قال المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، إن الدولة نجحت في تشيد مدينة سياحية مواصفات عالمية أصبحت قبلة العالم، لما تتمتع به من خدمات سياحية على أعلى مستوى، جعلها الوجهة السياحية المفضلة إقليمياً وعالمياً.

العلمين مدينة سياحية بمواصفات عالمية

وأضاف «الحبال» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مدينة العلمين تتسم بوجود مقومات تجعلها وجهه سياحية فريدة، وزيارة مشاهير العالم في كافة المجالات يساهم في الترويج لها كأفضل منطقة سياحية.

مدينة العلمين الجديدة

وأوضح أن ما تحقق في العلمين الجديدة إنجاز حقيقي بفضل رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي الثاقبة، وتوجيهاته بجعل هذه المنطقة من أجمل الأماكن السياحية في العالم، بعد أن كانت في السنوات السابقة عبارة عن صحراء بها حقول من الألغام التي خلفتها الحرب العالمية الثانية.

واختتم بالإشارة إلى أنّ العلمين في الماضي اجتمع فيها العالم من أجل القتال والتناحر، واليوم في نفس المكان مصر تدعو العالم أجمع إلى البناء والرخاء للإنسانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين الجديدة العلمين السيسي مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة

افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا معرض إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، الذي أقيم بمركز رعاية الموهوبين بمدينة قنا الجديدة، بمشاركة منال عبد الوهاب وكيل المديرية و الدكتورة مها محسن مدير إدارة الموهوبين وبحضور المهندس عبد المنعم قاصد مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية، وأسامة قدوس مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، والدكتور رجب أحمد مصطفى إدارة التعليم الإعدادي، والشيخ علاء السويسي إمام مسجد سعودي، ومٌنسقي الموهوبين بالإدارات التعليمية، ولفيف من القيادات الجامعية والتعليمية والمجتمعية وأسر الطلاب المشاركين بالمعرض .

تسخير التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملية التعليمية

أشاد وكيل وزارة التعليم بتميز الأعمال المشاركة في المعرض، ونبوغ الطلاب المساهمين بمشروعات تكنولوجية وفنية تعبر عن شغف الطلاب ومهارتهم في تسخير التكنولوجيا وتطويعها لخدمة العملية التعليمية و المجتمع، وتؤكد مدى تأثير الموهبة على الجانب الخلقي والنفسي للطالب وتعزز تفوقه وانخراطه بالمجتمع .

إدارة الموهوبين 

كما أثنى على تبني إدارة الموهوبين بالمديرية وأعضائها بالإدارات لتدريب المٌتميزين في شتى الفروع الفنية والأدبية والتكنولوجية، وتقديم برامج وخطط لصقل تلك المواهب ورعايتها بالتعاون والتنسيق مع كليات الحاسبات والمعلومات والتربية النوعية بجامعة جنوب الوادي، تحت إشراف الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة .

يذكر أن هذه أولى الفعاليات التي تنظم بمركز رعاية الموهوبين بقنا الجديدة، والذي يجري تجهيزه ليكون بمثابة منارة علمية تتضمن عدة قاعات وأدوات ومعامل تخدم طلاب المديرية من كل الإدارات التعليمية و تستقطب النماذج والخبرات الناجحة في تخصصاتها من أعضاء هيئة التدريس لدعم النشء والطلاب.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الموهوبين في مدينة قنا الجديدة
  • الأمم المتحدة تحذّر: العالم يتجه نحو مستقبل قاتم
  • جزيرة ماوي بهاواي تتفوق علي باريس كأفضل وجهة سفر رومانسية
  • “بلومبرغ”: أوروبا تخسر المنافسة أمام الصين والولايات المتحدة في مستقبل صناعة السيارات
  • «المهندسين» تنظم ندوة حول مستقبل صناعة تكرير البترول في مصر السبت المقبل
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة
  • عاجل | وكالة عالمية تتوقع مستقبل سعر الدولار في مصر
  • جمهورية الدومينيكان.. وجهة سياحية في أحضان الطبيعة