نظمت مديرية الصحة بأسيوط بالتعاون مع مكتب كاريتاس مصر بالمحافظة إطلاق فعاليات مشروع "الدعوة لخدمات صحية جيدة " والذي يهدف الي خلق بيئة مجتمعية وقانونية اكثر اتساعا وتسامحا وتفهما تجاة مرض الايدز وتعزيز الدعم والرعاية للمصابين به بدون وصمة او تمييز.. .

من جانبه أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم تنفيذ اللقاء التعريفي للدعوة لحقوق التعايش في الحصول علي خدمة صحية عالية الجودة بحضور الدكتور ايمن صادق المدير العام لجمعية كاريتاس مصر والدكتور عصام نبيل محمد وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية والدكتورة مونيكا عاطف شحاتة مسئول الإيدز بمديرية الصحة بأسيوط وشيرين هاني مدير مكتب كاريتاس اسيوط وفريق العمل بالمكتب.

. بالإضافة إلي مشاركة فريق من الطاقم الطبي بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة والتي تقدم خدمات لمرضى فيروس نقص المناعة البشري.

من جانبه أشار دكتور عصام نبيل وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجيه بأسيوط، إنه خلال اللقاء تم الشرح والتعرف علي ماهو فيروس نقص المناعة البشري وأعراضة ومراحل تطور المرض بدون علاج وطرق انتقال الفيروس وكيفية الوقاية من العدوى، بالإضافة إلى التعرف على التدابير الفورية في حالة التعرض للدم.

كما تم مناقشة تأثير الوصمة والتمييز على الاشخاص المصابين بالفيروس ودور المجتمع في رفع الوعي بخصوص الوصمة والتمييز وتعزيز مستوى الدعم الاجتماعي والنفسي لمرضى فيروس نقص المناعة البشري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقص المناعة صحة أسيوط كاريتاس مبادرة صحية الدعم الاجتماعى

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى

تفقدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اليوم الأحد،أعمال القافلة الطبية التى أطلقتها مديرية الصحة بقرية أم حبيب بإدارة القصاصين الصحية،ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة،للكشف علي المواطنين وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وقالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أن إجمالي تردد المواطنين خلال اليوم الأول بلغ 423 مواطن و428 لليوم الثانى من خلال 6 عيادات تخصصية [الجراحه،باطنه،نسا،أطفال،أسنان، تنظيم اسرة، أمراض مزمنة]،بالإضافه إلى خدمات الأشعة،الفحوصات المعملية،التثقيف الصحى،وصرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية اللازمه لجميع التخصصات الموجودة بالقافلة،كما تم عمل تحويلات لعدد من الحالات لإستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية بمستشفيات وزارة الصحة.

وأشارت الدكتورة بثينه بركات منسق القوافل أن التردد على القافلة كان على جميع التخصصات الطبية، حيث استقبلت عدد 245 مواطنًا بعيادة الباطنة و123 مواطنًا بالجراحة،و68 سيدة بعيادة النساء أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 26 سيدات، بالإضافة إلى إستقبال عدد 231 حالةً بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 51 حالةً، بينما استقبلت عدد 105 حالة بعيادة الأسنان،كما تم صرف الأدوية المجانية من صيدلية القافلة المتواجد بها قائمة متنوعة من الأدوية المجانية فضلا عن ندوات التوعيه والتثقيف الصحي للمترددين.

يأتى ذلك بُناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ودعم اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية،بتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجيه للمواطنين بالأماكن النائية والمحرومة.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور محمد إبراهيم مدير إدارة القصاصين الصحية، 

مقالات مشابهة

  • تكريم وكيل مديرية الصحة ببني سويف السابق عقب إنتهاء فترة عمله
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • حزب الوفد يثمن قانون الإجراءات الجنائية ويدعو لتعديلات وتعزيز حقوق الدفاع
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • 6 عادات يومية لتحسين الصحة النفسية وتعزيز جودة الحياة
  • "أبراج" تدشن برنامج الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع "أوبال"
  • وكيل أفريقية النواب: "التجلي الأعظم" يعيد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية
  • لهذه الأسباب.. إحالة 4 أطباء ومدير مناوب ومعاون مستشفى للتحقيق بأسيوط
  • "المصل واللقاح" تكشف الفئات الأكثر عرضة للإصابة بـ جدري القرود (فيديو)