رام الله - دنيا الوطن
أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، مساء الأحد، أنها أسقطت طائرة أميركية مسيّرة فوق محافظة صعدة الشمالية، واستهدفت سفينة في خليج عدن، في أول هجوم على ممرات الشحن منذ أن نفذت إسرائيل غارة جوية انتقامية على ميناء الحديدة اليمني يوم 20 تموز/يوليو الماضي.

وقال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة (أنصار الله) في بيان، إن "القوات البحرية وسلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية تمكنت من إسقاط طائرة أميركية نوع "إم كيو 9" (MQ-9)، بصاروخ أرض جو محلي الصنع، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة شمالي البلاد".



وأوضح سريع أن تلك الطائرة "تُعد السابعة من نوعها التي تم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة".
وأضاف أن "القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالها سفينة "غروتون" في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية، و"كانت الإصابة دقيقة"، دون الإشارة إلى هويتها والجهة المالكة لها.

وقال إن "استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها (لم يسمها) قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

كما أكد سريع "استمرار قوات الجماعة في تنفيذ عملياتها العسكرية إسنادا ونصرة للشعب الفلسطيني المظلوم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وردا على العدوان الأميركي البريطاني على بلاده".

من جهتها، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة (أمبري) البريطانية للأمن البحري أمس السبت أن السفينة استُهدفت بصاروخ على بعد 125 ميلا بحريا شرقي ميناء عدن اليمني.

وأضافتا أن السفينة لم تتعرض لأضرار ولم يُرصد أي تسرب للمياه أو للنفط إليها.

ويعد هذا الهجوم هو الأول بعد فترة هدوء أعقبت غارة إسرائيلية على الحديدة، وقعت بعد هجوم بطائرة "يافا" المسيّرة التي أطلقها الحوثيون على تل أبيب.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري

 

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق ركن دكتور صغير بن عزيز بأن القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري المدعوم من النظام الإيراني.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في حفل تخرج الدفعة الرابعة صاعقة من منتسبي اللواء ٧٢ مشاة بالمنطقة العسكرية السابعة، دفعة الشهيد الشيخ ربيش العليي.

وقال إن هذه الدفعة أسميت بدفعة الشيخ ربيش العليي، تخليداً لبطولاته ومآثره وتضحيته العظيمة في مواجهة المشروع الحوثي الإرهابي، وتكريمًا للجهود المجتمعية المساندة للقوات المسلحة في المعركة الوطنية المقدّسة.


ونقل رئيس الأركان، في كلمته خلال الحفل، إلى الخريجين والحاضرين تحايا القيادة السياسية والعسكرية.. مهنئًا الجميع بهذا التخرج وبحلول أعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر، و14 أكتوبر، و30 نوفمبر).

وأشاد الفريق بن عزيز، بمستوى الخبرات والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها أفراد الدورة الرابعة صاعقة، مؤكدًا أهمية التدريب والتأهيل في تعزيز موقف القوات المسلحة وتحقيق الهدف الثاني من أهداف ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة، وهو "بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها" حسب ما ذكر موقع الجيش سبتمبر نت. 


من جانبه، حيا رئيس أركان اللواء ٧٢ مشاة العقيد محمد البعوة، القائمين على الدورة وجهودهم وتفانيهم في تنفيذ برنامج الدورة، وإكساب الأبطال مهارات قتالية ومعرفية عالية، موضحًا أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة التدريب والتأهيل الخاصة باللواء، وبما يواكب متطلبات المعركة الوطنية.

ونفذت الدفعة الرابعة صاعقة خلال الحفل عرضاً عسكرياً ومشروعاً تكتيكياً قتالياً أظهر مستوى اللياقة البدنية والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها الأبطال خلال فترة التدريب.

وجرى نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التدريب اللواء الركن أحمد العابسي، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد رسام المنتصر، وعدد من قيادات وزارة الدفاع، تكريم الأوائل والمبرزين من أفراد الدفعة.

مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية
  • الحوثيون يعلنون إسقاط ثامن مسيّرة أميركية منذ بدء العدوان على غزة
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في أجواء مأرب
  • "الحوثيون" يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في أجواء مأرب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب
  • الحوثي: تمكّنا من إسقاط طائرة أمريكية إم كيو 9 شمال شرقي صنعاء