أحبطت السلطات المحلية والأمنية في العاصمة عدن، محاولات إخوانية - حوثية لاستغلال قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، لإسقاط المدينة بالفوضى.

واستطاعت الأجهزة الأمنية في عدن احتواء الاضطرابات التي رافقت المليونية التي أعلن عن تنظيمها السبت للمطالبة بالكشف عن مصير عشال، وأدت إلى مقتل جندي برصاص مسلحين مجهولين.

وقبيل الفعالية بأيام عمدت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية وتنظيم الإخوان إلى تأجيج الشارع الجنوبي وتحريضهم على الفوضى والعنف بزعم المطالبة بالكشف عن مصير عشال، وهو ما دفع عشرات النشطاء إلى رفض المشاركة في هذه الفعالية مع مطالبتهم للسلطات الأمنية بالسماح للمتظاهرين بإقامتها في ساحة العروض بمديرية خور مكسر وتوفير الحماية اللازمة لهم.

وخلال سير الفعالية نشرت ذات الوسائل الإعلامية شائعات حول سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين وعن وقوع مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

وكشفت اللجنة الأمنية بالعاصمة عدن، في بيان لها، عن محاولات لإثارة الشغب والفوضى، واستهداف رجال الأمن، رافقت التظاهرة التي شهدتها مديرية خور مكسر، من قبل بعض العناصر المندسة والمدفوعة والتي اخترقت جموع المتظاهرين السلميين.

وأشارت إلى أن هذه المحاولات أدت إلى استشهد الجندي في شرطة العريش محمد صالح الورد، بطلق ناري في الصدر بجولة الرحاب، والمواطن محمد سالم الكازمي، الذي توفي متأثراً بضيق تنفس، إضافة إلى إصابة المواطن خضر أحمد خضر بطلق ناري في الرجل اليسرى.

وأكدت اللجنة وقوفها إلى جانب كل القضايا الإنسانية العادلة وفي مقدمتها قضية المقدم علي عشال الجعدني، ومع حق التظاهر السلمي لأي مواطن وفق الأطر القانونية والرسمية، ولكنها حذّرت في الوقت نفسه من محاولات استغلال تلك التظاهرات لإثارة الفوضى واستهداف رجال الأمن وإقلاق السكينة العامة.

كما أكدت اللجنة أن الأجهزة الأمنية، لن تتوانى عن القيام بدورها وواجبها في حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة، وستتعامل بحزم مع أي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار، من قبل بعض العناصر المندسة التي حاولت ركوب الموجة على مدى الأيام الماضية، وعمدت إلى التحريض والتعبئة للإخلال بالأمن والنظام، عبر بث حملات التضليل والإشاعات والأخبار المزيفة، مؤكدة رصد كاميرات المراقبة لهذه العناصر وستتم ملاحقتهم قانونياً وإحالتهم للجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم الرادع.

وفي الشأن نفسه، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً وفيديوهات لمسلحين أطلقوا الرصاص الحي على المتظاهرين والأمن خلال الفعالية، وأكدوا أن هذه المحاولات تندرج ضمن مخططات ممنهجة من قبل مطابخ الإخوان المسلمين والحوثيين لتأجيج الوضع في الجنوب وتفتيت الصف الجنوبي، مشيرين إلى أن قضية اختطاف المقدم عشال قد تم تسييسها بشكل واضح من خلال هذه الجهات المعادية للجنوب.

وأشاد النشطاء بالتلاحم الجنوبي والوعي السياسي لدى أبناء الجنوب الذي كشف هذا المخطط الإرهابي الرامي إلى زعزعة الأمن في عدن عبر إثارة الفوضى. وقالوا إن خلايا مندسة قامت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في مليونية عشال، في محاولة لتصادم المواطنين مع قوات الأمن.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يتحدث عن تدميره لـ 5 أهدف حوثية

 

ذكرت القيادة المركزية الأميركية، الأحد، أنها دمّرت 3 طائرات مسيّرة ومنظومتَي صواريخ تابعة لجماعة الحوثي، الارهابية خلال الساعات الـ24 الماضية، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يتحدث عن تدميره لـ 5 أهدف حوثية
  • أمانة جدة تحبط توزيع 290 كيلوغرامًا من السمك الفاسد
  • بعد أن اعتدى عليه..محاولات للصلح بين محمد فؤاد وطبيب مستشفى عين شمس
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • سلطات الاحتلال تغلق المعابر البرية مع الاردن
  • اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار
  • بعد محاولات إفسادها من قبل بعض الأطراف.. الزمالك يسعى لإنقاذ هذه الصفقة
  • إعلام إسرائيلي: إصابة عدد من المتظاهرين في مواجهات مع الشرطة بحيفا
  • مصدر سياسي:ثورة عارمة في الطريق لإسقاط حكومة الفساد الإيرانية في العراق
  • دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر