زنقة 20 | الرباط

قال البطل الأولمبي المغربي هشام الكروج، أن تكوين أبطال عالميين قادرين على الفوز بميداليات في الالعاب الأولمبية يتطلب سنوات طويلة من العمر يمكن أن تصل الى 12 سنة.

و أضاف الكروج في تصريحات له من باريس حيث يحضر الألعاب الأولمبية، أن تحضير مشروع بطل أولمبي مرتبط بـ”إيكو سيستيم” يجمع الوزارة والجامعة واللجنة الاولمبية و النادي والعصبة و العائلة.

الكروج، دعا الى تغيير العقليات و المسؤولين لتكوين أبطال أولمبيين مغاربة قادرين على الظفر بميداليات في الالعاب الاولمبية.

و اعتبر البطل الاولمبي أن مستوى الالعاب الاولمبية عال جدا و يحتاج الى خطط مستقبلية عالية و تفكير و إمكانيات ومسؤولين عالي المستوى لأن الأمر يتعلق بتمثيل دولة و ليس شخص.

الكروج وجوابا عن سؤال حول عدم انخراطه في تكوين العدائين ، قال أنه سيعمل على ذلك حينما تتغير عقليات المسؤولين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأردن يدعو لمحاسبة المسؤولين عن قتل ناشطة أمريكية بالضفة

عمّان - صفا

أدان الأردن بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي، وقال إنها "جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها.

وقالت وزارة الخارجية، الجمعة، إنها تدين بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي متضامنة عائشة نور، ووصفت الحادثة بأنها "جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها".

وأكدت أن "هذه الجريمة التي استهدفت متضامنة مع الشعب الفلسطيني الشقيق تعد استمرارا لجرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة".

واعتبرتها "انعكاساً لسياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تغذي الكراهية والتطرف وتحرض المستوطنين على استهداف وقتل الفلسطينيين وكل من يتضامن مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يوينو/ حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة".

وشددت الخارجية الأردنية على "ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قمع وانتهاكات مستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية".

كما دعت المجتمع الدولي "أن يلزم إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة، والتصعيد المستمر في الضفة الغربية، ومحاسبة كل مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وفي وقت سابق الجمعة، قتلت الناشطة عائشة نور برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة.

وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، للأناضول، إن "مواطنة أمريكية من أصل تركي (مزدوجة الجنسية) وصلت المستشفى مصابة برصاص في الرأس (..) أجري لها عملية إنعاش لكنها استشهدت".

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: كبار المسؤولين بإسرائيل يعملون على استمرار تحقيقات 7 أكتوبر
  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • 8 قتلى و15 مفقوداً بفيضانات في مدينة طاطا المغربية
  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • وزير الشباب يدعو سفير الرياضة الفرنسي لزيارة مصر لدعم ملف الأولمبياد
  • سر أشهر صورة لأحمد الجندي وخطيبته في الأولمبياد.. خطفت القلوب
  • الأردن يدعو لمحاسبة المسؤولين عن قتل ناشطة أمريكية بالضفة
  • منى الشاذلي عن أبطال الأولمبياد: حصولهم على ميدالية ليس صدفة أو حظ
  • النرويجي جاكوب يفشل مجددا في تحطيم رقم هشام الكروج
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)