نظمت إدارة إعلام القليوبية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم، ندوة تحت عنوان «العمل الأهلي التنموي وتعزيز جهود الدولة» وذلك في إطار حملة «الضلع الثالث للتنمية» التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

شارك في الندوة إمام فوزي وكيل وزارة التضامن في محافظة القليوبية والدكتور أحمد الشريف رئيس مجلس أمناء مؤسسة القاده للعلوم الإدارية والتنمية وعبدالله عبد العزيز مدير عام المدارس بالشبان العالمية.

التخطيط للعمل الأهلي

بدأ اللقاء بكلمة ريم حسين مدير مجمع إعلام بنها بالترحيب بالحضور، موضحة أن العمل الأهلي التنموي يعد دفعة كبيرة في مصر، لافتة إلى أنه يجب أن يشارك المواطنون في التخطيط للعمل الأهلي وأنه يهدف إلى تشجيع روح المبادرة لدى أفراد المجتمع والمشاركة الإيجابية في الأنشطة المختلفة ذات النفع العام.

دور المجتمع المدني

وأوضح إمام فوزي وكيل وزارة التضامن بالقليوبية أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات الدولة مؤكدا أن الرئيس السيسي يولي أهمية كبيرة لدور المجتمع المدني ومشاركته في خدمة المجتمعات المحلية وفي إنجاز الأهداف التنموية بشكل عام من خلال تفعيل العمل التطوعي لدعم خطط التنمية على أرض محافظة القليوبية.

وتحدث الدكتور أحمد الشريف قائلا إن التطوع هو العمل أو الجهد الذي يقدم دون مقابل بدافع تحمل المسؤولية واستثمار اوقات الفراغ ويسعى العمل التطوعي لخلق روح إنسانية وتعاونية بين أفراد المجتمع.

وأوضح أن أهداف العمل التطوعي تتلخص في ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والمسؤوليه المجتمعية وأنه يعزز العمل التطوعي الروح الإنسانية والعطاء والشعور بالانتماء والتعاون والتضامن مع المجتمع وكذلك يزيد العمل التطوعي من بناء وتطوير المجتمع وتحسين جودة الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعلام القليوبية محافظة القليوبية التحالف الوطني الأهلی التنموی العمل التطوعی للعمل الأهلی

إقرأ أيضاً:

حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان تعليمات وزارة الصحة والسكان لعلاج الحمى عند الأطفال: دليل شامل

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن وزير الصحة وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

ميكنة منظومة الدواء 

وتابع: الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

مقالات مشابهة

  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • بينها أموال التبرعات والمنح.. 7 مصادر لتمويل التحالف الوطني التنموي بالقانون الجديد
  • بعد تجربتها في القليوبية.. الصحة تكشف موقف تعميم حملة توصيل الأدوية للمرضى
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • «العامة للمرافق»: المشروع القومي للتنمية البشرية يستند لمخرجات الحوار الوطني
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • ختام حملة الضلع الثالث بين إعلام الإسكندرية والتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية