الوحدة نيوز/ عبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين عن التعازي في وفاة الكاتب المصري ابراهيم سنجاب بعد حياة حافلة بالمواقف القومية والمساندة للشعب اليمني والقضية الفلسطينية من خلال كتاباته وتحليلاته الإعلامية عبر مختلف وسائل الإعلام.

واعتبر اتحاد الإعلاميين اليمنيين في بيان نعي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، رحيل الإعلامي المصري ابراهيم سنجاب خسارة كبيرة على المستوى القومي والعربي والإسلامي، مشيراً إلى أنه كان صوتا قويا في مساندة الشعب اليمني والقضية الفلسطينية وغيرها من القضايا القومية والعربية.

وأعرب عن التعازي لأولاد وأسرة الفقيد الإعلامي سنجاب، سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم أولاده وأهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع

يستمر سعر الذهب في مصر في التذبذب تحت المستوى 3400 جنيه للجرام، في ظل فقدانه للزخم الصاعد بعدما تراجع سعر الذهب العالمي يوم أمس، متأثرا ببيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أفضل من القراءة السابقة، بينما لا توجد عوامل حالياً على المستوى المحلي تدعم ارتفاع السعر.

وافتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3395 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لـ«جولد بيليون» عند المستوى 3390 جنيها للجرام.

كان سعر الجرام انخفض أمس بمقدار 10 جنيهات ليغلق عند المستوى 3395 جنيها للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند 3405 جنيهات للجرام، وخلال الأسبوع الماضي انخفض سعر الذهب في مصر بنسبة 1.3% ليفقد 45 جنيها، حيث أغلق عند المستوى 3395 جنيها للجرام بعد أن افتتح تداولات الأسبوع الماضي عند المستوى 3440 جنيها للجرام.

أسباب تراجع الذهب محليا

وجاء التراجع الحالي في مستويات سعر الذهب المحلي بسبب ضعف حركة الذهب العالمي الذي دخل في تذبذب يميل إلى الهبوط خلال الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي أثر بالسلب على سعر الذهب المحلي الذي لا يجد عوامل في السوق المحلية تدعمه حاليًا.

كما تراجع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل تدريجي خلال معظم فترات الأسبوع الماضي، لينهي الأسبوع عند متوسط 48.50 جنيه لكل جرام بعد أن افتتح الأسبوع الماضي عند متوسط 48.68 جنيه لكل دولار.

قرار البنك المركزي

ومن جهة أخرى أبقى البنك المركزي المصري خلال اجتماعه، الخميس الماضي، على أسعار الفائدة ثابتة دون تغيير للاجتماع الثالث على التوالي، ليستقر سعر عائد الإيداع عند 27.25% وسعري الإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 28.25% و27.75% على الترتيب.

وأشار البنك المركزي أن قرار تثبيت الفائدة يعد انعكاس للمستجدات الأخيرة وتوقعات النمو والتضخم على المستوى المحلي والعالمي منذ الاجتماع الأخير..

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الفنان زكي إبراهيم
  • الشرعية تعلن دخول الاقتصاد اليمني مرحلة التجمد.. وتبشر اليمنيين بما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • النقض تنظم دبلومة إدارة المشروعات القومية لـ 15 قاضيًا
  • محكمة تقضي بأحقية اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بملكية مقره في ذمار
  • المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء يصدر تقريره الأسبوعي الــ 33 لعام 2024
  • المصري يواجه تحديات كبيرة بعد رحيل 9 لاعبين أساسيين
  • تراجعات كبيرة في أسعار الذهب.. «جولد بيليون»: انخفض 1.3% خلال أسبوع
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • إبراهيم حسن: منتخب مصر حقق نتيجة كبيرة أمام كاب فيردي رغم ظروف الصعبة
  • «القومي للبحوث الاجتماعية» يسلم كرم جبر دراسات لرصد وتحليل المشهد الإعلامي