بوابة الوفد:
2024-09-09@14:13:21 GMT

الثروة السمكية وتنمية الموارد

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

الثروة السمكية وثروات البحار المنسية والتى هى كفيلة بانعاش الاقتصاد والأمن الغذائي بشرط التعامل مع هذا الملف بجميع الإمكانيات اللازمة لتحقيقة.

هذا ما أنادى به منذ زمن وهو أن يكون للدولة المصرية أسطول الصيد الأسماك بسفن عملاقة مجهزة بتبريد وتجميد وتصنيع وتغليف وتعليب وهى سفن صيد حديثة تصنعها روسيا والصين ومزودة بجميع الإمكانيات التكنولوجية الحديثة وأجهزة الاستشعار وغيرها من السبل الحديثة فى استكشاف اماكن صيد الاسماك وتستطيع الصيد فى جميع الاعماق وأن تجوب البحر الأحمر والبحر المتوسط وتفعيل اتفاقيات الصيد مع دول الجوار مثل موريتانيا وغيرها وايضا الاتفاقيات مع ايطاليا وغيرها من الدول والصيد له أو قات وعلى جميع الاعماق يوجد في كل عمق نوعيات معينة من الأسماك وغيرها من خيرات البحار والمحيطات والأنهار وايضا بحيرة ناصر والتى تحتوى على آلاف الأطنان من اجود انواع الاسماك علاوة على الطمى المحجوز خلف السد العالي الذى يمكن أن يغطى ملايين الأفدنة بالطمى كما أفادت الأبحاث أنة يوجد كميات كبيرة من الذهب مختلطة بالطمى فى بحيرة السد العالي ويمكن التنقيب عنه وفصلها.

كذلك يجب أن يكون للدولة المصرية أسطول شحن بحرى يستخدم فى شحن الواردات والصادرات للدولة وللغير وبذلك سنوفر قيمة ما تدفعه الدولة في شحن الواردات والصادرات والتى تقدر بمليارات هذا بالإضافة إلى قيمة أرباح الشحن للغير من صادرات وواردات لشركات التصدير والاستيراد بتعزيز الأسطول البحري المصرى وإضافة أحدث سفن النقل البحرى من الجيل الحديث المواكب للتطور العالمى والتكنولوچى.

وستمثل هذة السفن الصيد والشحن قيمة مضافة للاقتصاد المصري والدخل القومي الذى سينعش الاقتصاد مما يجعل الدولة المصرية فى مرتبة عالية فى هذه المجالات.

والله الموفق والمستعان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنمية الموارد الثروة السمكية

إقرأ أيضاً:

مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الخاصة بركاب الخطوط

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو عن لائحة الغرامات بالشركة والتى نشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند إستخدامهم خطوط المترو ، والتى منها غرامة الإنتظار داخل المحطات وقدرها خمسون جنيها فقط وتطبق عند إنتظار الراكب داخل المحطات إبتداء من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط ، وأن هذه الغرامة تطبق لعدم الإنتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات .

وأضافت الشركة أن التذكرة التى لم تستخدم فى الدخول ليس لها وقت محدد عند الإستخدام ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها فى أى وقت لاحق .

وأوضحت الشركة أن هناك العديد من الغرامات التى تطبق على الراكب أثناء عدم الإلتزام بتعليمات الشركة و أنه يوجد داخل جميع المحطات لوحات إرشادية توضح الغرامات و قيمتها المقررة ويمكن لجميع مستخدمى خطوط المترو الإطلاع عليها .

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • كلية العلوم تؤكد عدم وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد
  • لهذه الأسباب وغيرها لا يريد الغرب الاعتراف بجرائم الصهاينة
  • "تلوث البحار من مخلفات قوارب الصيد والنزهة".. برنامجًا توعويًا بمحافظة فرسان
  • عُمان تسعى لتعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • مترو الانفاق: التذكرة غير المستخدمة في الدخول ليس لها مدة صلاحية للانتهاء
  • مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الخاصة بركاب الخطوط
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون