أوقفت السلطات الفرنسية احتياطيا رجلين للاشتباه بفوزهما بمئات آلاف اليورو في لعبة البوكر في الكثير من كازينوهات فرنسا و أوروبا بفضل كاميرات سرية تسمح برؤية أوراق اللعب أثناء توزيعها، على ما أفاد مصدر في الشرطة السبت.

وقبض على المشتبه بهما، وهما لاتفي يبلغ 37 عاما وأوكراني في سن 63 عاما، في الجرم المشهود قرابة الساعة الواحدة من ليل الأحد الاثنين، في كازينو بمنطقة إنغيين لي بان،  على بعد حوالى عشرة كيلومترات إلى الشمال من باريس، على ما قال رئيس الدائرة المركزية للسباقات والألعاب التابعة للشرطة القضائية ستيفان بيالا لوكالة فرانس برس، مؤكدا معلومات أوردتها شبكة « فرانس إنفو » الإعلامية.

وكان محققو الدائرة يتعق بون الرجلين، غير المعروفين لدى القضاء، بعد معلومات وردت إليهم في يونيو.

ويقوم أسلوب الغش الذي اعتمداه على وضع كاميرا صغيرة على الحافة الأمامية للهاتف، تحت قميص به ثقب صغير أو في حقيبة صغيرة مفتوحة بشكل غير لافت للنظر على طاولة الألعاب لقراءة أوراق اللعب عند توزيعها.

وفي الخارج، كان شخص متواطئ- لم يقبض عليه بعد – يتلقى الصور ويبلغ بالأوراق الرابحة للاعبين اللذين كانا يضعان سماعة رأس صغيرة « لا يمكن إزالتها إلا بمغناطيس »، وفق ستيفان بيالا.

ولم يثبت التحقيق أي تواطؤ من داخل الكازينوهات، بحسب بيالا الذي أشار إلى أن المشتبه بهما « محترفان في الألعاب والغش »، وقد و جد لديهما عدد كبير من بطاقات الكازينو من جميع أنحاء فرنسا ولكن أيضا من أوروبا أثناء عمليات التفتيش.

وفيما يجهل المحققون إجمالي المكاسب التي حصلت عليها الشبكة، فقد تبين لهم أن الرجلين فازا بأكثر من 200 ألف يورو في أحد كازينوهات منطقة باريس.

ويستمر التحقيق لتحديد هوية المتواطئين الآخرين المحتملين، وتوقيفهم في إطار تحقيق قضائي فتحه مكتب المدعي العام في بونتواز (شمال غرب باريس).

 

 

 

كلمات دلالية أموال طائلة أوروبا الغش توقيف فرنسا كازينو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أموال طائلة أوروبا الغش توقيف فرنسا كازينو

إقرأ أيضاً:

روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس

فرنسا – واصل الرياضيون الروس تألقهم في الألعاب البارالمبية المقامة في باريس وأهدى المتسابق ماتفي ياكوشيف الميدالية الذهبية رقم 20 لبلاده بفوزه بمسابقة الوثب الطويل.

وفي فئة “T20” بين الرياضيين ذوي الإعاقة الذهنية، سجل ياكوشيف أفضل محاولاته، بعدما قفز  7.51 متر ليتصدر الترتيب النهائي للوثب الطويل.

وحصل الماليزي عبد اللطيف روملي على الميدالية الفضية بقفزة 7.45 متر، فيما حل الكولومبي جون أباندا أسبريلا في المركز الثالث (7.38 متر).

وتوج المنتخب الروسي الذي يتنافس رياضيوه في بارالمبياد باريس في وضع محايد، بـ20 ميدالية ذهبية و21 فضية و23 برونزية حتى الآن.

ومن المقرر أن تختتم دورة الألعاب البارالمبية في باريس مساء اليوم الأحد.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاستفاقة أو الأزمة.. فرنسا في مفترق طرق أمام بلجيكا
  • دي بروين يتحدى فرنسا لكسر عقدة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • كيفن دي بروين يأمل في كسر عقدة بلجيكا أمام فرنسا
  • دي بروين يتطلع إلى كسر عقدة بلجيكا أمام فرنسا
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • فضية وبرونزية حصاد مصر في اليوم العاشر من بارالمبياد باريس
  • ديشامب يواجه أزمة جديدة داخل معسكر فرنسا
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024