التقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، لمناقشة عدد من المشروعات الثقافية بالمحافظة، وسبل تعزيز النشاط الثقافي، خلال الفترة المقبلة، بحضور بلال حبش، نائب المحافظ، ولميس الشرنوبي، رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

ورحب المحافظ بنائب رئيس الهيئة، والوفد المرافق، وأكد أهمية دور قصور وبيوت الثقافة في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، ورفع الوعي، من خلال تقديم البرامج والأنشطة التي تستهدف تشكيل وبناء العقول، وتعزز الانتماء والولاء للوطن.

تطوير المواقع الثقافية 

وناقش المحافظ مع نائب رئيس الهيئة، الموقف الحالي لعدد من المشروعات الثقافية، ومستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تطوير قصر ثقافة شرق النيل، وبحث المتطلبات اللازمة لتطوير قصر الثقافة الحالي، وسبل دعم وتطوير المواقع الثقافية على مستوى المحافظة، كما تناول بعض الجهود التي قدمتها المحافظة في دعم القطاع الثقافي.

من جانبه، أكد نائب رئيس الهيئة، أن الزيارة تأتي في ضوء خطة عمل شاملة برعاية وزير الثقافة، الدكتور أحمد فؤاد هنو، تستهدف تطوير النشاط الثقافي، وتفعيل دور مواقع الهيئة كمنارات ثقافية وتوعوية، بما يلبي احتياجات المواطنين، ويحقق مستهدفات الوزارة في نشر الوعي والقيم الإيجابية وبناء الإنسان، وإتاحة المجال لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب.

وأعرب «ناصف» عن تقديره لمحافظ بني سويف، لدعمه المتواصل للأنشطة والمشروعات الثقافية بالمحافظة، مؤكدا أن الهيئة لا تدخر جهدا في دعم جهود المحافظة في هذا الشأن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة الثقافة وزير الثقافة نائب رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة

 

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، بتسليم عدد 5 كراسي متحركة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك في استجابة سريعة لمطالبهم، وفي إطار مبادرة السيد المحافظ لتوفير الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، والكراسي المتحركة بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة من غير الخاضعين للتأمين الصحي، بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيرا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • تقرير أسبوعي عن مستجدات العمل بملف التصالح ببني سويف
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات (صور)
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا تنسيقيا لمناقشة آليات تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية