أكد الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أهمية تفعيل وحدات التدريب بالمدارس وتشكيل فرق العمل وتبادل الخبرات وإعداد خُطة تدريب سنوية وشهرية وطارئة بعد دراسة وتحليل وتصنيف الاحتياجات التدريبية، ومتابعة المدارس وقياس أثر التدريب ورصد المشكلات التي قد تواجه ورش العمل، وبرامج التدريب وإعداد تقرير شهري عن الوحدات ونسبة تحقيق الخُطط.

تبادل الخبرات بالتواصل 

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور نادية فتحي وكيل المديرية، وعزة عبد العليم، مدير إدارة التدريب مع وكلاء الإدارات وجميع العاملين بأقسام التدريب بالإدارات التعليمية التسع.

وأوضح مدير المديرية أن التدريب والتطوير لهما أهمية بالغة على المستويين الفردي والتنظيمي، فيسهم من الناحية الفردية في تحسين أداء الفرد وزيادة مستوى المهارات والمعرفة، ويُمكن أن يُؤدي ذلك إلى زيادة الإنتاجية والفعالية الشخصية، مما يُعزز الرضا الوظيفي وتحفيز الموظفين على تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية.

وذكر أن التدريب يُسهم في تعزيز روح الفريق والتعاون بين الموظفين، من خلال توفير فرص التعلم المشترك والتنمية الشخصية وتبادل الخبرات بالتواصل والتفاعل بين أفراد الفريق، مما يُؤدي إلى تحسين التعاون والعمل الجماعي .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الإسكندرية التدريب بالمدارس ورش عمل تطوير التعليم

إقرأ أيضاً:

انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري

تنطلق اليوم الأحد الدراسة بالمدارس الدولية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تحصيل المصروفات بالجنيه المصري

ووفقاً لوزارة التربية والتعليم، فقد ألزمت المدارس الدولية بتحصيل المصروفات الدراسية بالجنيه المصري، وحظرت التعامل بالعملات الأجنبية داخل مصر وذلك وفقاً للكتاب الدوري الصادر من الوزارة في هذا الشأن رقم 4 لسنة 2024.

حظر التدخين داخل المدارس

وشددت الوزارة على حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي وكافة المؤسسات التعليمية واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه ومعاقبة المخالفين وفقا للقانون، ومنع إقامة حفلات مخالفة للضوابط التي من شأنها الحفاظ على هيبة العملية التعليمية، كما شددت الوزارة على أهمية تدريس الخريطة المصرية والتأكد من الحدود المصرية في أي مناهج يتم تدريسها لطلاب المدارس الدولية على الأراضي المصرية، مع عدم المبالغة في أسعار الكتب اليى يتم تسليمها للطلاب.

يشار إلى أن  وزارة التربية والتعليم قررت بدء الدراسة بالمدارس يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، على أن تنتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025 ، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

مقالات مشابهة

  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • وكيل تعليم قنا يترأس لجنة المقابلات للوظائف الإشرافية
  • «الإسكان الاجتماعي»: تنفيذ 690 ألف شقة.. ونسعى لجعل «الضبطية القاضية» إلكترونية
  • وزارة الصحة: تفعيل أنظمة الحماية بعد تعرض أحد الأنظمة لخلل فني
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • سؤال في النواب لتعيين معلمي الحصة بالمدارس والاستعانة بالمحالين للمعاش
  • انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية اليوم.. المصاريف بالجنيه المصري
  • اليوم.. انطلاق العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية
  • الحكومة العراقية تحسم الجدل بشأن مصير رواتب الموظفين