متابعة بتجــرد: طرحت النجمة المصرية أنغام، ألبومها الغنائي الجديد “تيجي نسيب”، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”، ومنصات الموسيقى المختلفة، ويعد الألبوم أول إنتاج لشركتها الجديدة “صوت مصر”، ويأتي بعد غياب 5 سنوات تقريباً، بعد آخر ألبوماتها “حالة خاصة جداً”.

ويتضمن الألبوم 12 أغنية، تعاونت فيها مع الشعراء والملحنين والموزعين، أمير طعيمة، ونادر عبد الله، وطارق مدكور، ومحمود خيامي، وإيهاب عبد الواحد، وتميم، ونادر حمدي، ومصطفى العسال، وتامر عاشور، ومحمد العشي، وعزيز الشافعي، وحسن الشافعي.

وتتعاون أنغام، في الألبوم، مع الفنان أكرم حسني لأول مرة، في أغنيتين من كلماته، وهما “تيجي نسيب” و”خليك معاها”، كما قدمت أغنية من توزيع شقيقها خالد سليمان، وهي “بنعمل حاجات”.

وقررت أنغام، إحياء لحن قديم في أغنية “بقالك قلب”، للموسيقار الراحل رياض الهمشري، والذي رحل عن عالمنا قبل 17 عاماً، وقال الشاعر أمير طعيمة، عبر حسابه على منصة “إكس”، “(بقالك قلب) توزيع العبقري طارق مدكور، وألحان موسيقار رحل من 17 سنة، وهو من أفضل من أنجبت مصر في تاريخها، وكان الأقرب لقلبي فنياً وإنسانياً.. الموسيقار الكبير رياض الهمشري.. شكراً ‎أنغام إنك كنتِ سبباً لخروج الأغنية للنور”.

توازن فني وجماهيري

ومن جانبه، قال الموزع طارق مدكور، الذي يتعاون مع أنغام في 3 أغان، إنّ: “الألبوم متميز، ويُشكل ألوان غنائية، واختيارات أنغام موفقة، وبه متعة غنائية، فقد جرى التحضير له لمدة عام كامل، وخرج بشكل متوازن بين كونه فني وجماهيري، وهذا أمر صعب لا يمكن لأي فنان أن يحققه”.

وأشاد بموهبة أكرم حسني، في كتابة الأغاني، قائلاً: “أكرم موهوب، وقدم أفكاراً مختلفة مع كثير من المطربين، وليس غريباً بالنسبة لي إتقانه للشعر، أنا أعرفه منذ وقت بعيد،  ولازال لديه مواهب لم يظهرها بعد”.

نصيب الأسد

أما الملحن إيهاب عبد الواحد، الذي تعاون مع أنغام، بتلحين 5 أغاني في الألبوم، فقال، “غامرت في تلك التجربة، بالتعاون مع صُنّاع جدد، لكن الألبوم حقق نجاحاً كبيراً منذ الساعات الأولى لطرحه، وأنغام تعرف جيداً طريقة التقديم المثالية لأعمالها”.

ولفت إلى وجود “كيمياء فنية” تجمعه بـ أنغام، قائلاً: “بيننا تفاهم كبير، وهي فنانة كبيرة، وتصدق في المواهب دوماً”، لافتاً إلى أنه تعاون معها في تلحين أكثر من 5 أغاني.

وعن التعاون مع أكرم حسني، قال إنّ: “قطاع كبير من الجمهور تعجب من تلك الخطوة، لكنهم لا يعلمون أنه يكتب أشعار بإتقان، فهو فنان شامل ومبدع”.

كما تتعاون أنغام، مع الشاعر مصطفى حدوتة، للمرة الثانية، من خلال أغنية “موافقة”، وعن ذلك قال، إنها “فنانة شديدة الحس الفني، وتعرف جيداً الاختيار الأنسب لها، لذلك العمل معها ممتع، لأننا أمام فنانة تسعى جاهدة للحفاظ على قمة الهرم الغنائي”.

فيلم رومانسي

الناقد الغنائي أحمد السماحي، قال إنّ ألبوم “تيجي نسيب” بمثابة فيلم رومانسي، له بداية ووسط ونهاية، متابعاً “الأغاني وكأنها قصة فتاة تُخير حبيبها، بين الهجر والبقاء”.

وأضاف “كل أغنية تعبر عن حالة عاطفية، وتأجيج المشاعر والوحدة والملل، وتصور الحياة العاطفية بمراحلها المختلفة”، واصفاً الألبوم بقولها: “جرعة مكثفة من الرومانسية، واستطاعت أن تعطي للصيف بهجة”.

ورأى أنه كان من الأفضل طرح أغاني الألبوم على طريقة الـ”سينجل”، وبفارق زمني يومين بين كل أغنية وأخرى، حتى يعيش الجمهور مع تلك الحالة الغنائية، وتحصل كل غنوة حقها في الاستماع، وتصل الى أكبر شريحة من متابعيها، مضيفاً “آخر أغنية طرحتها أنغام، كانت قبل نحو 14 شهراً، فيبدو أنها كانت ترغب في تعويض فترة غيابها الطويلة”.

وأشار إلى تعاونها لأول مرة مع مجموعة من الشعراء والملحنين، مثل هالة الزيات، ومحمود خيامي، وآمار مصطفى، ونور عبد الله، ومحمد الشرنوبي كملحن، وأكرم حسني، قائلاً: “بذكاء شديد منها، استطاعت أن تستقطب  أكرم حسني إلى منطقة الأغاني الرومانسية الخاصة بها”.

وتابع “أنغام أحاطت نفسها في الألبوم بمجموعة من العازفين المتميزين الذين نفتخر بهم عالمياً، مثل هاني فرحات، وأمير محروس ووائل النجار”.

main 2024-08-04 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: أکرم حسنی تیجی نسیب

إقرأ أيضاً:

“توقدي مشاعل الفخار”.. أغنية وطنية لا تزال مؤثرة في اليمن

يمن مونيتور/ خاص

مع اقتراب احتفالات اليمنيون بالأعياد الوطنية الكبرى “ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر”، يعيد اليمنيين إحياء الكثير من الأغاني الوطنية المرتبطة بهذه الثورتين العظيمتين جنوباً وشمالاً ومن بينها أغنية توقدي مشاعل الفخار للشاعر عبدالكريم مثنى مصلح.

توقَّدي توقَّدي مشاعل الفخارْ

فقيدنا محطمٌ وليلُنا نهارْ

وقدْ هوى سجانُنا ملطخاً بالعارْ

وفرقتْ جُمُوعُنا بزحفها الحصارْ

تعيد للأوطان حضارة الأزمانْ

وتصنع الخلود للإنسان

فكلنا ثوار وكُلّنا أحرارْ

توقَّدي توقَّدي مشاعل الفخارْ

********

سبتمبرٌ سبتمبرٌ ياثورة الأزلْ

يامن به تفجّرت منابعُ الأملْ

ومن به تبعثرت عناصرُ الشِللْ

وزاحمتْ جُهُودُنا في موقع العملْ

والظلمُ والقيودْ والجهلُ والجمودْ

في موطن الأحرار كلاّ لن تعود

فكُلّنا ثوار وكُلّنا أحرارْ

توقَّدي توقَّدي مشاعل الفخارْ

******

سبتمبرٌ سبتمبرٌ يارافد الشبابْ

يامن رفعت شامخاً يطاول السحابْ

فكم شهيداً عطّرت دماؤه الترابْ

وراح يلقى ربّه بأجمل الخطابْ

ويفخرُ الآباء وينهضُ الأبناءْ

لكي يُقِيموا أرفع البناء

فكُلّنا ثوار وكُلّنا أحرارْ

توقَّدي توقَّدي مشاعل الفخارْ

****

سبتمبرٌ ياقصةً تزاحمُ الثغورْ

يامن كتبت ثورتي بأحرُفٍ من نورْ

سبتمبر أنت لنا ذخيرةَ الوجود

وأنت دهرُنا الذي ليس له حدودْ

فهاهُنا سبتمبرُ ودهرنا سبتمبرُ

ويومُنا وغدُنا سبتمبرُ

فكُلّنا ثوار وكُلّنا أحرارْ

توقَّدي توقَّدي مشاعل الفخارْ

****

سبتمبرٌ عهدٌ علينا  صادقُ أكيدْ

بأن نعيدَ بالنضالِ مجدنا التليدْ

وأن نصون أرضنا بالنارِ والحديدْ

وعن طريقَ وحدة الثوار لن نحيدْ

جموعنا الغفيره تلتف حول قائد المسيره

جهودنا الكبيرهتلتف حول قائد المسيره

فكلنا ثوار وكُلّنا أحرارْ

توقَّدي توقَّدي مشاعلَ الفخارْ

مقالات مشابهة

  • عبد المجيد عبد الله يشعل الساحة الموسيقية بألبوم "تريند" من إنتاج روتانا
  • هيفاء وهبي مستاءة من حذف أغنية «بابا فين»
  • “توقدي مشاعل الفخار”.. أغنية وطنية لا تزال مؤثرة في اليمن
  • الملحن إيهاب عبد الواحد: أكرم حسني إضافة في ألبوم تيجي نسيب
  • الملحن إيهاب عبد الواحد يكشف كواليس العمل مع أنغام في ألبومها الجديد
  • بوستر "تيجي نسيب" لأنغام في "تايمز سكوير"
  • على أنغام “محمود عبدالعزيز” .. شاهد بالفيديو كيف رقص الجنوبيون وشجعوا المنتخب السوداني لكرة القدم
  • بعد نجاح "تيجي نسيب".. صوت مصر فى نيويورك
  • "تيجي نسيب" لصوت مصر "أنغام" يضئ أشهر ميادين العالم "تايمز سكوير"
  • إطلاق بوستر ألبوم أنغام «تيجي نسيب» في ميدان «تايم سكوير» بأمريكا