«كيمو وأنتيمو».. واحد من الأفلام التي ضربت أروع الأمثلة في الصداقة، من خلال العلاقة التي جمعت بين الفنان طارق عبد العزيز «حمو» والفنان عامر منيب «كيمو»، ليبقى الفيلم وكأنه نموذج لعلاقة الصداقة يتمناه الجميع ويحكون عنه.

ولم تقتصر علاقة الصداقة بين طارق عبد العزيز وعامر منيب على مشاهد الفيلم فقط، بل في الحياة الحقيقية أيضًا؛ لذا ومع حلول الذكرى الـ56 لميلاد الفنان طارق عبد العزيز نوضح ما قاله عن صديقه عامر منيب وما اللقب الذي منحه له.

طارق عبد العزيز وعامر منيب

في السنوات الأخيرة حلَّ الفنان طارق عبد العزيز ضيفًا على الإعلامي الدكتور عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس»، وتحدث خلال استضافته باللقاء عن جوانب كثيرة في حياته الشخصية والعملية، والتي كان من بينها فيلم «كيمو وأنتيمو» الذي جمعه بالفنان طارق عبد العزيز.

طلب الدكتور عمرو الليثي، مقدم البرنامج، من الفنان طارق عبد العزيز أن يتحدث عن صديقه عامر منيب، ليبدو التأثر على الأخير وهو يترحم على صديقه الراحل، قائلًا: «الله يرحمه عامر.. الله يرحمه.. عامر ده رحمة الله عليه ده ملاك.. كان باين أنه مش إنسان طبيعي».

جبر الخواطر لدى عامر منيب

وأضاف طارق عبد العزيز مشيرًا إلى الطباع الجميلة التي تحلى بها الفنان عامر منيب خلال حياته، والتي كان أبرزها الطيبة وحنان القلق والحرص على جبر الخواطر، قائلًا: «مفيش حد مراضاهوش عامر، جبر الخاطر عنده كان مهم بشكل غير عادي.. عامر حالة خاصة جدًا».

يوم الوفاة نفسه

جدير بالذكر أن علاقة الصداقة لم تكن وحدها التي جمعت بين طارق عبد العزيز وعامر منيب، بل يوم الوفاة أيضًا؛ إذ توفيَّ الاثنان في 26 نوفمبر ولكن بفارق 12 عامًا؛ إذ رحل عامر منيب في عام 2011، ولحق به طارق عبد العزيز في 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز وعامر منيب طارق عبد العزيز عامر منيب الفنان طارق عبد العزيز الفنان عامر منيب الفنان طارق عبد العزیز عامر منیب

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. حسن الأسمر سلطان الموال الحزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل علينا ذكرى ميلاد حسن الأسمر الذي يعد واحدًا من أهم أصوات الموال الحزين، حيث تربع على عرش الأغنية الشعبية حتى حصل على لقب "أمير الأغنية الشعبية" الذي اشتهر به طوال مسيرته الفنية التي تنوعت بين المسرح والسينما والدراما.

وفي السطور التالية نستعرض لكم بداية الفنان الراحل حسن الأسمر الفنية:-

بداية حسن الأسمر الفنية

بدأ الفنان حسن الأسمر حياته الفنية من خلال عثوره على إعلان مقدم يبحث عن أصوات شابة جديدة لتقديمها، ونجح في ذلك الأمر وقدم أغنية "عليل أنا يا تمر حنة"، وحقق من خلالها نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا، وتوالت عليه الأعمال الغنائية ليقدم ألبوم كاملًا بعنوان "عيون ست البنات" عام 1984

ومن أبرز الأعمال الغنائية التي أمتع بها حسن الأسمر جمهوره: "كتاب حياتي يا عين، توهان، سمارة، اعملك ايه حيرتنى، ادلع يا حلو"، وغيرها من الأغاني التي مازالت عالقة في أذهان جمهوره.

على يد ابنته.. تفاصيل مقلب تعرض له حسن الأسمر

جمعت علاقة خاصة بين الفنان الراحل حسن الأسمر وابنه هاني وابنته أمنية، إذ قام بدعم خطوات ابنته في مجال إعداد البرامج، وقدم أغنية بمشاركة نجله.

تعرض الفنان حسن الأسمر لمقلب شهير عُرف بـ "مايكل جاكسون مصر و الواد الجن"، والذي شاركت ابنته في تدبيره، كتب المنتج هاني الفيل تفاصيل المقلب عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك"، قائلًا: "الشاعر والصحفي العزيز عمر طاهر اللي هو من أجمل شعراء جيلنا بس الصحافة واخداه أكتر، والصديق الغالي مصطفى عوض والملحن المبدع اللي لحن لمحمد محي أجمل أغانيه.. كاتبين بوستين في جمال أ.حسن الأسمر.. معتقدش حد في مصر او برة مصر مكنش بيحب حسن الأسمر و سلطنته في الشعبي ومحدش من جيلنا ينسى أغاني ليه كثيرة، اتخدعنا واللا الواد الجن واللا الشريط التحفة اللي أنتجه له نصر محروس وكسر الدنيا".

وتابع: "أنا تعاملي مع أ.حسن الأسمر في أنه كان ضيف معانا في برنامج الحكم بعد المزاولة، اللي كان فكرتي وانتاجي وكان من تيم البرنامج أمنية بنت أ.حسن الأسمر، وجبنا أستاذ حسن كضيف ومكنش عارف أنه مقلب، وأن أمنية شغالة فيه، وبعد ما اتنرفز في الحلقة، وطلع شهامة ولاد البلد، وبعدما عرف أنه مقلب اتبسط وعجبته الفكرة، ولما عرف أن أمنية كانت شغالة معانا انبسط اكثر، وهو بيشوف بنته بتعمل حاجة مختلفة، وكان مبسوط من البرنامج وفكرته ومبسوط وعينه تدمع عشان فرحان بأمنية، وأصر أنه يكمل معانا التصوير، ويساعدنا في إقناع الضيوف اللي جايين أن القناة دي قناة أجنبية".

وأضاف الفيل: "كانت الحلقة اللي بعديه أستاذ خيري رمضان، وساعدنا أ. حسن الأسمر وجدعنته في إقناع أستاذ خيري بأن العالم دي أجانب على حق ربنا، وفضل قاعد معانا في الإستراحة، بيضحك من قلبه وفخور بتجربة حس باحساسه الفني المرهف أنها حتنجح نجاح ساحق، والحمد لله قد كان".

وفاة حسن الأسمر

رحل عن عالمنا الفنان حسن الأسمر إثر إصابته بأزمة قلبية في يوم 7 أغسطس عام 2011، عن عمر ناهز 51 عام.

 

مقالات مشابهة

  • «عش المجانين» تحيي ذكرى ميلاد الفنان حسن عابدين
  • في ذكرى ميلاده.. حسن الأسمر سلطان الموال الحزين
  • في ذكرى ميلاد حسن الأسمر أيقونة الطرب الشعبي.. تعرف على أبرز المحطات في حياته
  • في ذكرى ميلاد حسن الأسمر.. صدفة حولت أشهر مطرب شعبي من التمثيل للغناء
  • فى ذكرى ميلاد ليلى فوزى.. محطات في حياة فيرجينيا الشاشة
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان عادل أمين
  • في ذكرى ميلاد جميلة الجميلات.. محطات فنية في حياة ليلى فوزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد ليلى فوزي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة محمد فوزي
  • فى ذكرى ميلاد الإمام الفيلسوف الشيخ محمد بيصار شيخ الأزهر الأسبق..محطات فى حياته