بوابة الوفد:
2024-09-09@14:16:43 GMT

غدا.. محاكمة 3 متهمين في "خلية الجبهة"

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تستأنف غدا الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، محاكمة 3 متهمين في قضية رقم 1320 لسنة 2024، التجمع الخامس، والمعروفة بـ تنظيم الجبهة.

 

وقال أمر الإحالة أن المهم الأول تولى قيادة جماعة إرهابية تهدف لاستخدام القوة والعنف للإخلال بالنظام العام، وأن المتهم الأول "عمر.ا"، اقتنع بالأفكار التكفيرية.


 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث. 

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).

واعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد تصنيع مخدر الإستروكس باستخدام الأدوات المضبوطة، والاتجار بها وحيازته للسلاح الناري تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 حبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات في المنصورة

كما امرت جهات التحقيق  بالدقهلية، بحبس مستريحة الملابس للنصب على السيدات وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمة.

تلقى قسم شرطة أول المنصورة بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغا من سيدتين بتضررهما من (سيدة - مقيمة بدائرة القسم) لقيامها بالنصب عليهما والاستيلاء منهما على (1.317 مليون جنيه) نظير شراء ملابس لهما من الخارج إلا أنها لم تف بذلك أو رد المبالغ المالية لهما.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الأولى إرهاب محاكمة متهمين تنظيم الجبهة أمر الإحالة مدینة نصر

إقرأ أيضاً:

حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم

أصدرت محكمة جنايات مستأنف بدر، قرارًا بحجز محاكمة 3 متهمين لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية"، لجلسة 15 اكتوبر للحكم.

 

تقليص حكم حبس المتهمة بسرقة الفنانة منة عرفة القبض على هارب من السجن المؤبد في أسيوط

 

صدر القرار برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية المستشارين محمد عمار، ورأفت زكي، والدكتور علي عمارة، وسكرتارية محمد السيد.

 

 

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها أولا، المتهمون من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

 

كما وجه للمتهمين من السابع وحتى الحادى عشر، تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتى السابع ومن التاسع وحتى الحادى عشر تهم تمويل جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، ووجه للمتهم التاسع تهم تصنيع طائرة لا سلكية، وتلقى المتهمين من التاسع وحتى الحادى عشر تدريبات على تصنيع الأسلحة والمتفجرات.

 

في سياق مغاير، أصدرت نيابة المعادي الجزئية، اليوم الأحد، قرارًا بندب المعمل الجنائي لمعاينة حريق شب في مطعم شهير، وحصر الخسائر والتلفيات، والوقوف على أسباب الحريق، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات المبدئية أن ماسًا كهربائيًا في المطبخ وراء نشوب الحريق في المطعم.

 

 

كانت مديرية أمن القاهرة تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى مطعم شهير بمنطقة المعادي، وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية للموقع، وتم التعامل مع الحريق وإخمادة، وتم تبريد موقع الحادث، وجار حصر التلفيات والخسائر.

 

في سياق آخر، كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة ملابسات العثور على جثة قبطان بحري خليجي الجنسية داخل شقة بمدينة أكتوبر حيث تبين عدم وجود شبهة جنائية، وأن القبطان فارق الحياة نتيجة تناول جرعة مخدرات زائدة.

تلقت مديرية أمن الجيزة اخطارا من من قسم شرطة ثان أكتوبر بإبلاغ أهالي المنطقة بالعثور على جثة خليجي داخل شقته، فور إخطار اللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة الانتقال إلى مسرح الواقعة وكشف ملابساتها.

وأشار فحص رجال مباحث قسم ثان اكتوبر برئاسة العميد محمد أمين رئيس مباحث قطاع أكتوبر وتحت اشراف اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية أن الجثة لأجنبي يحمل جنسية دولة خليجية في العقد الرابع من العمر يعمل قبطان بحري.

وأضافت المعاينة وفحص مسرح البلاغ عدم وجود اصابات ظاهرية في جسد المتوفى أو آثار عنف في الشقة وعثر على كمية من المواد المخدرة بجوار الجثة واثار تعاطي مخدرات.

وأفاد مفتش الصحة أن سبب بالوفاة تناول جرعة زائدة من المخدرات ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة.

تم تحرير محضر بالواقعة ونقل الجثمان إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي باشرت التحقيق. 

 

مقالات مشابهة

  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية خلية داعش قنا
  • اليوم.. استكمال محاكمة متهمين في «خلية داعش قنا»
  • غدًا.. محاكمة المتهمين في "خلية داعش قنا"
  • حجز محاكمة متهمي "خلية الشروق الإرهابية" للحكم
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة 3 متهمين في «خلية الشروق»
  • اليوم.. نظر استئناف 3 متهمين في قضية خلية الشروق
  • اليوم.. محاكمة 5 متهمين بالانضمام لـ «خلية داعش حلوان»
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق الثانية
  • الجنايات تستأنف محاكمة 3 متهمين بـ "خلية الشروق الإرهابية"
  • غدا.. نظر محاكمة 3 متهمين بـ خلية الشروق الثانية