بوابة الوفد:
2024-09-09@14:09:41 GMT

رئيس مياه سوهاج يتفقد تجديد محطة طهطا السطحية

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

تفقد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب أعمال انشاء محطة مياه نزة المحزمين بمركز جهينة، والتى تبلغ تكلفتها الاجمالية 92 مليون جنيه، والتى من المقرر الانتهاء منها فى اكتوبر من العام الجارى حيث بلغت نسبة التنفيذ 55%.

 

 هذا بالاضافة الى تفقد الخزان العلوى بنزه المحزمين واعمال الاحلال والتجديد والتاهيل بمحطة مياه طهطا السطحية المرشحة التى تبلغ طاقتها التصميمية 200 لتر لكل ثانية وتغذى مدينة طهطا بتكلفة تبلغ 94.

7 مليون جنيه وانه بلغت نسبة التنفيذ 61%.

 حيث شدد رئيس مياه سوهاج خلال الزيارة على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاعمال طبقا للمواصفات القياسية والالتزام ايضاً بالجدول الزمنى للانتهاء من الاعمال وضخ المياه للمواطنين.

كما تفقد رئيس مياه سوهاج محطة مياه بنى عمار الارتوازى الى تبلغ طاقتها التصميمية ٤٣٢٠ متر مكعب لكل يوم ومحطة رفع صرف صحى بنى عمار التى تبلغ طاقتها التصميمية 3888 متر مكعب لكل يوم ومحطة رفع صرف صحى رقم 5 بمدينة طهطا والتى تبلغ طاقتها التصميمية 60480 متر مكعب لكل يوم وذلك للتاكد من الالتزام بتطبيق الانظمة القياسية فى التشغيل والصيانة لضمان التشغيل على مدار 24 ساعة والالتزام بتامين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة والتاكد من جودة المياه المنتجة طبقا للمواصفات القياسية لجودة المياه ومطابقة السيب النهائى لمياه الصرف الصحى المعالجة هذا بالاضافة الى تشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتاكد من مراقبة عنابر التشغيل وجاهزية العاملين للتعامل مع اى تسريب لغاز الكلور وضمان تشغيل كافة المعدات للتعامل الفورى مع اى طوارئ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب مياه الشرب والصرف الصحى سوهاج انشاء محطة مياه مدينة طهطا مياه سوهاج الجدول الزمني تبلغ طاقتها التصمیمیة

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا

أعطى اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة المرشحة بعد رفع كفائتها، وتضم محطة شارونة الثابتة بسعة إنتاجية تبلغ 60 لتر/ثانية، إضافة إلى محطة الكومباكت بسعة 30 لتر/ثانية، ليصل إجمالي طاقة المحطة بعد عمليات الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، إلى 90 لتر/ثانية حيث تغذي المحطة مجلس قروي شارونة وقرى شارونة، جزيرة شارونة، قرارة، بالإضافة إلى العزب والنجوع التابعة لها.

تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة

وخلال جولته، تابع محافظ المنيا الإنشاءات بمحطة مياه جزيرة شارونة، الجارى إنشائها بطاقة إنتاجية تبلغ 100 لتر/ثانية، لتسهم المحطة الجديدة في تغذية قرى جزيرة شارونة وقرارة، بجانب محطة شارونة المرشحة.

وأكد «كدواني» على أهمية الانتهاء من كافة أعمال التطوير في المواعيد المحددة لضمان تحسين خدمات المياه المقدمة لسكان المنطقة، مشددًا على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة في التنفيذ لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المشروعات الحيوية، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

تدعيم شبكات المياه بالقرى 

وأثناء جولته، استمع «كدواني» إلى شكاوى عدد من المواطنين بشأن نقص مياه الشرب في بعض المناطق، وطمأنهم بأن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من إنشاء محطة مياه جزيرة شارونة، مشيراً إلى أن التشغيل التجريبي للمحطة سيتم قريبًا، مما سيسهم في مد وتدعيم شبكات المياه بالقرى التابعة، وتوفير مياه صالحة للشرب تلبي احتياجات جميع الأهالي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سيرالعمل بمحطة ديروط الشريف   
  • رئيس مياه المنوفية يتفقد محطتي معالجة الصرف الصحي بصفط جدام والكمايشة بمركز تلا
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • غداً.. انقطاع المياه بقرية شطورة بسوهاج
  • دولة عربية تشغل محطة نووية بكامل طاقتها للمرة الأولى
  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة