يمانيون/ فيديو

مشاهد حطام الطائرة الأمريكية MQ9 التي تم إسقاطها بصاروخ أرض جو محلي الصنع لحظة قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة 29-01-1446هـ | 04-08-2024م

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/08/مشاهد-الحطام-1.mp4 #الطائرة الأمريكية MQ9ً#اليمن#صاروخ أرض جو#طائرة امريكيةصعدة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين

ضرب الإعصار المدمر "ياغي"، جزيرة سياحية شهيرة جنوب البر الرئيسي للصين، حاملاً أمطاراً غزيرة، ورياحاً شديدة، وخلف قتيلين وعشرات الإصابات، بحسب الإعلام الرسمي الصيني، قبل أن يصل إلى فيتنام، ويتسبب بسقوط 4 قتلى على الأقل.

وبلغت قوة الرياح عندما ضرب مدينة ونتشانغ في شمال شرق جزيرة هاينان، 223 كيلومترا في الساعة، وفقا لوسائل إعلام رسمية.
ويعد الإعصار "ياغي" الأقوى في الجزيرة الصينية، منذ إعصار "راماسون"، قبل 10 سنوات، الذي أسفر عن مقتل 26 شخصا.

#فيديو متداول لمشاهد مرعبة في الصين جرّاء الإعصار "ياغي" الذي ضرب جنوب البلاد وأدى إلى أضرار واسعة وإجلاء مليون شخص pic.twitter.com/WzUXDsCqpu

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وأكدت الأرصاد الجوية في البلاد أنه أقوى إعصار يضرب اليابسة في الخريف.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن انقطاع التيار الكهربائي انتشر على نطاق واسع في جزيرة هاينان بعد وصول الإعصار إلى اليابسة، حيث تأثر نحو 830 ألف منزل، قبل أن يعود إلى 260 ألف منزل في وقت لاحق. ودفع الإعصار السلطات إلى إجلاء نحو 400 ألف شخص في جزيرة هاينان إلى مناطق آمنة، في حين عُلّقت حركة القطارات والرحلات الجوية والبحرية، إضافة لتعطيل الدوام المدارس.
وتم إغلاق جميع المعالم السياحية منذ يوم الأربعاء بأمر من السلطات التي حذرت من "رياح شديدة ومدمرة".
وأشارت تقارير الأرصاد الجوية إلى أن "ياغي" تضاعفت قوته بعد أن تسبب في دمار شمال الفلبين في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وسط تحذيرات من أضرار "كارثية" في هاينان ومقاطعة قوانغدونغ المجاورة، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الصين.
وحذر مركز التحذير من الأعاصير المدارية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في استشارة يوم الخميس من أن "ياغي" هو إعصار فائق "خطير وقوي للغاية" يمكن أن يتسبب في "كارثة محتملة".

pic.twitter.com/E71X0fbWYQ
???????? El destructivo #Tifón #Yagi, la tormenta más potente de Asia este año, ha impactado por segunda vez, ahora en el norte de Vietnam.

Este sábado, el #TyphoonYagi azotó las provincias de HaiPhong y QuangNinh con vientos que superan los 200 km/h, dejando…

— ULTIMA HORA EN ???? (@ultimahoraenx) September 7, 2024 ورغم أن الأعاصير ليست غريبة على الجزيرة المسماة بـ"هاواي الصين"، لكن تقارير قالت إن تسعة أعاصير فقط من أصل 106 أعاصير ضربت هاينان منذ عام 1949 صُنّفت على أنها أعاصير فائقة القوة مثل "ياغي".

وفي فيتنام، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن الإعصار وصل إلى ساحل البلاد الشمالي اليوم السبت، وتسبب في وفاة أربعة أشخاص على الأقل بعد أن اجتاح إقليم هاينان في جنوب الصين والفلبين.
وقالت الحكومة إنه حتى الخامسة مساء تأكدت وفاة أربعة أشخاص وإصابة 78 بسبب الإعصار. وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 12 شخصاً فقدوا في البحر.

pic.twitter.com/STSW6svnRH
???????? EL TIFÓN YAGI CAUSA 4 MUERTES Y 78 HERIDOS EN VIETNAM

El tifón Yagi, una de las tormentas más potentes en diez años, impactó el norte de Vietnam el sábado, resultando en al menos cuatro muertes y 78 heridos. La tormenta generó vientos de hasta 149 km/h…

— ULTIMA HORA EN ???? (@ultimahoraenx) September 7, 2024 وقالت الحكومة الفيتنامية إنها أجلت أكثر من 50 ألف شخص من مدن ساحلية، ونشرت 450 ألفاً من أفراد الجيش.
وتسبب الإعصار في مقتل 16 شخصاً في الفلبين التي ضربها في البداية، بعد تكونه إلى الشرق منها في الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • اليمن يُسقط الطائرة الثامنة خلال أشهر.. “إم كيو 9” في مهب الريح
  • إسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 الــ 8 .. كاريكاتير
  • وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في محافظة صعدة
  • افتتاح مشاريع خدمية وتنموية في محافظة صعدة
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • حزب الله: تصدينا لمسيرة إسرائيلية من نوع هيرون بصاروخ في أجواء البقاع
  • فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»