صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@14:19:40 GMT

بلجيكا.. «معجزة» في «سلة السيدات»

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «نمور» تعشق الحلويات وشبكات التواصل! فينك «مدمر الأرقام» في «أحواض السباحة» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة

حقق المنتخب البلجيكي للسيدات «المعجزة»، في أولمبياد باريس، حين فاز في ليل على نظيره الياباني، وصيف البطل بفارق 27 نقطة 85-58، ما ضمن له التأهل للمرة الثانية في ثاني مشاركة له إلى ربع نهائي مسابقة كرة السلة.


ودخل المنتخب البلجيكي الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، وفي رصيده نقطتين، بعد خسارته مباراتيه الأوليين أمام ألمانيا 69-83 والولايات المتحدة حاملة اللقب 74-87، ما جعله مطالباً بالفوز على اليابان بنتيجة كبيرة، من أجل تعويض سجله السلبي في فارق النقاط المسجلة، والذي بلغ (-27).
وبفضل 30 نقطة مع 11 متابعة من المتألقة إيما ميسيمان التي دخلت تاريخ سلة السيدات، لأنها أول لاعبة في الألعاب الأولمبية تسجل 20 نقطة، أو أكثر لست مباريات متتالية في سلسلة بدأت في أولمبياد طوكيو قبل ثلاثة أعوام، تحقق هذا الأمر وبات رصيد البلجيكيات في ميزان النقاط المسجلة، والتي دخلت سلتهن «صفر»، ما سمح لهن بضمان التأهل بين أفضل منتخبين في المركز الثالث ضمن المجموعات الثلاث.
وثأر المنتخب البلجيكي من نظيره الياباني الذي أنهى مشواره، في ربع نهائي النسخة الماضية، في طريقه للوصول حتى النهائي، قبل الخسارة أمام الأميركيات الباحثات عن الذهبية الثامنة توالياً والعاشرة في تاريخهن، واللواتي حققن العلامة الكاملة وحسمن زعامة المجموعة بفوزهن على الألمانيات 87-68 بفضل جاكي يونج (19 نقطة) وآجا ويسلون (14) وبرينا ستيوارت (13).
وكانت الأميركيات والألمانيات، المشاركات في الألعاب الأولمبية لأول مرة، ضامنات تأهلن إلى ربع النهائي بعد الجولة الثانية.
وقال المدرب الفرنسي لبلجيكا رشيد مزيان «كان من الرائع أن نعود (بعدما كان تأهل فريقه بعيد المنال)، مرة أخرى، لعب الجمهور دوراً كبيراً في مساعدتنا على الفوز بالمباراة»، فيما قالت لاعبة الارتكاز كيارا لينسكيز «لا أعرف حقاً إذا كنا مؤمنات (بتحقيق الفوز) أم لا، لكن أن نفوز بفارق أكثر من 27 نقطة (27 بالتحديد) ضد فريق مثل اليابان فهذا أمر صعب جداً، كان أمراً لا يصدق حقاً».
تقدمت بلجيكا بفارق نصف سلة (نقطة) على الصين التي أنهت المجموعة الأولى في المركز الثالث بفوز وهزيمتين (3 نقاط) وتنتظر الآن ما ستؤول إليه نتيجة أستراليا (3 نقاط مع سجل سلبي -8 نقاط) مع فرنسا الضامنة تأهلها في المجموعة الثانية التي شهدت تأهلاً تاريخياً لنيجيريا، المتوجة بالنسخ الأربع الأخيرة من بطولة إفريقيا، بفوزها على كندا 79 - 70 بفضل 21 نقطة من إيزيني كالو.
ويشكل هذا التأهل تحولاً كبيراً بالنسبة لمنتخب خسر في مشاركتيه السابقتين جميع مبارياته الخمس في دور المجموعات عام 2004 ثم مبارياته الثلاث قبل ثلاثة أعوام في طوكيو.
وتصدرت نيجيريا المجموعة مؤقتاً بفارق نقطة أمام فرنسا بانتظار مباراة الأخيرة مع أستراليا.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلجيكا اليابان نيجيريا كرة السلة باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية

سجل أحمد عبد القادر هدفه الثاني مع فريقه نادي قطر في مواجهة فريق الشحانية، وذلك خلال المباراة التي أقيمت اليوم السبت ضمن منافسات بطولة كأس قطر للموسم 2024-2025.

تعادل قطر والشحانية في كأس قطر

جمعت المباراة بين نادي قطر وفريق الشحانية في إطار الجولة الثانية من البطولة، حيث انتهت المباراة بتعادل الفريقين بنتيجة 3-3، ليحصل نادي قطر على أول نقطة له في المجموعة الأولى.

افتتح كارلوس فينيسيوس التسجيل لنادي قطر في الدقيقة 16، لكن فريق الشحانية عاد بقوة وسجل ثلاثة أهداف متتالية؛ حيث أحرز أندرياس فان بيك هدفين، وأضاف بيلي امرسفورت الهدف الثالث للشحانية.

ديكلان رايس يكشف أسباب تراجع مستواه مع أرسنال الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

في الدقيقة 86، تمكن أحمد عبد القادر من تسجيل هدفه الثاني مع فريقه نادي قطر، وجاء الهدف بعد أن تابع تسديدة من زميله تصدى لها الحارس ليضعها في الشباك ويعيد الأمل لفريقه.

بهذا التعادل، حصل نادي قطر على أول نقطة له في البطولة، ويستمر في المنافسة ضمن المجموعة الأولى لكأس قطر

مقالات مشابهة

  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ترتيب مجموعات دوري الأمم الأوروبية قبل مباريات اليوم الأحد
  • البطل عز الدين النويري يمنح المغرب ميدالية جديدة في بارالمبياد باريس
  • نيجيريا «قوة ثلاثية» في «التصفيات الأفريقية»
  • هدفه الثاني.. أحمد عبد القادر يسجل في تعادل قطر المثير أمام الشحانية
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس
  • أندية البروق وخليج سرت والوطن والمجد تصعد للممتاز
  • فوز مصر والمغرب على الرأس الأخضر والجابون بتصفيات أمم إفريقيا 2025
  • منتخب رومانيا يفوز على كوسوفو
  • منتخب ويلز يتعادل مع تركيا بدوري أمم أوروبا