كلّف المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمقاهي والمطاعم بالطرق؛ لتسهيل حركة سير المواطنين.

حملة مكبرة لرفع التعديات

وشنت محافظة الجيزة من خلال حي الهرم حملة مكبرة لرفع التعديات التابعة للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية، من الطرق العامة بمناطق 16 عمارة واللوتس المتفرعة من طريق اللبيني فيصل.

حملة المكبرة لفتح شارع سليم

وساهمت الحملة المكبرة في فتح شارع سليم، أحد المحاور المؤدية إلى نهاية شارع فيصل، وذلك بعد رفع التعديات والباعة المفترشين للطريق العام له، إذ جرى رفع الإشغالات وإزالة التند والسقائف المتعدية على نهر الطريق العام، ومخالفات المحال التي تعيق حركة السيارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الحملة المكبرة الطرق العامة الطريق العام المحال التجارية حركة سير حملة مكبرة رفع الإشغالات شارع فيصل شن حملة

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم

واصل المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، لقاءاته الأسبوعية مع المواطنين في ديوان عام المحافظة، للتعرف على شكاوى وطلبات المواطنين بشكل مباشر وإيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية.

تحقيق التنمية الشاملة

وأكد المحافظ خلال اللقاء أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وشدد على ضرورة متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية.

شكوى بناء دور مخالف

وخلال اللقاء اطلع المحافظ على شكوى مواطنة في شارع عبد المنعم رياض بالمنيب من قيام أحد ملاك العقار المقيمة به، ببناء دور مخالف وتحويل شقه سكنية إلى نشاط تجاري، ما يهدد سلامة العقار. 

ووجّه المحافظ حي جنوب، بأن تتولى لجنة المنشأت الآيلة للسقوط معاينة حالة العقار للتأكد من السلامة الإنشائية له، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات حفاظا على السلامة، إضافة إلى شكوى مواطن بشارع زقاق الزهار متفرع من البحر الأعظم من تسريب مياه من الشقة أعلاه، ما أحدث تلفيات شديدة في وحدته السكنية، موجها بالتشديد على مالك الوحدة السكنية المتسببة في التسريب من صيانة وإصلاح وصلات المياه خلال 48 ساعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تأخير. 

ووجّه المحافظ رئيس حي بولاق بغلق وتشميع جمالون مخالف يمارس أنشطة تسبب إزعاجا للمواطنين على مدار اليوم في شارع إبراهيم الديب، مع المتابعة الدورية لعدم تكرار المخالفة، إضافة إلى تكليف رئيس حي الطالبية بغلق غرفة الكهرباء وتفريغ أي محتويات داخلها بالعقار رقم 18 بشارع عباس رياض، لوجود مواد سريعة الاشتعال بها بالمخالفة مع تسليم الغرفة لشركة الكهرباء لعدم تكرار التعدي عليها.

ووجّه المحافظ رئيس حي الهرم بالتعامل مع مخالفة بناء بالعقار 111 ه‍ بحدائق الأهرام، والتعامل الحازم مع أي مخالفات للبناء والإزالة الفورية لها.

تركيب بوابة حديدية

وخلال اللقاء شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بفتح شارع المساكن بعد تعدي مواطن على خط التنظيم وتركيب بوابة حديدية وغلق الشارع بالمخالفة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وفتح الشارع والمتابعة الدورية له.

ووجّه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالاستجابة لشكوى مواطني شارع عبد الله عبد الرحمن بإزالة ملاهي مخالفة مقامة بأرض أملاك خاصة دون اتخاذ أي إجراءات للسلامة العامة وتسبب إزعاجا للمواطنين.

ووجّه محافظ الجيزة إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أنّ الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

مقالات مشابهة

  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • محافظة الجيزة: فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والإشغالات
  • محافظة الجيزة تفتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع التعديات والاشغالات للمحال والمفترشين للطريق العام
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • محافظ الجيزة يلتقي مواطنين ويوجّه بسرعة حل مشكلاتهم
  • حملة مكبرة لرفع الاشغالات بشارع الزهور في الحضرة بالإسكندرية
  • حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتنظيف الشوارع بكفر الشيخ
  • أكبر حملة ضد المحال التجارية المخالفة في الشروق