كتب- حسن مرسي:

حذر الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، من التساهل في حدود الله والاستهتار بها، مؤكدًا على أهمية الالتزام بأداء الفرائض المقررة من قبله جل وعلا.

وأشار الشيخ عبد المعز خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، على شاشة dmc، إلى أن الكثير من الأفراد يستخفون بتطبيق حدود الله بحذافيرها، مما يؤدي إلى ضياع الحقوق وإحلال الفوضى والاضطراب في المجتمعات.

وأكد الداعية الإسلامي أن من مظاهر التهاون بحدود الله عز وجل هو التفوه بكلمة الطلاق دون تريث أو تفكير، حيث أصبحت هذه الظاهرة منتشرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ويُطلق البعض عبارات الطلاق جزافاً ودون وعي بعواقبها.

وذكر عبد المعز بالآية القرآنية الواردة في سورة الطلاق: "ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه"، وأن على الإنسان تحمل مسؤولية أفعاله والابتعاد عن الانتهاك والتجاوز لحدود الله.

ووجه عبد المعز خطابه إلى كافة الرجال، لاسيما أصحاب المروءة والإيمان منهم، ودعاهما إلى الابتعاد عن استعمال كلمة الطلاق بالشكل الخاطئ والكيفية العبثية، وضرورة وضعها في موضعها الصحيح وفقًا لما أنزل به الله في كتابه الحكيم.

وبين عبد المعز أن الاستخدام المفرط لهذه الكلمة الربانية يعتبر استخفافًا بحدوده جل وعلا واستهتارًا بتعاليم الإسلام وأحكامه الشرعية.

وفي نهاية حديثه، دعا عبد المعز الجميع إلى التمسك بتعاليم الدين الإسلامي وتطبيق أوامره والابتعاد عن نواهيه، والالتزام بفرائض الله وحدوده، والتحلي بالأخلاق الحميدة والخصال الكريمة التي دعانا إليها دين الحق والرفق بكل إنسان مسلم واحترام حرماته ومقدساته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان رمضان عبدالمعز الطلاق حدود الله حدود الله عبد المعز

إقرأ أيضاً:

لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من مخططات إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة وأنها ستمتد لتطال دول المنطقة كافة، مؤكدا أنها تتوقف عند “احتلال” غزة ورام الله وسيأتي الدور على دول أخرى مثل سوريا ولبنان.

وشدد أردوغان خلال مؤتمر طلاب مدارس الأئمة والخطباء بولاية قوجا إيلي، شمال غربي تركيا  أن “الوقوف ضد إرهاب إسرائيل واجب إسلامي وإيماني بالنسبة لنا كما أنه قضية وطنية”. مضيفا: “الأراضي الفلسطينية تتعرض للاحتلال شبرا شبرا من قبل الصهاينة، منذ انسحاب الدولة العثمانية من هناك عام 1918”.

 وتابع أردوغان: “إسرائيل ترتكب الآن “إبادة جماعية” في الضفة الغربية أيضا بعد قطاع غزة، في محاولة منها لاحتلال تلك المناطق” ،و”إسرائيل قتلت منذ 7 أكتوبر وحتى الآن “40 ألف مدني بريء، بينهم 17 ألف طفل، حيث سفكت دماءهم بشكل همجي دون تمييز بين طفل وامرأة وشاب ومسن”.

 ولفت أردوغان إلى أن “ما يحدث في غزة ليس حربا بين إسرائيل وفلسطين، بل صراع بين الصهيونية التوسعية والمسلمين المدافعين عن وطنهم”. و”إسرائيل لن تتوقف (في غزة)، بل ستحتل رام الله أيضا إن استمرت بهذا الشكل، وستضع مناطق أخرى نصب عينيها إلى أن يأتي الدور على دول أخرى في المنطقة مثل لبنان وسوريا”.

ووفقا لأردوغان: “سيطمعون في أراضي وطننا بين (نهري) دجلة والفرات، ويعلنون صراحة من خلال الخرائط التي يلتقطون الصور أمامها، أنهم لن يكتفوا بغزة”.”هذا ما يدفعني للقول إن “حماس تقاوم باسم المسلمين، وتدافع ليس عن غزة فحسب، بل عن الأراضي الإسلامية وعن تركيا أيضا”.

ودعا أردوغان لـ”تيقظ الدول الإسلامية في مثل هذه الفترة الحرجة، وإدراك الخطر المحدق وتعزيز التعاون فيما بينها”.

 وكشف أن “الخطوات التي نتخذها (في علاقاتنا) مع مصر وسوريا، تهدف لتأسيس محور تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد”.

ودعا أردوغان جميع الدول الإسلامية إلى اتخاذ “موقف مناهض للاحتلال الإسرائيلي الذي من غير المعروف الحد الذي سيقف عنده”. و”الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة وإرهاب الدولة الإسرائيلي هي تحالف الدول الإسلامية”.

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يعلن زيادة حدود الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج
  • كيف نظم الإسلام العلاقة بين الرجل والمرأة؟
  • «ساب أهل بيته من غير حجاب».. فرح نوران ابنة الشيخ رمضان عبد الرازق يثير الجدل
  • بعد حفل الزفاف.. ماذا قال الشيخ رمضان عبدالرازق عن حب الأب لابنته؟
  • بعد فرح ابنته بدون حجاب.. انتقادات واسعة ضد الشيخ رمضان عبد الرازق 
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • الخميس.. نادى الفيوم الرياضى يستضيف الشيخ رمضان عبدالرازق
  • الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بزفاف ابنته بحضور شيوخ الأزهر
  • تصعيد اسرائيلي جوِّي ليلاً إلى حدود الليطاني
  • بحضور خالد الجندي ولمياء عبدالحميد.. الداعية رمضان عبد الرازق يحتفل بعقد قران كريمته