الثورة نت/..

أكدت بلدية غزة أن استمرار أزمة تكدس كميات كبيرة من النفايات وتسرب المياه العادمة في شوارع المدينة، بالإضافة إلى عدم توفر كميات كافية من المياه، يزيد من انتشار الأمراض والأوبئة ويهدد بتفاقم الأزمات الصحية والبيئية في المدينة.
وقالت البلدية في بيان لها اليوم الأحد: إن تفاقم الكارثة الصحية والبيئة في غزة وتكدس نحو 100 ألف طن من النفايات في مدينة غزة وحدها، إضافة إلى قلة كمية المياه التي تصل للمواطنين مع ارتفاع درجات الحرارة واستمرار العدوان منذ عشرة شهور أدى تهيئة بيئة خصبة لانتشار الأمراض المعدية وأمراض مختلفة تصيب المواطنين.


وأشارت البلدية إلى أن العدو الصهيوني دمر منذ بدء العدوان في أكتوبر من العام الماضي نحو 126 آلية من مختلف الأحجام، ودمر 60 بئرا في عدة مناطق، بالإضافة إلى تدمير المنشآت الصحية والمرافق الخدماتية المختلفة، وجرف واقتلع نحو 60 ألف شجرة في معظم مناطق المدينة.
وطالبت بلدية غزة المنظمات المحلية والإقليمية والدولية كافة بسرعة التدخل وإنقاذ الأوضاع الإنسانية والمساعدة في توفير الآليات وقطع الغيار والوقود بكميات كافية ومعالجة الكارثة والتخفيف منها لمنع تفاقم الكارثة الصحية ووقف تزايد انتشار الأمراض المختلفة

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

السيسي وبوريل يبحثان سبل “إنهاء الكارثة الإنسانية” في غزة

مصر – أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، الاثنين، مباحثات بشأن سبل “إنهاء الكارثة الإنسانية” المستمرة في قطاع غزة للشهر الحادي عشر.

واستقبل السيسي بوريل ووفدا رفيع المستوى مرافقا له، ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام بالشرق الأوسط سفين كريمانز، بحضور وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وأفادت الرئاسة بأن “الجانب الأكبر من اللقاء تركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود المكثفة التي بذلتها مصر والشركاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة”.

كما أنه من شأن وقف إطلاق النار “تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية بالمنطقة”، وفق البيان.

ويحول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دون إبرام اتفاق بتمسكه باستمرار احتلال ممر نتساريم، الذي يقسّم قطاع غزة إلى شمال وجنوب، وكذلك معبر رفح البري ومحور فيلادلفيا الحدودي مع مصر، وهو ما ترفضه حركة حماس.

وحذر السيسي من “خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع”.

وشدد على “المسئوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين”.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته وصعّد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة؛ ما أسفر عن مقتل 692 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و700 واعتقال أكثر من 10 آلاف و400، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

وأعرب بوريل عن “التقدير للدور الذي تقوم به مصر كدعامة أساسية للاستقرار بالمنطقة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتشاور المتواصل مع مصر، ودعم جهودها الدؤوبة لحفظ الاستقرار الإقليمي”، حسب البيان.

كما تناول اللقاء، حسب الرئاسة، “العلاقات الراسخة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وأثنى الجانبان على الزخم الذي يشهده التعاون الثنائي، الذي تكلل في الشهور الأخيرة بإعلان الشراكة الاستراتيجية والشاملة، وعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي”.

و”تم تأكيد العزم على الاستمرار في استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، وموضوعات الطاقة والهجرة والبيئة، بما يحقق مصالح الطرفين في مواجهة التحديات المشتركة”، وفق البيان.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • السيسي وبوريل يبحثان سبل “إنهاء الكارثة الإنسانية” في غزة
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل
  • إلزام المنشآت الصحية بالإبلاغ عن فاشيات الأمراض الغذائية
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا
  • ضعف المياه عن عدة مناطق في أسيوط بسبب الصيانة.. الأماكن والمواعيد
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الوضع الصحي في غزة يمر بأزمة خانقة (فيديو)
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: الوضع الصحي في غزة صعب بسبب انتشار الأوبئة
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال