رفع البنك الزراعى المصرى عدد فروعه إلى 1114 فرعاً، ليصبح أكبر بنك من حيث شبكة الفروع. 

وافتتح البنك 10 فروع جديدة فى 6 محافظات ليصل إجمالى عدد فروع البنك إلى 1114 فرعاً، وذلك فى إطار حرص البنك على التوسع فى شبكة فروعه وإتاحة خدماته المصرفية والتمويلية لكل فئات المجتمع فى جميع مناطق الجمهورية.

وانتهى البنك من تطوير 16 فرعًا وإعادة افتتاحها مجددًا للعملاء، ضمن خطته لتطوير وإعادة تأهيل شبكة فروعه لتقديم خدماته وفق أعلى معايير الجودة وأحدث النظم المصرفية.

وشملت قائمة الفروع الجديدة 4 فروع فى محافظة سوهاج فى كل من قرى الخلافية مركز جرجا، والريانية المعلقة مركز طما، الشيخ زين الدين مركز طهطا والصوامعة شرق بمركز أخميم، وفرعين بمحافظة أسيوط هما فرع قرية البلايزة مركز أبوتيج، وفرع قرية بنى غالب بمركز أسيوط، وفى محافظة قنا فرع قرية الشيخية بمركز قفط، وفرع فى قرية ميانة مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وفرع قرية أبويوسف مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، وفى محافظة البحر الأحمر بمنطقة الكوثر بمدينة الغردقة.

قال البنك الزراعى إن حريض على اختيار مواقع الفروع الجديدة فى القرى ذات الكثافات السكانية العالية لتقديم خدماته المصرفية والتمويلية ونشر ماكينات الصراف الآلى (ATM) لخدمة قطاع عريض من السكان مع التركيز على القرى المشمولة بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، فى إطار سعى البنك الزراعى المصرى لمساندة جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة، من خلال توفير الخدمات التمويلية والمصرفية وسبل التمكين الاقتصادى لتحسين جودة الحياة فى الريف ورفع مستوى معيشة سكانه.

يأتى ذلك بالتزامن مع قيام البنك بتشغيل نظامه البنكى التكنولوجى الجديد، والذى يمثل أحدث تكنولوجيا المنظومات البنكية، وهو نظام متطور يستخدم أحدث الأدوات التكنولوجية لتنفيذ كل العمليات المصرفية الأساسية التى يحتاج إليها العميل مثل فتح الحسابات وعمليات السحب والإيداع والتحويلات، بالإضافة لعمليات الإقراض والتسويات وغيرها، ما يسهم فى تحسين جودة الخدمات التى يقدمها البنك لعملائه وتسهيل حصولهم على كل الخدمات المصرفية والتمويلية فى أسرع وقت وكفاءة عالية.

 كما سيعمل النظام البنكى الجديد على دعم جهود البنك نحو رقمنة كل خدماته وإطلاق مجموعة جديدة من المنتجات الرقمية والتطبيقات الذكية التى تفى باحتياجات عملائه لاستخدام الخدمات البنكية الرقمية وقنوات الدفع البديلة، وهو ما يجعل النظام البنكى الجديد خطوة كبيرة فى تطوير العمليات المصرفية بالبنك وتقديم خدمة مصرفية متميزة للعملاء.

وأوضح البنك أن هذه الجهود تأتى من منطلق حرصه على تدعيم مركزه التنافسى فى القطاع المصرفى، وتأكيد انتشاره فى كل مدن وقرى الجمهورية، والتوسع فى نشر شبكه فروعه خاصة فى قرى الريف والصعيد من خلال إنشاء فروع جديدة وإعادة افتتاح الفروع التى تم تطويرها وفقاً لاستراتيجية البنك، خاصة أن الانتشار الجغرافى يستهدف تعزيز مكانة البنك والدور المنوط به كداعم أساسى للفلاحين وسكان الريف بهدف تنمية القطاع الزراعى لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2023، فضلاً عن استقطاب المزيد من العملاء من مختلف الفئات للتعامل مع الجهاز المصرفى فى إطار سعى البنك لتحقيق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالى. 

وقال البنك إن إنشاء فروع جديدة فى تلك القرى ليست بالمهمة السهلة نظرًا لأنها تتطلب توافر بنية تحتية وتكنولوجية على أعلى مستوى، لكن رغم تلك التحديات يمتلك البنك رؤية واضحة لما تحققه تلك الفروع من جدوى اقتصادية واجتماعية تعود بالنفع على المجتمع وسكانه، كما أن الفروع التى يتم تطويرها أيضاً لا تقتصر أعمال التطوير فقط على الإنشاءات الجديدة وتوحيد الشكل الخارجى لبناء علامة تجارية مميزة وتحسين الصورة الذهنية لدى العملاء، وإنما تمتد الأعمال إلى تطوير البنية التحتية التكنولوجية لمواكبة التطورات المتلاحقة فى التكنولوجيا المالية والمصرفية، بالإضافة إلى تقديم الدعم والتدريب للعاملين على مختلف مستوياتهم الوظيفية لزيادة مهاراتهم وتنمية قدراتهم المهنية لتقديم أفضل خدمة للعملاء بأعلى مستويات الجودة والكفاءة وفق استراتيجية البنك لتحسين جودة الخدمات المصرفية والتمويلية التى يقدمها لعملائه، بالإضافة إلى أن بعض الفروع تضم وحدات لتطوير الأعمال لتقديم الخدمات المالية وغير المالية للعملاء ورواد الأعمال بهدف دعم وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزراعى المصرى ع البنك الزراعى المصرى شبكة الفروع فروع البنك فروع جدیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي

أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية الدور الوطنى الذى يقوم به الفلاح المصري، لتنفيذ خطة الدولة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق التنمية الزراعية التى تساعد بدورها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة .

وقال الجبلي في تصريحات له اليوم بمناسبة عيد الفلاح المصرى، أن الفلاح المصرى يعد شريك أساسي علي مر التاريخ في كل أشكال التطور الزراعى والتنمية بالبلاد، وأنه واصل القيام بدوره دون توقف رغم كل التحديات والأزمات.

وحرص رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ علي توجيه التهنئة والتحية للفلاح المصرى بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح اليوم الموافق التاسع من سبتمبر.

وأكد الجبلي في تصريحات له اليوم، أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية والقيادة السياسية حاليا، حيث تبنت الدولة عدد من المبادرات والمشروعات القومية في قطاعى الزراعة والرى والتى من شأنها تسهيل مهام الفلاح وتوفير مستلزمات الزراعة والدعم اللازم له وذلك لمساعدته في القيام بدوره في الزراعة، وشراء المحاصيل منه بأسعار مناسبة ليحقق هامش ربح جيد، وتسهيل حصوله علي القروض الميسرة وغيرها من الخدمات.

وأوضح الجبلي، أن الفترة الماضية شهدت مبادرة حياة كريمة التى تستهدف تحسين الخدمات بكافة القرى والريف المصرى بتكلفة تصل إلي تريليون جنيه، كما شهدت المشروع القومى لتبطين الترع وتحديث منظومة الرى،ما أدى إلي تسهيل وصول المياه لكافة الأراضى.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أن تفعيل نظام الزراعات التعاقدية ساعد الفلاح  في وقف نزيف الخسائر التى كان يتعرض لها، حيث أصبح الفلاح يضمن سعرا مناسبا لمحصوله قبل زراعته.

مقالات مشابهة

  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • «الزراعى المصرى» يوظف خريجى الدفعة الأولى للأكاديمية العربية للعلوم بالعلمين
  • بنك برقان يستقبل عملاء خدماته المصرفية الخاصة في فرع العديلية
  • محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.. البنك الأهلي المصري وماستركارد يوقعان اتفاقية تعاون لتحسين تجربة الخدمات المصرفية الرقمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • خالد ناجح يكتب: كلام مصري
  • وزير العدل يبحث مع رؤساء محاكم الاستئناف تحسين الخدمات القضائية
  • كتاب يستحق القراءة والتدريس
  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية