بغداد اليوم- متابعة

حيرت العداءة البولندية إيوا سوبودا الجماهير برد فعلها أمام الكاميرا بعد تأهلها من الجولة الأولى في سباق 100 متر للسيدات في أولمبياد باريس.

لكن صاحبة الـ "27 عاما" فشلت لاحقا في الوصول إلى النهائي بعد حصولها على المركز الرابع في الدور قبل النهائي.

وقبل خيبة الأمل، كانت سوبودا في حالة معنوية مرتفعة بعد اجتيازها المرحلة الأولى، وألتقت التحية في اتجاه كاميرا التلفزيون بيدها اليمنى، لكن الفائزة بالميدالية الفضية في بطولة العالم داخل الصالات سرعان ما صححت نفسها، ولوحت بإصبعها مع هزة خفيفة للرأس، وكررت نفس الحركة ولكن بيدها اليسرى.

وأثار هذا المشهد حيرة العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، ورأت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن حركتها كانت محاولة لإبعاد نفسها عن تحية مرتبطة بالجيش "التحية باليد اليمنى".

سوبودا، بطلة بولندا ثماني مرات في سباق 100 متر، وتشارك بانتظار في نهائيات سباقات النخبة، ولكن أداءها المتواضع في باريس حرمها من التواجد في النهائي.

لكن من المقرر أن تنافس باسم بلدها في سباق التتابع 4 في 100 متر الأسبوع الجاري في باريس، علما بأنها واحدة من تسع رياضيات تم تكريمهن من قبل شركة "ماتيل" بصنع دمية "باربي" تشبهها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م

تأهل لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى علي النخلي لنهائيات سباق 200 م T37، ضمن منافسات دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.
وكان النخلي قد تأهل بعد حصوله على المركز الثاني بمجموعته في التصفيات التي أقيمت على مضمار استاد فرنسا الدولي، بزمن 23.43 ثانية.
وسيتنافس النخلي مع الإندونيسي سابتويوغو بورنومو الذي تأهل من التصفيات بزمن 23.41 ثانية، والبولندي ميشيل كوتكوسكي بزمن 23.51 ثانية، والبرازيلي ريكاردو ميندونكا بزمن 23.51 ثانية، ومواطنيه كوستا كريستيان بزمن 23.05 ثانية، وشافيز ديسلفا بزمن 23.53 ثانية، وأندوفن أندري من فريق اللاجئين البارالمبي بزمن 23.54 ثانية، والأوكراني ميكولا رايسكي بزمن 23.69 ثانية.

مقالات مشابهة

  • المغرب يتألق في بارالمبياد باريس 2024 ويحقق مرتبة مشرفة في سبورة الميداليات
  • المغرب ينهي مشاركته في الألعاب البارالمبية باريس بإحراز 15 ميدالية منها 3 ذهبيات
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعاً في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. برحال يحل رابعا في نهائي سباق 100 متر T51
  • بارالمبياد باريس.. العداء ثلايجية يتأهل لنهائي 100 متر T36