في موقف مؤثر يعكس أسمى معاني التسامح والعفو، استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، في مقر الإمارة بجدة، حميد القريقري الذي اتخذ قرارًا جريئًا وصعبًا بالتنازل عن قاتل ابنه.
كما استقبل سموه ورثة عواض الحارثي الذين قرروا بدورهم العفو عن قاتل والدهم، في خطوة لا تأتي إلا من قلوب عامرة بالإيمان وقادرة على الصفح رغم الألم.


أخبار متعلقة وزير الأوقاف المغربي يشيد بجهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمينالخلو من الزيوت ومشتقات الخنزير.. 13 شرطًا لصناعة وتخزين الزبادي "الروب" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عائلات سعودية تعفو عن قتلة أحبائهم استجابةً لشفاعة نائب أمير مكة - اليوم أسمى معاني التسامح والعفوتجلى في هذه اللحظة مزيج من المشاعر الإنسانية المعقدة؛ حزن على فقد الأحبة، وإرادة قوية لتجاوز الألم عبر تسامح نادر ونبيل. ورغم صعوبة القرارين، إلا أن العائلات الثكلى اختارت أن تضع حداً لدائرة الانتقام، وأن تستجيب لشفاعة الأمير سعود بن مشعل، سائلين الله أن يكون هذا العفو في ميزان حسناتهم.
الأمير سعود بن مشعل، الذي تأثر بهذه المشاعر الإنسانية العظيمة، أثنى على موقف القريقري وورثة الحارثي، مؤكدًا أن هذا النوع من التسامح هو تجسيد لروح الإسلام الحنيف، الذي يحث على العفو والصفح عند المقدرة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }درسٌ في الإنسانيةكما دعا سموه الله أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته، وأن يسكنهما فسيح جناته، وأن يجعل هذا العمل الصالح في ميزان حسنات العافين، ليبقى ذكرهم الطيب في الدنيا، وأجرهم محفوظًا في الآخرة.
هذه القصة ليست مجرد حدث عابر، بل درسٌ في الإنسانية والتسامح، يبعث رسالة قوية للمجتمع بأن العفو عند المقدرة ليس ضعفًا، بل هو قوة تفتح أبوابًا للسلام الداخلي والروحي، وتغلق أبواب الانتقام والثأر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات نائب أمير مكة السعودية أخبار السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياض

وصل وزير الخارجية بدولة الكويت عبد الله علي اليحيا، إلى الرياض، اليوم.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.
أخبار متعلقة الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربيةوزير الخارجية يستعرض العلاقات والتطورات مع مديرة المنظمة الدولية للهجرةورحب نائب وزير الخارجية، بوزير الخارجية الكويتي، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ (161) لمجلس التعاون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }العلاقات السعودية مع الكويت والبحرينكما وصل وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، إلى الرياض، اليوم.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبد الكريم الخريجي، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.
ورحب نائب وزير الخارجية، بسعادة وزير الخارجية البحريني، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ (161) لمجلس التعاون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياض
  • أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • عاجل | أمطار وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس بالباحة
  • أحدثها "مناظير التمريض" .. 30 برنامجًا تدريبيًا في "صحية القطيف" بنهاية 2024
  • "إسعاف المنية" ينفذ 61 مهمة في شمال لبنان خلال أسبوع
  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية