كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الـ6 الأيام المقبلة، متوقعة أن ترتفع الحرارة بقيم طفيفة، ليسود طقس شديد الحرارة رطبًا خلال النهار، حار رطب خلال الليل، كما تتساقط أمطار تصل إلى حد السيول على عدد من المناطق، يصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس يوم الاثنين 4 أغسطس

- يشهد يوم الاثنين طقسا حارا رطبا، وتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من: «حلايب- شلاتين- رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر».

- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، تستمر من الاثنين 5 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 من الشهر نفسه.

طقس الثلاثاء 5 أغسطس

- ترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء بقيمة درجة مئوية على بعض الأنحاء، لتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- فرص سقوط أمطـار خفيفـة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من: «حلايب- شلاتين- رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادى الجديد - الأقصر».

- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، تستمر من الاثنين 5 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 من الشهر نفسه.

طقس الأربعاء 6 أغسطس

- تشهد البلاد طقسا حارا رطبا على معظم الأنحاء، لتأتي درجات الحرارة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة، والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- وجود فرص لسقوط أمطـار خفيفـة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا، وقد تصل إلى حد السيول على مناطك من: «حلايب - شلاتين - رأس بناس - مرسى علم - أبو سمبل - أسوان - الوادى الجديد - الأقصر».

- نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، تستمر من الاثنين 5 أغسطس، وحتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 من الشهر نفسه.

من الخميس إلى السبت

ذلك وتشهد الفترة من الخميس 8 أغسطس حتى السبت 10 من نفس الشهر، تساقط أمطار خفيفـة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق، وتستقر درجات الحرارة عند نفس الدرجات المتوقعة خلال الأيام الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس حالة الطقس الأيام المقبلة درجات الحرارة الطقس الحرارة حالة الطقس خلال 6 أيام مقبلة تصل إلى حد السیول على تکون رعدیة أحیانا درجات الحرارة العظمى 40 درجة جنوب الصعید درجة مئویة على من

إقرأ أيضاً:

عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا الأحد 8 سبتمبر 2024، مشيرة إلى أن الطقس سيستمر حارًا ورطبًا على معظم المناطق خلال النهار، بينما يسود طقس شديد الحرارة في جنوب الصعيد، ويميل للحرارة مع الرطوبة ليلًا على أغلب الأنحاء.

تفاصيل حالة الطقس غدًا الأحد 8 سبتمبر 2024

ومن المتوقع أن تشهد البلاد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، مما يساعد على تحسن الأجواء والشعور باللطافة. كما تنشط الرياح المعتدلة أحيانًا على فترات متقطعة في العديد من المناطق، مما يساهم في تخفيف الشعور بالحرارة.

ظواهر جوية تضرب البلاد غدا الأحد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة في مصرالشبورة المائية

كما أشارت الأرصاد الجوية إلى تكوّن الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يتطلب الحذر أثناء القيادة.

فرص سقوط الأمطار

وعلى الرغم من استقرار الأحوال الجوية نسبيًا، إلا أن خرائط الطقس تشير إلى فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد 8 سبتمبر 2024

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة غدًا على النحو التالي:

القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 34° والمحسوسة 36°.السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 32° والمحسوسة 35°.جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: العظمى 36° والمحسوسة 38°.شمال الصعيد: العظمى 36° والمحسوسة 38°.جنوب الصعيد: العظمى 40° والمحسوسة 41°.

مقالات مشابهة

  • ارتفاعات جديدة بدرجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غداً
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدا.. سحب منخفضة تلطف الأجواء
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم.. الأحد 8 سبتمبر 2024
  • عاجل - ظواهر جوية تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا في مصر
  • ظواهر جوية متوقعة في حالة الطقس غدا.. شبورة وأمطار
  • حالة الطقس اليوم.. بشائر الخريف وسحب منخفضة ومتوسطة
  • منخفض جوي يضرب البلاد لمدة 7 أيام متواصلة.. هل يؤثر على درجات الحرارة؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع