متابعة بتجــرد: ردّ النجم مكسيم خليل على الانتقادات التي تواجه مسلسل “ترتيب خاص” والضجة الحاصلة على شخصية “أحمد أصابيعي” التي يقدمها في العمل، مشيرا إلى أن هذا الأمر طبيعي.

وأكد النجم السوري في لقاء مع برنامج Et بالعربي أنه من “الطبيعي أن تحدث انتقادات، فأي شيء جديد لا يحدث عليه إجماع، وإن حدث إجماع على عمل تأكد أنك أصبحت على الحياد، وأنا فنان لا أحب أن أكون على الحياد، وهنا تكمن الأزمة، فلا بد أن يكون للفنان وجهة نظر يقدمها خلال العمل”.

وعن جرأة العمل والمشاهد الحميمية في المسلسل قال مكسيم: “بالنسبة لي لا أرى أي مشكلة في هذا، سواء القبلة أو غيرها ما دام تم توظيفها ضمن السياق الدرامي، فأنا أقدم شخصية لاجئ هارب من الحرب، يصل إلى لبنان، ويعاني من الفقر، لكن لديه طموحاً، ويقدم نفسه بإمكانيات أكبر من إمكانياته”.

وعلق النجم السوري على الانتقادات التي وجهها الجمهور على  المصطلحات المستخدمة في المسلسل وقال: “العمل على منصة وليس سينما، وعندما تقدم عمل على منصة، كأنك تجلب السينما إلى منزلك، والسينما الهامش والحرية فيها أكبر، وكذلك المنصات، لذلك هذه المصطلحات يعتبرها الجمهور مسبات، نحن نقدم على منصة في النهاية، وليس مسلسلاً في قلب رمضان، كما أننا لا نذهب لمصطلحات إذا سمعها المشاهد خياله يذهب به إلى مكان بعيد، ولكن نقدم مصطلحاً واضحاً”.

يذكر أن المسلسل يشارك في بطولته إلى جانب مكسيم مجموعة من النجوم من بينهم عباس النوري، كارول الحاج، نتاشا شوفاني، فؤاد يمين، لين غرة، وهو من إخراج ميار النوري.

View this post on Instagram

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

View this post on Instagram

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi)

View this post on Instagram

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

main 2024-08-04 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”

أوضح السيد يعقوب صالح آل إسحاق، مدير شؤون الخدمة المدنية، بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن نظام العمل “المرن” والعمل “عن بُعد” للموظفين العاملين في الجهات الحكومية سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من 29 سبتمبر 2024، مشيراً إلى أن هناك تعميماً سيصدر الأحد لتفاصيل هذا النظام.

وقال السيد يعقوب آل إسحاق – في تصريحات لـ “تلفزيون قطر” اليوم الخميس – إن فكرة الدوام المرن ليست وليدة اللحظة، مشيراً إلى أن استراتيجية ديوان الخدمة المدنية تقوم على أن الموظف يحتاج لمنظومة تساعده على أداء مهامه وبيئة عمل مناسبة ولذلك يعمل ديوان الخدمة المدنية على هذه الأمور في كل النواحي.

وأضاف أن هناك تجارب سابقة بإطلاق الدوام المرن خلال فترة الامتحانات للأمهات القطريات العاملات بالجهات الحكومية بالإضافة إلى أخذ آراء واستطلاع الجهات الحكومية بشأن الدوام المرن.

وتابع : هذا النظام أول مرة يطبق بهذه الطريقة، ويتضمن السماح للموظف الحضور في وقت مبكر 6.30 حد أدنى وحد أقصى 8.30 ، مؤكداً أنه المهم أن يكمل 7 ساعات عمل فإذا جاء 6.30 يطلع 1.30 وإذا جاء 8.320 يطلع 3.30، وهذا يساعد على عدم التأخير في الدوامات وكذلك يساعد بعض الأسر القطرية على قضاء بعض المصالح الخاصة، فكل هذه العملية لدعم الأسرة القطرية .

الفئات المستهدفة

وأشار إلى أن النظام الجديد يشمل جميع موظفي الحكومة من القطريين وغير القطريين، ويستثنى من ذلك الجهات التي لا تتوافق طبيعة عملها مع هذه العملية بنظام المناوبات مثل الكادر الطبي .

العمل عن بعد

وفيما يتعلق بالعمل عن بعد، قال : لدينا تجربة سابقة في كأس العالم 2022 وخلال شهر رمضان السابق، ويقوم على أنه يحق لكل موظف أن يدوام لمدة أسبوع في السنة عن بعد لجميع الفئات، وبالنسبة للموظفات يحق لهن الدوام لمدة شهر في السنة عن بعد إذا كان لديهن أطفال لا تتجاوز أعمارهن 12 سنة .

وأضاف: يخضع هذا الأمر لمزيد من الدراسة، وهناك تعميم سيصدر الأحد للجهات الحكومية بهذا الشأن، مشيراً إلى أن نظام العمل عن بعد لا يعني عدم العمل وإنما يعني من توكل إليهم مهام خارج مقر العمل الرسمي بما لا يتجاوز 30 % من الوحدة الإدارية، وبمعنى توافر نحو 70% من الموظفين في الوحدة الإدارية.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • موظّفو “زين” عزّزوا مهاراتهم في التحوّل الرقمي والتقنيات المُستجدة
  • مشادة علنية بين نعومي كامبل ورئيسة تحرير مجلة عريقة
  • مي عمر توقف تصوير مسلسل “إش إش”.. ما القصة؟
  • حتى نهاية العام.. أرباح رونالدو على “يوتيوب” تتخطى راتبه مع ريال مدريد!
  • “بيت العنكبوت”.. ما قصة المسلسل المنتظر قبل ساعات على عرضه؟
  • غابت عن حفل التكريم.. نيكول كيدمان تحصد جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية
  • هنا الزاهد مفاجأة برومو فيلم “عاشق”
  • «watch it» تروج لـ شخصية رنا رئيس في مسلسل «انترفيو»
  • قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”
  • هيفاء وهبي تستمع بوقتها بالساحل الشمالي بعد حفلها الأخير في كفر الشيخ