قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن المصريين بالخارج يلعبون دورا مهما في الاقتصاد المصري وذلك من خلال تلك التدفقات للعملة الأجنبية في شرايين الاقتصاد المصري من خلال تحويلاتهم التي يتبوأون بها المركز الأول في مصادر العملة الأجنبية في مصر. 
وأضاف بهجت العبيدي أن مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الخامسة والمنعقد الآن في القاهرة ولمدة يومين متتاليين يؤكد على أهمية المصريين بالخارج بالنسبة للدولة المصرية واهتمام المسؤولين بهذا القطاع الحيوي من أبناء الشعب المصري.


وأشاد بهجت العبيدي بحرص الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج بافتتاح المؤتمر وهو ما يؤكد حرص المسؤولين في أعلى مستوى على تنفيذ تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة رعاية أبناء مصر في الخارج. 


وأشار مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إلى ما ذكره رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، هشام عكاشة، من أن مصر تفتح يديها دائماً لأبنائها بالخارج، وتأكيده على أن تحويلات المصريين بالخارج وصلت 24 مليار دولار خلال عام 2023، وهو ما يعكس الدور الحيوي والهام لأبناء مصر في الخارج في المجال الاقتصادي ومساهمتهم المؤثرة بقوة في بناء مصر الجديدة التي يؤسسها ويقوم على بنائها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشاد العبيدي بالمشاركة الفعالة والهامة للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج متمثلة في عدد كبير من أعضائه في المؤتمر المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، مؤكدا أن علاقة الاتحاد بالدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية علاقة عضوية لا يمكن أن تنفصم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العبيدي بهجت العبيدي الاتحاد العالمي للمواطن المصري المصريين بالخارج الاقتصاد المصري المصریین بالخارج بهجت العبیدی فی الخارج

إقرأ أيضاً:

300 ألف جنيه.. الأهلي المصري يرفع حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان بالخارج

رفع البنك الأهلي المصري حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان "كريدت كارد"، ليصل أعلى حد "ليمت" للشراء إلى 300 ألف جنيه بدلاً من 240 ألف جنيه.

وقال البنك الأهلي المصري إن الحد الأقصى اليومي والشهري للمشتريات خارج البلاد عبر بطاقات ائتمان «فيزا كلاسيك - ماستركارد استاندرد - ماستركارد مصر للطيران» زاد إلى 45 ألف جنيه من 37.5 ألف جنيه في السابق، وفي المعاملات اللاتلامسية 9.375 ألف جنيه يوميا.

وأضاف البنك الأهلي عبر موقعه الإلكتروني، ارتفع حد الشراء الدولي من الخارج على بطاقات كريدت كارد «فيزا الذهبية - ماستركارد تيتانيوم» إلى 70 ألف جنيه من 56.25 ألف جنيه في السابق، وفي المعاملات اللاتلامسية 11.062 ألف جنيه.

بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري

كما رفع البنك الأهلي المصري حدود المشتريات الدولية التي تتم من الخارج على بطاقات ائتمان «فيزا بلاتينوم - ماستركارد بلاتينوم - ماستركارد UEFA Champions League» إلى 187.5 ألف جنيه من 150 ألف، وفي المعاملات اللاتلامسية حوالي 37.5 ألف جنيه.

هذا وزاد حد الشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري «ماستركارد وورلد - فيزا Signature - ماستركارد وورلد إيليت - فيزا Infinite - بطاقات الشركات» إلى 300 ألف جنيه من 240 ألغ في السابق، وفي المعاملات اللاتلامسية لـ60 ألف جنيه يوميا.

إلى ذلك تراوح حد الشراء الدولي المحلي لبطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري بين 8750 و 100 ألف جنيه شهريا.

اقرأ أيضاًاستقرار «الأخضر».. سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم الجمعة 23 أغسطس

بعائد 30%.. أسعار الفائدة على شهادات ادخار البنك الأهلي المصري 2024

البنك الأهلي المصري يرفع تكاليف فتح وإصدار كشف الحساب الجاري والتوفير

مقالات مشابهة

  • 300 ألف جنيه.. الأهلي المصري يرفع حدود الإنفاق الدولية على بطاقات الائتمان بالخارج
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024
  • د. مصطفى ثابت يكتب:: عودة الانضباط لسوق الصرف.. قوة الاقتصاد المصري وثقة المصريين بالخارج
  • البنك المركزي: 18.9% نسبة ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج مقارنة بيونيو الماضي
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع تحويلات العاملين المصريين بالخارج لـ3 مليارات دولار
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج يشكر نائب وزير الخارجية نبيل حبشي على استقبال وفد الاتحاد
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج لـ 15.5 مليار دولار خلال 7 أشهر
  • السفير نبيل حبشي يستقبل وفد الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج.. صور
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج