وصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي قبل قليل إلى منطقة أرض المعارض بمهرجان العلمين الجديدة لعام 2024، بالساحل الشمالي، حيث كان في استقبالها السيد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي أعمال تشييد معرض تنمية الأسرة المصرية الذي تقيمه الوزارة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمقرر افتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويشهد المعرض مشاركة عدد كبير من الأسر المنتجة وفناني المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية، كما ستكون هناك مشاركة لأنشطة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والهلال الأحمر المصري، وصندوق عطاء لدعم ذوي الإعاقة، وكذلك أنشطة المجلس القومي للمرأة المختلفة ومشروع تنمية الأسرة المصرية.

ويهدف المعرض توفير المنتجات الحرفية والتراثية لرواد مهرجان العلمين الجديدة ويتيح فرصا تسويقية للأسر المنتجة وفناني الحرف التراثية.

1000122989 1000122992 1000122996 1000123000 1000123004 1000123008 1000123012 1000123014 1000123018

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الادمان والتعاطي أرض المعارض الدكتورة مايا مرسي الحرف التراثية المتحدة للخدمات الاعلامية المجلس القومي للمرأة المنتجات الحرفية تنمية الأسرة المصرية صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عام 2024 مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس

نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول، استهدفت 15 متدربة، وذلك في إطار تنفيذ مشروع دعم وتنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة والذي ينفذه المجلس بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والوكالة الكورية للتنمية الدولية KOICA، من خلال وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة، وضمن محور التمكين الاقتصادي للمرأة والتدريبات الحرفية بالمشاغل والوحدات الإنتاجية بالمجلس.

حرفة خرز النول

وأكدت مي محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن المتدربات تلقين تدريبا مسبقا على حرفة خرز النول العام الماضي، وقمن بإنتاج منتجات متعددة مثل الإكسسوارات، موضحة أنه سعيا لتطوير مهاراتهن لضمان استدامتها يتم دمج حرف جديدة مكملة.

حرفة النحاس

وأضافت مدير عام تنمية المهارات بالمجلس، أن تلك السيدات تم تدريبهن على حرفة النحاس ودمجها مع المهارات السابقة، للخروج بمنتج متميز يضم أكثر من حرفة قادرة على المنافسة في الأسواق، و ذلك من أجل تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوى المعيشي لهن ولأسرهن.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الأسر المنتجة بعمران
  • محافظ ذمار يفتتح معرض الأسر المنتجة
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • تموين الإسكندرية تتفقد معارض أهلا مدارس
  • إقبال المواطنين علي معرض أهلا مدارس بالإسكندرية
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح 13 معرضًا «أهلا مدارس» بالبحيرة
  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس