وقعت شركة «سوناطراك» الجزائرية، المملوكة للدولة والمتخصصة في استغلال الموارد النفطية، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة، مذكرة تفاهم مع شركة «بتروجيت» للمشروعات البترولية والمتخصصة في البناء والتصنيع في مجال صناعة النفط والغاز بمصر.

وبحسب بيان «سوناطراك»، يأتي هذا التوقيع في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين «وزارة الطاقة والمناجم» الجزائرية، و«وزارة البترول والثروة المعدنية» بتاريخ 25 أكتوبر 2022 بالقاهرة، في مجالات النفط والغاز والمناجم.

وستمكن هذه المذكرة كل من سوناطراك وبتروجيت من وضع إطار للأعمال المتعلقة بدراسة فرص وجدوى إنشاء شركة مشتركة في الجزائر، تختص بتصميم وتصنيع المعدات الثابتة تحت الضغط، والمعتمدة من الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين (ASME)، وكذلك تقديم الخدمات ذات الصلة.

وأضاف البيان أن بتروجيت تعد شركة متخصصة في البناء والتصنيع في مجال صناعة النفط والغاز في البر وفي عرض البحر (وفق صيغة الهندسة والامداد والبناء والتشغيل)، وتنشط في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولاسيما في الجزائر.

وأشار البيان إلى أن يندرج توقيع مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية "سوناطراك" الرامية إلى تعزيز تحكمها في العمليات المتصلة بمخطط تطويرها، لا سيما من خلال إبرام شراكات ذات قيمة مضافة عالية تهدف إلى تصنيع المعدات البترولية ذات التكنولوجيا العالية على الصعيد المحلي، وتوفير الخدمات المرتبطة بها، وكذلك التدريب المتخصص ونقل المهارة والتكنولوجيا.

وجرت مراسم التوقيع بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجيت وليد لطفي.

اقرأ أيضاًوزير البترول خلال زيارته لأسيوط: محافظات الصعيد حاضرة في قلب المشروعات البترولية

وزير البترول يبحث مع «كابريكون» للطاقة زيادة الإنتاج بالصحراء الغربية

بـ7 مليارات دولار.. البترول تدرس مقترح شركة إنجليزية لإقامة مجمع بتروكيماويات بالعلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة البترول والثروة المعدنية سعر البترول أسعار الغاز الطبيعي أسعار الغاز شركة بتروجيت شركة سوناطراك الجزائرية

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات

وقعت هيئة أبوظبي للتراث أمس مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك مع نادي صقاري الإمارات وذلك على هامش أعمال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024 الذي اختتمت فعالياته.

وتأتي مذكرة التفاهم تأكيداً للروابط المتميزة بين الطرفين، وسعياً منهما إلى إرساء وتعزيز سُبل التعاون والشراكة المُثمرة وتوسيع قاعدة العمل المشترك في صون التراث والصيد المُستدام.

وقع المذكرة، معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، ومعالي ماجد علي المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات.

وبهذه المناسبة، توجه معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ، على الدعم الكبير لمشاريع صون التراث والحفاظ على هويتنا الوطنية، وإلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لحرص سموه على دعم كافة جهود صون التراث العريق والمحافظة على تقاليدنا الأصيلة.

وأكد أن مذكرة التفاهم مع نادي صقّاري الإمارات، تُجدّد تمسّكنا بإرث الماضي وأدواته الثقافية التي لا تنضب، وتعزيز جهود الحفاظ على الهوية التراثية للأجيال القادمة، والتي تُعتبر الصقارة أحد أهمّ ركائزها.

كما توجّه بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على الدعم الكبير لجهود ومشاريع صون الصقارة والحفاظ على التراث الإماراتي الأصيل، مُعرباً عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع هيئة أبوظبي للتراث، وثقته بإنجاز شراكة لمُثمرة بين الطرفين تعزيزاً للجهود المُشتركة في صون التراث الثقافي.

وتهدف مذكرة التفاهم المُوقّعة بين نادي صقّاري الإمارات وهيئة أبوظبي للتراث، إلى تعزيز التعاون والتنسيق المُشترك ، وتعزيز الشراكة التكاملية نحو تحقيق الأهداف والرؤى المُشتركة للطرفين لتوطيد وترسيخ مكانة مرموقة ورائدة لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

وتشمل مجالات التعاون والتنسيق، نشر الوعي حول أخلاقيات الصقارة وتقاليدها الأصيلة وتطوير أساليب الصيد المُستدام والمحافظة على الصيد بالصقور كتراث عربي أصيل وإرث تاريخي نفخر به بكلّ خصائصه وميّزاته.

كما تشمل التعاون في برامج تعليم فنّ الصقارة العربية وفراسة وتقاليد العيش في الصحراء ، والمُشاركة الفعّالة ببرامج تراثية في مهرجانات الصقارة المتخصصة محلياً وعالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • طرح 25% من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام
  • مذكرة تفاهم بين هيئة أبوظبي للتراث ونادي صقاري الإمارات
  • شركة عملاقة في مجال الطاقة: نضع اللمسات الأخيرة لتوقيع اتفاقية استراتيجية مع العراق
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع حيوي مع مصر وتشاد
  • وزارة الاستثمار بالشراكة مع “الصناعات العسكرية” توقعان مذكرة تفاهم مع شركة إليترونيكا الإيطالية
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج