بغداد اليوم -  أربيل

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الأحد (4 آب 2024)، عن اتفاق جديد لإدارة محافظة كركوك وتشكيل الحكومة المحلية في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "9 من أعضاء مجلس محافظة كركوك يمثلون خمسة أعضاء من المكون العربي والتركمان وأعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اجتمعوا في أربيل مع زعيم الديمقراطي مسعود بارزاني".

وأضاف، إن "أعضاء كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني وممثل المكون المسيحي عن تحالف بابليون بزعامة ريان الكلداني غابوا عن الحضور".

وأشار إلى أن "الاجتماع جرى بحضور رئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، ورئيس الجبهة التركمانية حسن توران، فيما غاب عضو واحد من المكون العربي وهو ظاهر العاصي عن تحالف عروبة الذي يمتلك مقعدا واحدا في مجلس محافظة كركوك".

وبيّن أن "الاتفاق حتى الآن ينص على تولي شخصية من المكون العربي منصب محافظ كركوك لمدة عامين، ولم تتضح باقي تفاصيل الاتفاق".

وتقترح خطة التدوير توزيع المناصب بشكل متساوٍ بين الأطراف المختلفة، بحيث يتولى الاتحاد الوطني الكردستاني منصب المحافظ لمدة سنتين، يتبعه الكتلة العربية لمدة سنتين أخرى، فيما يتولى الديمقراطي الكردستاني منصب رئيس مجلس محافظة كركوك لمدة سنتين، يتبعه التركمان لمدة سنتين.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: محافظة کرکوک لمدة سنتین

إقرأ أيضاً:

"السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها

استقبل الدكتور جمال السعيد، رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية والرئيس الشرفي لنادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها، الدكتور ياقوت السنوسي، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها والوفد المصاحب له وذلك بمقر جامعة بنها الأهلية بمدينة العبور.
في بداية اللقاء رحب الدكتور جمال السعيد بالدكتور ياقوت السنوسي والوفد المصاحب له مؤكدًا على الدور المحوري الذي يقدمه نادي أعضاء هيئة التدريس ممثلًا في الخدمات والأنشطة المختلفة للأعضاء بجانب دوره في تحقيق التواصل بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة مشيرًا إلى أن النادي يمثل ملتقى لأعضاء هيئة التدريس وأسرهم.
من جانبه وجه الدكتور ياقوت السنوسي، رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها الشكر للدكتور جمال السعيد على تقديمه الدعم المستمر للنادي سعيًا لتحقيق آمال وتطلعات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وخلال الاجتماع ناقش "السعيد" و"السنوسي" العديد من المقترحات والموضوعات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وسبل دعم الجامعة لأنشطة النادي والخدمات المقدمة لأعضائه فى مختلف المجالات من ضمنها مناقشة إمكانية إنشاء مقر للنادي بمدينة بنها كذلك طرح مدى إمكانية تخصيص أرض بمدينة العبور لأعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها كمشروع سكني بجانب مناقشة إقامة حفل تكريم للسادة أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على ترقيات خلال العام 2023 / 2024.
حضر اللقاء الدكتور عادل العطار نائب رئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس، والدكتور عبدالعزيز حسن الأمين العام لنادي أعضاء هيئة التدريس، ومن أعضاء مجلس إدارة النادي كلا من الدكتور أحمد علواني والدكتور رضا زويل.

مقالات مشابهة

  • هل أينعت أزهار شدة ورد كركوك بهذه السرعة؟.. اليكتي يشرح أوضاع المحافظة في عصره - عاجل
  • الحبس الشديد لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • الحبس الشديدة لمدة سنتين بحق كاتب عدل في ديالى
  • الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب
  • غزل المحلة يضم عامر عامر بعقد لمدة 3 سنوات
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • اليكتي يتهم محافظ كركوك السابق بالتفريق بين المكونات: لم يكن عادلا