وتشير المعلومات المتوفرة في مواقع تتبع الملاحة البحرية، إلى أن السفينة Groton” ” هي عبارة عن سفينة شحن حمولتها الإجمالية 27,322 طناً، ويبلغ طولها حوالي 212 متراً وعرضها 30 متراً، تم بناؤها عام 2002وترفع علم “ليبيريا”.

وتتواجد السفينة Groton” ” حالياً في جيبوتي، حيث انطلقت من الإمارات، وتنقل تسجيل ملكية السفينة بين عدة شركات منها، شركتا “” TUFTON OCEANIC و Groton” ” اليونانيتان، وشركة ” “RICKMERS REEDEREK الألمانية، وشركة GW Groton Holdings LLC” ” الأمريكية، وكان للسفينة أسماء أخرى منها BSL LIMASSOL – IMO 9246310″ -MAERSK NEW ORLEANS – E R WILHELMSHAVEN”.

ويأتي تعدد واختلاف أسماء السفينة والشركات المالكة كطريقة للتمويه حتى لا تقع في مرمى النيران اليمنية، لكن القوات المسلحة اليمنية تمتلك شبكة معلومات واسعة ودقة في الرصد وتتبع مسارات ووجهات السفن التي تستهدفها بعد التأكد من أنها تنتمي للفئات التي أعلنت وتعلن باستمرار أنها ستكون ضمن قائمة أهدافها، وهذه القائمة تشمل السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل والسفن الأمريكية والبريطانية، وسفن الشركات التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وتتبع سفينة Groton إحدى هذه الشركات، وفق بيان متحدث القوات المسلحة اليمنية.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع قد أكد، اليوم في بيان متلفز أن “القوات البحرية والقوة الصاروخية في القواتِ المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت من خلالِها سفينةَ Groton في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستية وكانتِ الإصابة دقيقة”،

واشار الى ان استهداف السفينة جاء بسبب انتهاك الشركة المالكة لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئ فلسطين المحتلة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)

قال الإعلامي أحمد موسى إن بداية الأنفاق في قطاع غزة حينما كانت تسيطر إسرائيل على قطاع غزة، لافتا إلى أنه تم تهريب واقتحام للحدود الشرقية من غزة لمصر في عام 2011.

خطوات الحصول علي اشتراك مترو الأنفاق للطلبة والأوراق المطلوبة وأسعار الاشتراك إصابة 3 أشخاص بينهم طفلة في حادث مروري بجنوب سيناء

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء، مشددا على أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس الأركان للحدود الشرقية ووقوفه مع الجنود نتاج تطهير القوات المسلحة للأنفاق وسنوات من المواجهة للتنظيمات الإرهابية.

 لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء

وأضاف أحمد موسى أنه لولا قضاء القوات المسلحة على الإرهاب ما حدثت تنمية في سيناء، ورئيس الأركان كان واقفا على خط النار بالشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وتابع أحمد موسى: الرئيس السيسي شرح في أكثر من مرة بأنه لابد من العمل على مساري مواجهة الإرهاب وعمل الدولة في خطة التنمية، وتم دفع ثمنا غاليا من أجل تطهير سيناء من الإرهاب، مختتما أن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومي.

مقالات مشابهة

  • مواصفات الصواريخ الحديثة التي تنوي بريطانيا تسليمها لأوكرانيا
  • القوات اليمنية تطهر مساحات جديدة من ألغام الحوثي
  • أحمد موسى: مصر أنفقت 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب في سيناء (فيديو)
  • سرايا القدس تثمن دعم واسناد القوات المسلحة اليمنية
  • ثلاثة أسباب تدعو إلى التريث في السودان
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية في أجواء مأرب
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية الليلة
  • بلومبرغ : الهجمات اليمنية أكبر مفاجأة واخطر تحدِ خلال قرن
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة