قال منتصر زيتون، رئيس شعبة السيارات بكفر الشيخ وعضو الشعبة العامة بالغرف التجارية، إن هناك استقرارا في أسعار السيارات والوقت الحالي هو أنسب وقت للشراء، للراغبين في اقتناء سيارة نظراً لاستقرار السوق المحلية.

«زيتون»: أسعار السيارات تراجعت منذ بداية 2024 بشكل كبير

وتابع «زيتون»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أسعار السيارات تراجعت بشكل كبير مٌقارنةً ببداية العام الحالي، حتى إن هناك موديلات جرى بيعها بأسعار أقل من التكلفة نتيجة موجة الانخفاضات مع وفرة الدولار وزيادة المعروض.

نوع وموديل السيارة يحددان سعرها في سوق المستعمل

وأوضح أن أسعار السيارات المُستعملة مرتبطة بالموديل وعام تصنيع السيارة، إذ تتوفر السيارات المستعملة بأسعار تبدأ من 50 ألف جنيه، لكنها موديلات لعام 1976، وفي سوق المستعمل في مصر سيارات بحالة جيدة ولابد للمشتري من القيام بجولة قبل الشراء.

واستطرد: «أسعار السيارات المستعملة في مصر، للسيارة بيجو نفس الموديل للعام 2024 تصل لـ مليوني جنيه، فسيارات السوق المحلية المستعملة مُتباينة بشدة وكل حسب مقدرته، وموديلات السبعينيات متوفرة في حدود سعرية تتراوح بين 50 ألف للسيارة وموديلات التسعينيات وبداية الألفية المستعملة أسعارها بـ 250 ألف جنيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السيارات تراجع أسعار السيارات شراء سيارة سيارة مستعملة أسعار السيارات المستعملة أسعار السيارات 2024 سيارات مستعملة أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا

كشفت شعبة الدواجن، أسباب تراجع أسعار الفراخ الآن، مشيرة إلى أنها تراجعت بنحو 20% خلال الفترة الحالية ليسجل الكيلو 68 جنيها بالمزرعة، ويصل إلى المستهلك بـ78 جنيهًا.

تراجع أسعار الفراخ

وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن تراجع أسعار الدواجن يعود لعدة أسباب على رأسها انخفاض سعر الصرف.

انخفاض سعر الصرف

وأشار إلى أن من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع أسعار الفراخ خلال الفترة الحالية؛ انخفاض سعر الدولار، ما أدى إلى انخفاض أسعار الأعلاف.   

ضعف القوة الشرائية مع دخول المدارس

وأضاف رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، أن ضعف القوة الشرائية من العوامل المؤثرة في أسعار الدواجن؛ إذ تشهد فترة دخول المدارس ضعفا في القوة الشرائية.

انخفاض أسعار الأعلاف

وتابع «السيد» أن من بين أسباب تراجع أسعار الدواجن أيضا، انخفاض أسعار الأعلاف، إذ كان يسجل سعر الطن 26 ألف جنيه خلال الفترة الماضية، وحاليا يبلغ نحو 19 ألفًا و600 جنيه للطن.

أسعار الدواجن اليوم

وأشار إلى أن أسعار الفراخ تسجل اليوم 68 جنيهًا للكيلو بالمزرعة؛ لتصل إلى المستهلك بنحو 78 جنيهًا، متراجعة من مستويات 80 و85 جنيهًا للكيلو خلال الفترة الماضية، متوقعًا أن تشهد السوق استقرارا خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • وزيرة التضامن: طفرة غير مسبوقة بملف حقوق ذوي الإعاقة في الوقت الحالي
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات
  • شعبة الاستثمار العقاري تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات «فيديو»
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • منتصر زيتون: أسعار المركبات ارتفعت 200%.. وسيارات ذوي الهمم تحولت إلى تجارة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات بالجيزة
  • ضبط مصنع دون ترخيص لإعادة تدوير زيوت محركات السيارات في الجيزة
  • سبب ارتفاع أسعار السيارات وعودة «الأوفر برايس» في السوق المصرية
  • بعد ارتفاع أسعارها| نشتري السيارات ولا نستنى؟.. الشُعبة توضح