أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن ضبط 340 مخالفة خلال حملات تموينية بالمراكز والأحياء بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين للقانون وردع الممارسات الاحتكارية.

حملات مكثفة لمتابعة توافر السلع الغذائية

ووجه المحافظ بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتأكد من مطابقتها للمواصفات، إلى جانب تكثيف الحملات التموينية على محطات الوقود لمتابعة المخزون وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين، مشددًا على ضرورة الرقابة المستمرة لمنع أي تلاعب أو احتكار، وحماية جمهور المستهلكين من الغش التجاري.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي هذا الإطار، أوضح المهندس عبد الباسط عبدالنعيم وكيل وزارة التموين أن المديرية نفذت حملات تموينية مفاجئة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة خلال اليومين الماضيين بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 279 مخالفة فى مجال المخابز البلدية (نقص وزن –إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - توقف - تصرف وتجميع اختراق ماكينة – عدم وجود سجلات)، و59 مخالفة فى مجال الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار – سلع منتهية الصلاحية - ذبح خارج المجازر - سلع مجهولة المصدر -عدم وجود شهادة صحية)، بالإضافة إلى مخالفتين في مجال متابعة المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حملات رقابية المخابز البلدية الأسواق

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق

شهدت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق، استقرارا ملحوظا، حيث تختلف أسعارها ما بين البورصة والأسواق، لتزيد في الأسواق لوجود هامش ربح وتكلفة للتوصيل إلى المحلات، من أجل البيع للمستهلك الأخير.

أسعار الدواجن اليوم في بورصة الدواجن والأسواق

وخلال السطور التالية، تستعرض «الوطن» عبر السطور التالية، أسعار الدواجن اليوم في بورصة الدواجن بالمزرعة والأسواق، في آخر تحديث معلن عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم

سجلت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الاثنين في المزرعة 71 جنيها للكيلو الواحد، فيما تباع الدواجن البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 76 إلى 84 جنيها للكيلو.

أسعار الدواجن الساسو

وسجلت أسعار الدواجن الساسو اليوم الاثنين في المزرعة 88 جنيها للكيلو الواحد، بينما تباع الدواجن البيضاء في الأسواق للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 95 إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار الدواجن البلدي اليوم

كما سجل متوسط أسعار الدواجن البلدي اليوم الأثنين في الأسواق 115 جنيها للكيلو الواحد، «سعر بيع للمستهلك».

أسعار البيض اليوم

وسجل متوسط أسعار كرتونة البيض أو الأحمر ما بين 165 إلى 170 جنيها «سعر بيع للمستهلك»، كما سجل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي 167 جنيها.

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. ضبط 318 قضية مخدرات بالمحافظات
  • محافظ الجيزة: ضبط 2252 قضية تموينية بإجمالي 125 طنا خلال حملات مكبرة
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • حملات لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق لضبط المخالفين بالمحافظات
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • محافظ المنيا: ضبط 116 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط 116 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • وزير التموين: الاحتياطي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بقلين