أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الاحد، البدء بالإجراءات اللازمة لإنشاء محطتين للطاقة الكهربائية في محافظة حضرموت بقدرة 100 ميجاوات.

 

وقال العليمي -في كلمة له بمقر كلية الشرطة بحضرموت- إن المشروع الذي ستتقاسم تمويله الحكومة، مع السلطة المحلية، يشمل انشاء محطة للكهرباء في حضرموت الساحل، واخرى في الوادي بقدرة 50 ميجاوات لكل منهما.

 

ودعا العليمي، ابناء حضرموت ومكوناتهم السياسية، والمدنية، والمجتمعية الى تعزيز هذه الانجازات بمزيد من التلاحم ووحدة الصف لما فيه خير، ونماء المحافظة، واستقرارها باعتبارها قاطرة للتنمية، واستعادة مؤسسات الدولة.

 

وقال "يتفهم المجلس والحكومة لمطالب ابناء حضرموت المشروعة، والعمل على تبنيها وتنفيذها بالشراكة مع كافة مؤسسات الدولة".

 

وكشف عن توجه مجلس القيادة لتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية للنزول الى محافظة حضرموت والوقوف امام اولوياتها الخدمية والانمائية، والعمل على تحقييق تطلعات ابنائها في مختلف المجالات.

 

 

 


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: اتخاذ خطوات نحو انشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا في القاهرة

على هامش حضوره لمؤازرة البعثة المصرية المشاركة في دورة الالعاب البارالمبية بباريس، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، الدكتور هشام عزت، مستشار السفارة المصرية بباريس، والدكتور عمرو الحداد وكيل الوزارة للتنمية الرياضية والمسئول عن الملف البارالمبي.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة المصرية واللجنة الاولمبية الدولية مع اللجنة البارالمبية الدولية، بهدف دعم وتعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والعمل على تطوير المنشآت الرياضية لتلبية احتياجات الرياضيين البارالمبيين، بالإضافة إلى مناقشة أحدث المستجدات المتعلقة بالبطولات الدولية، كما تطرق الحديث لانشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا وتستضيفه القاهرة.

أعرب الدكتور أشرف صبحي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة البارالمبية الدولية لدعم الحركة البارالمبية عالميًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين.

كما اوضح وزير الشباب والرياضة، ان الدولة المصرية تولي اهتمام كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير بيئة رياضية متكاملة تمكنهم من تحقيق الإنجازات، موضحا ان وزارة الشباب والرياضة عملت على تطوير البنية التحتية الرياضية وفقًا لأعلى المعايير العالمية، لضمان تمكين الرياضيين البارالمبيين المصريين من المنافسة على أعلى المستويات.

كما أعرب السيد أندرو بارسونز عن تقديره الكبير للدور الذي تلعبه مصر في تعزيز رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن مصر تعد واحدة من الدول الرائدة في هذا المجال في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير دولة الامارات
  • تفاصيل من لقاء الرئيس العليمي مع سفير دولة الإمارات
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت منشأت للطاقة في 7 مناطق
  • ثمّن اهتمام القيادة الرشيدة ونقل تقدير أمير المنطقة.. نائب أمير مكة المكرمة يعلن بدء التخطيط الزمني لحج 1446هـ
  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • حزب الله يعلن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال في مرتفع أبو دجاج
  • بيان مهم من هيئة محامي المسيرية
  • الجزائر تمد تونس بـ 1000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية
  • وزير الرياضة: اتخاذ خطوات نحو انشاء مركز للجنة البارالمبية الدولية لافريقيا في القاهرة
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية