلقت كلية الصيدلة جامعة عين شمس اليوم القافلة الطبية الشاملة لأهالى حي عين شمس الشرقية بمدرسة الشهيد عادل نتيج فهمي الزهراء سابقا. 

وتستمر القافلة الطبية في جامعة عين شمس على مدار خمس أيام متتالية من 4 أغسطس الجارى حتى 8 من أغسطس، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، والدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمانى أسامة كامل عميد الكلية.

 

جاء ذلك تحت إشراف الدكتورة رولا ميلاد لبيب وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع كلية الطب والأسنان والتمريض ومحافظة القاهرة، ورئاسة حي عين شمس، وإدارة عين شمس التعليمية بمدرسة الشهيد عادل نتيج فهمي - الزهراء سابقا. 

دور جامعة عين شمس التنموي 

ونظمت القافلة انطلاقا من دور جامعة عين شمس التنموي تجاه المجتمع، وفى إطار رؤية مصر 2030 حيث تهتم الدولة بصحة المواطن والعمل على تخفيف العبء المعيشى علي المواطن،  بالإضافة للمشكلات الصحية التى يعانى منها بعض المواطنين.

وتضم قافلة جامعة عين شمس عيادات طبية لجميع التخصصات، وكذلك طب الأسنان بالإضافة إلي قياس الضغط وسكر الدم للمرضى، إلى جانب صيدلية خيرية لتوفير الأدوية مجانًا.

وتتضمنت قافلة جامعة عين شمس ندوات توعية لأهالى الحى فى مجال صحة المرأة والأسرة وكذلك طب الأطفال، كما يتم إعطاء محاضرات للأطفال حول سبل الوقاية من الأمراض والنظافة الشخصية. 

ويحاضر في قافلة جامعة عين شمس عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة وبعض الطلاب بمرحلة البكالوريوس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس كلية الصيدلة القافلة الطبية جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد

نظمت مؤسسة حياة كريمة أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد، بالتعاون مع جامعة بورسعيد ومديرية الشئون الصحية، وذلك في وحدة الحظائر الطبية بمنطقة القابوطي الجديدة.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة، في بيان، اليوم الاثنين، أن القافلة اشتملت على تقديم خدمات طبية في عدة تخصصات تشمل: العظام، النساء، الجلدية، الجراحة، المخ والأعصاب، الرمد، الأنف والأذن، الباطنة، الأطفال، والجراحة العامة، بالإضافة إلى خدمات طب الأسنان، كما تم توفير خدمات تنظيم الأسرة، والإرشاد الزراعي، بجانب المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام الثدي.

توفير الرعاية الصحية

وأجرت القافلة الطبية فحوصات حيوية شملت قياس الضغط ومستوى السكر في الدم، بالإضافة إلى تقديم الأدوية والعلاجات اللازمة للمرضى بشكل مجاني، كما تهدف هذه القافلة إلى توفير الرعاية الصحية للمناطق الأكثر احتياجًا، في إطار جهود مؤسسة حياة كريمة لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وضمان وصولها إلى جميع فئات المجتمع، بما يساهم في تعزيز الصحة العامة والارتقاء بجودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • جامعة المنوفية تُنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بالمصيلحة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • جامعة كفرالشيخ تنظم معرض الطالب المنتج ضمن مبادرة «صنايعية مصر»
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا