قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في جنوب لبنان، إن الجبهة اللبنانية الجنوبية فتحت في الثامن من أكتوبر الماضي جبهة إسناد ودعم لقطاع غزة، في وقت هو الأصعب في تاريخ الدولة اللبنانية بسبب الأزمات المتعاقبة سواء السياسية أو الأوضاع الاقتصادية والمالية بجانب الجبهة في الجنوب التي كانت مسار انقسام كبير لدى الأطياف السياسية، نظرا لأنها فتحت بقرار من المقاومة وحزب الله في وجه معارضة شرسة من كل الأطراف السياسية.

وأضاف "سنجاب"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن التصعيد على الجبهة الجنوبية وصل اليوم لمستويات كبيرة، إذ أطلقت في القطاع الشرقي رشقات صاروخية قدرت بالعشرات من طراز كاتيوشا باتجاه مستعمرة "بيت هلل" لأول مرة منذ بداية التوترات، علما بأنها تقع خلف مستعمرة "المطلة".

وأشار إلى أن البلدات اللبنانية الحدودية في الجنوب أصبحت خاوية من السكان، وخرج أكثر من 100 ألف نازح تركوا منازلهم في جنوب لبنان جراء التصعيد الإسرائيلي، وانتقلوا لمناطق أكثر أمنا، كما تضررت المناطق الزراعية والصناعية وكل الأنشطة جراء العدوان الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حزب الله إيران

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن الاحتلال الإسرائيلي المتمثل في اليمين المتطرف فرض حصارًا أمنيا عقب عملية إطلاق النار على الحدود الأردنية الفلسطينية، لافتة إلى أن الحادث قرب المعبر الحدودي بين فلسطين والأردن جاء مؤلمًا للأمن الإسرائيلي، موضحة أنه يدل على الفشل الاستخباراتي الأمني والعسكري الإسرائيلي.

وأضافت «السلامين»، عبر تغطيتها لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر تعليمات بإغلاق جميع المعابر الحدودية مع الأردن.

اغلاق المعابر الحدودية بشكل كامل

وأكدت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المعابر الحدودية أُغلقت بشكل كامل، لافتة إلى أن قوت الاحتلال الإسرائيلي تشدد على دخول العربات، فضلا عن قيام القوات بالتحقيق مع عدد كبير من موظفي وسائقي العربات الحاصلين على الجنسية الأرنية.

وأوضحت أن المعبر سيظل مغلق ولا يسمح لأي شخص الدخول أو الخروج، فضلا عن التصريحات التي أصدرتها حكومة اليمين المتطرف بتقييد حركة المواطنين الفلسطينيين أكثر من قبل ذلك في الضفة الغربية، إذ أن معبر الكرامة على الحدود الأردنية الفلسطينية كان الشريان للضفة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تواصل سلسلة الاعتداءات على الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • لوبان تقترح على ماكرون حلا لتجاوز الأزمة السياسية في فرنسا
  • عاجل| إسرائيل تُعلن إعادة فتح المعابر الحدودية بين فلسطين والأردن غدا
  • إسرائيل تغلق المعابر الحدودية مع الأردن.. وتضيق على الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية».. إصابة 3 إسرائيليين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار عند معبر الكرامة
  • وكالة الأنباء اللبنانية: غارات للطيران الإسرائيلي تستهدف 3 بلدات في الجنوب
  • أكثر من 100 ألف متظاهر في فرنسا ضد رئيس الوزراء الجديد ميشال بارنييه
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • الصحة اللبنانية: جرح مواطن وإصابة آخر بالاختناق جراء الغارات الإسرائيلية على جنوب البلاد