كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد غلق باب التسجيل في اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024. 

وأعلن السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024.

 

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق أن التسجيل في اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 يستمر حتى يوم الخميس الموافق 8 أغسطس 2024.

ونبه مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق بأنه لا مد في فترة التقديم في اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024. 

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإتاحة جميع الخدمات والمعلومات التي من شأنها التيسير على الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها. 

وتنظم اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

وتقتصر مرحلة اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2024 على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، على أن تعلن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام (5) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول.

خطوات التقديم في اختبارات القدرات 2024 يقوم الطالب باختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت 
https://tansik.digital.gov.egيبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس.سوف تظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية") وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.بعد ذلك تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المُتاحة له، والكليات، والأماكن المُخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المُحددة.يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لمدة يومين متتاليين).عقب انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة الإيصال، ويشمل أنواع القدرات التي أبدى الطالب الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبارات القدرات اختبارات القدرات تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 الجامعات التعليم اختبارات القدرات فی تنسیق الجامعات 2024 فی اختبارات القدرات وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35

قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك رعاية خاصة من الحكومة بمنظومة التعليم العالي الحكومة، وكذلك للقطاع الخاص والاستثمار في التعليم العالي، موضحًا أن السنوات الأخيرة شهدت طفرة في منظومة التعليم الخاص.

وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال افتتاح جامعة باديا، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه بافتتاح جامعة باديا يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35 جامعة خاصة، تتضمن 242 كلية تقدم 395 برنامجًا.

وأضاف أن عدد الجامعات في عام 2014 بلغ 23 جامعة فقط، بعدد 132 كلية، تقدم 175 برنامجًا، لافتًا إلى أن عدد الطلاب في الجامعات الخاصة يبلغ 400 ألف طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • آخر موعد للتقديم في تنسيق الشهادات المعادلة 2024